آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأربعاء، 25 مايو، 2016

موضوع اختبار الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط 2016

بسم الله الرحمن الرحيم
مدونة التربية والتعليم
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة ماي 2016
المادة : رياضيات
موضوع اختبار الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط 2016
 تقوم مدونة التربية و التعليم برفع موضوع الرياضيات و كذلك اجابة مقترحة للموضوع بعد نهاية الامتحان مباشرة ان شاء الله 
بحيث يجتاز تلاميذ الرابعة متوسط اختبارات شهادة التعليم المتوسط 2016 ابتداءا من اليوم 24 ماي 2016 وفي اليوم الثاني  يكون افتتاح الاختبارات بمادة الرياضيات ان شاء الله انها مادة علمية و جب التركيز و استغلال الوقت احسن استغلال .
موضوع امتحان شهادة التعليم المتوسط 2016 مادة الثاني
 اضغط هنا للاطلاع على تصحيح مقترح لموضوع الرياضيات
 
 موضوع اختبار الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط 2016

 موضوع اختبار الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط 2016
مدونة التربية و التعليم تتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا في شهادة التعليم المتوسط 2016

هناك 88 تعليقًا:

  1. ياربي وفق كل من تعب واشق كيم اختي مليسة هيا ديرو القلب او كونو كيفها

    ردحذف
  2. الوضعية صعبة جدا جدا كنت اتوقع ان تاتي في الوضعية الدوال

    ردحذف
    الردود
    1. انا ايضا توقعت ان تاتي الدوال واعرة بزاف ليداروهالنا

      حذف
  3. كانت الوضعية صعبة جدا كانها موجهة لاستاذ

    ردحذف
    الردود
    1. الوضعية كانوا غادي يديروها لصحاب الباك تغبرطت عقولهم حطوها فالبيام .

      حذف
    2. الوضعية صعبة صعبة ولم تكن في متناول الجميع اضافة الى خطا في الوضعية ................ماهذا الاهمال.............الموضوع سبب ضغوطات لعدد هائل من الطلاب ........

      حذف
    3. 3andak lha9 trabarto whatoha lel bem

      حذف
  4. يا إخوتي الجزء الثاني في الوضعية غلط في غلط يرجى حذفه راكو هبلتو التلاميذ عاودوا راجعوا السيجي و جربوا تحلوه تلقاو الجزء الثاني الوضعية خاطئ

    ردحذف
  5. الوضعية صعيبة بزاف قريب هبلت وانا نحلها

    ردحذف
    الردود
    1. ياو غلط في الجزء الثاني من الوضعية

      حذف
    2. اناولا انت؟؟؟؟ فهمني يارحم والديك راح نموت من الفجعة

      حذف
    3. أناعصرت مخي ماكانش

      حذف
  6. من فضلكم هل الجزء الثاني في الوضعية الادماجية حله يكون بنظرية المتوسط المتعلق بالوتر او بحساب المساحه الكلية للمثلث MCN و نطرح منه المساحة MNE؟ من فضلكم جاوبوني علا خاطر خايفة نغلط

    ردحذف
    الردود
    1. ختي حنا قالنا الشيخ تجي بالتناظر المركزي

      حذف
    2. السلام عليكم صحيح الوضعية صعبة جدا بالنسبة لتلميذ متوسط في نفس الوقت مقبولة بالنسبة للتلاميذ الممتازين في الرياضيات وكما قلت في الجزء الثاني مساحة المثلثMCN - مساحة المثلثMNE نجد180-90 تسوي 90 اذن الرجل عادل ومحق

      حذف
  7. كانت وضضعي اسئلتها معدة جدا فلدلكك يجب على وزيرة اصدار قرار تسامح معالتلاميد في تصحيح

    ردحذف
    الردود
    1. كلي على بن غبريت تتسامح معاك

      حذف
    2. كحلي كحلي على بن غبريت تتسامح معاك كن عينها كن ما حرقتناش في الموضوع

      حذف
  8. هدا موضوع رياضيات ولا مشاكل العالم

    ردحذف
  9. الجزء الثاني صعب لكن مع التفكير الممل استطعت حله ان شاء الله ننجحوا

    ردحذف
    الردود
    1. الحل نتع الوضعية الادماجية مييي حليت بصح لازم نتاكد بلييييييييز

      حذف
    2. يا بن غبريط الله يغبرطك كثر من راكي مغبرطة

      حذف
  10. لالا هاذا بن غبريت لي راهي تلعب

    ردحذف
  11. بلعاني سهلونا العربية و فيزيك باش يهردونا مات

    ردحذف
  12. يعطيها ضربة بن غبريت انا مافوتش شهادة بصح راني عارفة بلي صعبوه بزاف

    ردحذف
  13. يعطيها ضربة بن غبريت انا مافوتش شهادة بصح راني عارفة بلي صعبوه بزاف

    ردحذف
  14. سامحوني يا اصحاب ال bem هذا موضوع جد سهل و الذي يقول عكس هذا فليترك الدراسة اسهل من هذا لا يوجد الا 1+1 =2

