آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الخميس، 10 نوفمبر، 2016

الترقية على أساس الامتحانات المهنية للرتب الأعلى 2016

الترقية على أساس الامتحانات المهنية للرتب الأعلى
المرجع:
- التعليمة الوزارية المشتركة رقم 003 المؤرخة في 12 أكتوبر 2015، المحددة لكيفيات تطبيق بعض الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية،
- التعليمة الوزارية المشتركة رقم 02 المؤرخة في 26 أوت 2014، المتعلقة بترقية الموظفين المنتمين إلى الرتب الآيلة للزوال،
- قرارات الفتح رقم 72 و73 و74 و75 المؤرخة في 24 أكتوبر 2016.
- مراسلة المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري رقم 1514المؤرخة في 31 أكتوبر 2016 المتعلقة بقرارات فتح امتحانات مهنية. 

تنظيم تكوين تحضيري لتدعيم الإمتحانات المهنية للترقية:
سيتم تنظيم تكوين تحضيري موجه لفائدة المترشحين لإمتحان الترقية لرتبة أستاذ رئيسي في الأطوار الثلاثة، حيث ستنطلق العملية الأولى للتكوين يوم السبت 26 نوفمبر2016، سيستدعى المترشحون من طرف مصالح التكوين بالولايات.
مع العلم أنه تم توزيع المناصب المالية المقدرة بـ 45.000 منصب على نمطي الترقية :
- التسجيل على قوائم التأهيل : 19.256
- الامتحان المهني : 25.744.

بالنسبة للأستاذ المكون :
تم إدراج كل المناصب المخصصة لرتبة أستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاث، للترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، لتوفر شرط الأقدمية المطلوبة والمقدرة بعشر (10) سنوات خدمة فعلية، لكل الأساتذة المعنيين بهذا النمط من الترقية.
بالنسبة للأستاذ الرئيسي :
1 – الرتب المعنية:
يتعلق هذا الإجراء بالأساتذة المتمين لرتب التعليم، ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية عن طريق الامتحانات المهنية وهم:

- التعليم الابتدائي:
• أساتذة المدرسة الابتدائية الذين لديهم أقدمية خمس (05) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية.
- في التعليم المتوسط:
• أساتذة التعليم المتوسط الذين لديهم أقدمية خمس (05) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط.
- في التعليم الثانوي:
• أساتذة التعليم الثانوي الذين لديهم أقدمية خمس (05) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي،
• الأساتذة التقنيين في الثانوية رؤساء أشغال الذين لديهم أقدمية (05) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للتربية إلى رتبة أستاذ التعليم الثانوي،
• الأساتذة التقنيين في الثانوية رؤساء ورشات الذين لديهم أقدمية عشر (10) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبة أستاذ التعليم الثانوي.

2 – إجراءات الترقية عن طريق الامتحانات المهنية:
-بتم بداية، إعداد قائمة اسمية خاصة لكل الموظفين المتوفرة فيهم الشروط القانونية للترقية عن طريق الامتحانات المهنية بغض النظر عن مادة التدريس (كل مواد التدريس معنية)، مع احتساب الأقدمية المطلوبة للمشاركة إلى غاية تاريخ اجراء الامتحانات المهنية، على أن يقدم الموظفون المعنيون طلبات المشاركة خلال الفترة المحددة للتسجيلات. 
-احتساب الأقدمية بالنسبة للأساتذة المدمجين يتم عن طريق اعتماد الجمع بين التربة الأصلية ورتبة الإدماج وفقا للمادة 31 مكرر من المرسوم التنفيذي رقم 12-240 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 08-315 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©