آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الخميس، 2 يونيو، 2016

تحديد هوية 31 شخصا متسببا في تسريب مواضيع امتحان بكالوريا 2016

تحديد هوية 31 شخصا متسببا في تسريب مواضيع امتحان بكالوريا 2016
وكالة الانباء  الجزائرية -  أكد رئيس ديوان وزارة التربية الوطنية ,عبد الوهاب قليل يوم الخميس بالجزائر العاصمة أنه تم تحديد هوية 31 شخصا, متسببا في تسريب مواضيع امتحان البكالوريا مشددا على أنه  "لن يتم إعادة البكالوريا هذه السنة".
و اوضح السيد قليل في تصريح للإذاعة الوطنية أن "مصالح الأمن تمكنت من تحديد هوية 31 شخصا عبر عنوان (اي-بي) انترنت بروتوكول , باعتبارهم متسببين في هذه التسريبات".
و أضاف السيد قليل أن مصالح الأمن استمعت أيضا ,إلى أقوال سيدة ,قد تكون -كما قال- "مصدر تسريب مواضيع التاريخ والجغرافيا", مشيرا إلى "أنها حاليا موضوعة تحت الرقابة القضائية, وأن التهمة لم تثبت لحد الآن" .
و بخصوص التحقيق الذي فتحته وزارة التربية الوطنية بشأن التسريب ,أكد رئيس ديوان الوزارة أن "الوقت لا يزال مبكرا لتأكيد أو نفي تسريب مواضيع امتحان البكالوريا حتى تستكمل العدالة تحقيقها" .
و من جهة أخرى, استبعد نفس المسؤول مسألة "اعادة تنظيم امتحان البكالوريا هذه السنة'', مشيرا إلى أن الوزارة ستعقد أمسية اليوم اجتماعا تقييميا بمشاركة الشركاء الإجتماعيين (نقابات و جمعيات أولياء التلاميذ) ,للخروج ب"بيان ,يحدد الإجراءات التي ستتخذ لاحقا".
و أكد في هذا الصدد على ضرورة "إعادة النظر في ترتيبات اجراء البكالوريا وتطوير أساليب عمل الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات ,التي لم تعد تتماشى مع التطور التكنولوجي والمناهج البيداغوجية".
وعن محاولات الغش في البكالوريا, قال السيد قليل أنه تم كشف 221 محاولة غش باستعمال التكنولوجيات الحديثة ,و كذا بالوسائل التقليدية ,معترفا في ذات السياق بأن الوسائل التي استعملت لمكافحة الغش ,"لم تكن ناجعة بصورة كاملة", فضلا عن تسجيل حالات عنف ضد المؤطرين خلال هذه الدورة.
أما بخصوص عدد التلاميذ المتأخرين عن البكالوريا فقد أحصت الوزارة -يضيف نفس المسؤول-907 مترشح  من بينهم 728 مترشح حر.

هناك تعليقان (2):

  1. حنا رانا نحوسو تعاودولنا غي في المواضيع اللي خرجوا فرنسية و اسبانية للشعب لغات افهمونا شراه يصر لخاطش رانا قريب نهبلوا و السنة لي قرا و لي مقراش غير كيف كيف

    ردحذف
  2. السلام عليكم انا عندي حل نهائي
    1- مقاضاة 50 مدير (مدراء التربية والتعليم) بالاخص المديريات التي تبين انه لديها يد في تسرب المواضيع.
    2-مقاضاة جميع المسؤولين والمشرفين على أمانة طباعة مواضيع البكالوريا

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©