    ردحذف
    الردود
    1. anta wla nty ylakounte tire f ei math matjibche 15

      حذف
    2. قفلها نتا ولا نتي ياااااو قيييو قولنا الوضعية برك صعيبة ياخي بنادم ياخ انا جامي هبت من 15 في الرياضيات وهدا السوجي ندي فيه تحت 10

      حذف
    3. بيان سوغ بنادم

      حذف
  15. le sujet ta3 lmat s3ib bazaf ana sbah mahalitche le part2

    ردحذف
  16. حقيقة ان موضوع الرياضيات متوسط 2016 كان طويل ولا يسع الطالب للتفكير وتحرير الاجابة رايت الكثير ان لم اقل كل الطلاب لم يستعملوا المسودات خوفا من شبح الوقت مما يصعب التصحيح على الاستاذ .....اتأسف لهذا كون الخاسر الاكبر الاستاذ والتلميذ معا

    ردحذف
  17. انا تلميذة ممتازة و من الاواءل على مستوى الولاية و مشاركة في اولمبياد المات بصح موضوع عصب عموما خاصة الجزء الثاني من المسالة... علاه تاع عام لول سهلتوهم فوق اللازم و سنة هلكتونا... الله لا يربحك يا بن غبريط و جماعتها وكيلكم ربي

    ردحذف
  18. شوفي يا بن غبريط المسالة كانت صعبة خاصة الجزء الثاني منها.. لكان جيتي صح تعدلي ماشي تخربي و تفكري في مصلحة التلاميذ و تقولي راكم ولادي و نحبكم مالا علا وجه ربي احذفي الجزء الثاني من المسالة

    ردحذف
  19. راني ما فهمتهاش بن غبريط تحوس على الشفافية و المواضيع تع شهادة التعليم المتوسط خرجو منذ مدة و اليوم حراس المركز و بالتحديد المرشدة التربوية خرجت المواضيع لولدها و صحابو

    ردحذف
  20. الموضوع ليس صعبا لكن مدته 3ساعات اما اذا ذكر التلميذ انه صعب فهذا يرجع الى كثرة خطوات التفكير للاجابة على سؤال واحد كما اضنه موضوع ماخوذ من تدريس الجيل الثاني و نحن لم نبدا فيه ((( لا تنقلوا مواضيع اوروبا و امريكا يا من يكون مصير الملايين من التلاميذ في رقابكم ))) السلام

    ردحذف
  21. Bazzaf s3ib chahada hram 3liikooom

    ردحذف
  22. الله يهديك يا بن غبريط القوفريط

    ردحذف
  23. انتم لا تريدوا النجاح و الخير لأبنائنا لأن مستوى الاستاذ الحالي ولا اعمم طبعا لا يرتقى الى المتسوى المطلوب و الحل يا أخي اعادة النظر في المنظومة من اعلاها الى اسفلها وربحي وكيلكم وحسبنا الله و نعم الوكيل

    ردحذف
  24. الجزء الثاني صعيب بزاف ولموضوع مشى تاع ساعتين

    ردحذف
  25. الوضعية الادماجية صعيبة بززززززززززززززززاف و مام غالطة

    ردحذف
  26. الله لاتربح اللي وضع الأسئلة تع الرياضيات .........وخاصة المسالة

    ردحذف
    الردود
    1. امييييييييييييييييييييييييييييييين

      حذف
    2. الاميرة الزهراء25 مايو، 2016 10:04 م

      جاتني اسئلة الرياضيات سهلة ما عدا الجزء الثاني من المسالة لكان بغيتونا ننجحوا ما تصبوش علينا وتجيبوا لينا اسئلة ليست في مستوانا

      حذف
  27. حسبنا الله و نعم الوكيل وكيلهم ربي لي دارو الموضوع

    ردحذف
  28. والله موضوع صعب, الحاجة لي متخليش التلميذ يفكر بكل رزانة و هدوء.. انا عقبت العام الماضي و راني حاسة بيكم , ان شاء الله تفرحوا

    ردحذف
  29. السلام عليكم لقد قمت بتعديل حل مادة الرياضيات bem2016 الرابط هو http://www.mediafire.com/download/mqsgk685htv6vfu/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D8%B5%D9%84+%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86+%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%88%D8%B3%D8%B7+%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AF%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A7%D8%AA++%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9+2016.pdf

    ردحذف
  30. المسالة صعبة لم استطع حلها كنت متاملة في الدوال لكن للاسف
    اتمنى كل التوفيق لكم

    ردحذف
  31. الوضعية كامل صعبة والوقت ما يكفيش نورمالمو سيجي نتاع 3 سوايع على الاقل كن غير ينحونا المسالة

