آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأربعاء، 20 يوليو، 2016

التسجيلات الجامعية : كيف تقوم باخيتار احسن تخصص ؟

التسجيلات الجامعية : كيف تقوم باخيتار احسن تخصص ؟
مدونة التربية و التعليم - بعد ان قمتم بسحب قائمة الشعب المتاحة يتقى عليكم اختيار 6 رغبات وترتيبها بحسب رغبتكم وذلك ليس بالسهل على الجميع لأن الاختيار صعب من جهة مع قلة الشعب المتحة خاصة بالنسبة لاصحاب المعدلات المتوسطة و الضعيفة وبما ان هذا الاختيار هو الذي سيحدد بإذن الله مصيركم الدراسي و المني مستقبلا وحتى لا تندموا على اختياركم عليكم اتباع هذه النصائح الخمسة و ستفيدكم ان شاء الله.
النصيحة الأولى : توكل على الله و استشر من حولك ممن تثق فيهم ولديهم تجربة خاصة ممن تخرجوا لأن لديهم تجربة في الدراسة و تجربة في الحياة المهنية .
النصيحة الثانية : لا تقوم باختيار شعبة لا تحبها أو شعبة تقوم فقط باختيارها من اجل ملأ 6 خيارات لأن من المحتما ان يتم توجيهك فيها وحينها لا تستطيع الطعن
النصيحة الثالثة : اذا وجت ان اغلب الشعب لا ترغب فيها فقم باختيار 6 الأكثر رغبة حتى وان كان احتمال توجيهك اليها صعب وذلك حت تتمكن من الطعن , لأن الطعن يكون متاح فقط في حالة لم يتم توجيهك لأي رغبة من الرغبات الستة .
النصيحة الرابعة : لا تبني اخيارك على صعوبة وسهولة الشعب , بل هل لديك الارادة لدراستها ةالتفوق فيها , فالتفوق في الجامعة يساعدك وبكل سهولة بإذن الله في الحصول على مسار دراسي ومهني مميز
النصيحة الخامسة : عليك مراعاة الشعب  المكان , اذا كنت تسكن في جيجل مثلا وهناك شعبة تدرس في وهران وانت لا تريد ان تدرس في مكان بعي فلا تقوم باختيارها وهذا ينطبق على الطالبات خاصة .
ملاحظة أخيرة  : هناك مرحلة قادمة هي : مرحلة تأكيد الرغبات , فيها مكنك تأكيد او تغيير رغباتك , يمكنك تغير جميع الرغبات , فأستغل الفرصة جيدا .. 
في الأخير أقول و ما التوفيق الا بالله , وفقكم الله وسدد خطاكم و هذاكم الى أحسن اخيا بإذنه تعالى .
قدمت لكم مدونة التربية و التعليم فقط بعض النصائح العملية و اكيد لديكم آراء أخرى و اهداف اخرى عليكم باتباعها بدون ضغط ولا تسرع .

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©