آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الاثنين، 17 أكتوبر، 2016

حوار وزيرة التربية كاملا بخصوص توظيف الاداريين و الاساتذة

 حلت وزيرة التربية الوطنية ضيفة على القناة الاذاعية الأولى حيث اجابت على العديد من الاسئلة المتعلقة بقطاع التربية منها الدخول المدرسي و توظيف الادارين و الاساتذة ...الخ وقد اجابت الوزيرة خاصة على التعليقات التي كانت تطالب باستغلال قوائم احتياط الاداريين .
حوار وزيرة التربية كاملا بخصوص توظيف الاداريين و الاساتذة
بخصوص مسابقة الاداريين :
وبخصوص مطالب الاحتياطيين في مسابقات الاداريين ( مقتصد - نائب مقتصد - مشرف التربية - مستشار التوجيه - ملحق رئيسي بالمخبر ) اجابت الوزيرة انه ستكون مسابقة اخرى العام المقبل ان شاء الله وبالتالي استبعاد عمل نفس ما قامت به مع الاساتذة الاحتياطيين لما أخذت رخصة استثنائية من طرف الوظيف العمومي )
السؤال : بخصوص مسابقة توظيف الاداريين هناك من طرح سؤال على صفحتنا وهم كثيرون يقولون انهم نجحوا في الاختبار الكتابي والشفوي ولكنهم بقوا احتياطيين ’ هل وزارة التربية ستستعين بهم او تطرح مسابقة جديدة أخرى .
 وقد كان جواب الوزيرة : 
في كل عام تكون هناك مسابقة فقط في مسابقة الاساتذة كان عددهم كبير جدا اخذنا رخصة استثنائية من الوظيف العمومي ...والطريقة التي تمت بها عملية توظيف الاساتذة ( الارضية الرقمية ) ليست مثل مسابقة توظيف الاداريين بحيث ان توظيف الاداريين يكون على حسب عدد المناصب التي كانت مفتوحة ..وفي هذا الميدان نظن انه شيء عادي ان تكون بأنه ستكون مسابقة اخرى للاداريين السنة المقبلة.
شاهدوا الفيديو لمتابعة اجابة الوزيرة
بخصوص مسابقة الاساتذة
أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت عن توظيف قرابة 60 ألف أستاذ في إطار المسابقة الوطنية للأساتذة الاحتياطيين التي عرفت مشاركة 800 ألف أستاذ مؤكدة نجاح هذه المسابقة التي جرت بكل شفافية حيث تم اختيار الأساتذة حسب الترتيب والاستحقاق.
وقالت نورية بن غبريت لدى استضافتها ضمن برنامج "ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى إن عدد الأساتذة الذين تحصلوا على المعدل في هذه المسابقة الوطنية قدر بأكثر من 145 ألف في حين تم فتح 28 ألف منصب إلى جانب المناصب الشاغرة نتيجة التقاعد والتخلي عن المنصب.
وأوضحت الوزيرة أنه هناك بعض المناصب التي لا زالت شاغرة بسبب رفض بعض الاساتذة الذين نجحوا في المسابقة الالتحاق بالمدارس الموجودة في المناطق النائية والولايات الأخرى داعية إلى ضرورة تكيف الأساتذة مع المعطيات الجديدة والالتحاق بمناصبهم على اعتبار أن قطاع التربية يتطلب حركية معتبرة وأنه لا مبرر لرفض المنصب على حد تعبيرها  .
وأضافت في السياق ذاته أن الأرضية الرقمية التي تم فتحها في اطار هذه المسابقة مكنتهم من تلبية رغبات الاساتذة  المشاركين حسب الاستحقاق والترتيب مشيرة إلى وجود 5541 أستاذ متعاقد.
اليكم الحوار كاملا : 

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©