    ردحذف
  32. الوضعية كانت صح صعيبة حرام عليك يا بن غبريط واش راكي حابة تهبلينا
    انشاء الله يكون العلوم والفرنسية ساهلين

    ردحذف
  33. الله يعطيك موصيبة يا بن غبريط راكي باغيا ترجعي المدرسة الجزائرية مدرسة فرنسية ( تجيبي مواضيع تاع الخارج) عليك بالتساهل في التصحيح ولا تكون نتيجة صعبة (تفو عليكم يا الديوان الوطني) والله يجيبلو موصيبة يالاستاذ لي درت سوجي

    ردحذف
  34. في خاطر بن غبريت و اللي دارالسيجي آآآآآآآآآآآآآخخخخخخخخخخخختتتتتتتتتتتتففففففففففووووووووووووووهههههههه

    ردحذف
  35. الله لا تربحك الله لا تربحك يا بن غبريت

    ردحذف
  36. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  37. الموضوع ليس من متناولنا جد جد صعب خاصة الوضعية و فيها اخطاء ليس مدة 2 ساعات حرام عليكم الله لا يربح لي دار السوجي هلكتوناا علاه لوخرين سهلتولهم و حنا شويتوناا حرام و الله حرام هدا ظلم
    الله لا تربحك يا بن قوفريط راكي تحطمي فالاجيال ما دنبهم

    ردحذف
  38. اكدلي على حل تاعو
    تم ازالة التصحيح الأول في انتظار تأكيده من استاذ اخر ان شاء الله
    = استاد غلط فيه يجيبو التلميد هده هيا ياو خممو شويا عباد ربي سيجي حلوه من قبل يازحي كي تكلي اخدم طرب من راسك سيجي وقول لتلميد يجيبو هاو يجيبو ****

    ردحذف
  39. لو كان درتوه في رمضان و حسنتو عونا خير مادرتوه في الفطر و شويتونا كيما قال المثل حمان ربي ولا حمان العبد ( بن غبريت )

    ردحذف
  40. 3am komply w ana na9ra wm3a tli ma3raft waloo fi hadak sujet

    ردحذف
  41. ntmna njaaa7 lchahadat bac w bem w sinq amiiiiiine yaraby

    ردحذف
  42. انا جوزت العام لفات وراني حاسة بيكم ربي ينجحكم يارب ماتخافوش خاوتيييييييييييي

    ردحذف
  43. الوضعية الادماجية كانت صعيبة بزاااااااااااف والله خرجنا نبكيو منها المهم ربي يوفقنا ونجيبوه كامل

    ردحذف
  44. الله يعطيك موصيبة يا بن غبريط والله يجيبهالك في صحتك نتي واللي معاك

    ردحذف
  45. lyah wa3lah wlah la hram 3lik ya ben rabrit ntya raki kbira 3lah ma trouhich trayhi rouhak chwya ou rabi ynajahna nchalah

    ردحذف
  46. حرام عليكم بنتي 4 سنين و هيا تجاهد باش تجيب معدل الحلم في البيام مي نتوما تلعبوا مع الاسئلة و تحطوا على الكيف باش تحطموا امال الالاف كيما بنتي لهلا تربحك يا بن قفريط و جماعتها ام ضحية ........................... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  47. اسمحوا لي خاوتي سوجي صعيب بزاف اينشتاين وجماعتوا خرجوا يبكوا علاش هكذا ولا دينزل الوحي علينا ونبداو نحلو حسبيا الله ونعمة وكيل ربي نجحنا ان شاء الله ونطلعوا وشحان فيك يا نورية بن غبريط ورجلها فوق راسها

    ردحذف
  48. MejaQQ.com - Bonus TurnOver Terbesar 0,3% Setiap Minggunya..
    Jangan sampai ketinggalan promo ini ya para pecinta poker dan domino online
    Daftar - Deposit - Menang !! Hanya bersama MejaQQ,com menang + dapat Bonus setiap Minggunya. Daftar dan buktikan segera :D

    Syarat dan ketentuan:
    * Bonus Turnover akan diberikan dalam bentuk Chips Poker bagi Member yang mencapai syarat bonus dalam satu minggu
    * Bonus akan ditambahkan/boleh diklaim setiap hari Senin Siang
    * Program Bonus Turnover dapat berubah sewaktu-waktu
    * Semua keputusan MejaQQ adalah mutlak
    * Hubungi customer service kami untuk info lebih lanjut.

    blogspot http://mejaqqno1.blogspot.com

    Segera Daftarkan Diri Anda dan Sobat-Sobatmu Untuk Bermain Domino99, AduQ, BandarQ, Capsa Susun dan Poker Online

    KLIK >> http://goo.gl/WF3cSr

    Agen Judi Deposit Terkecil, Agen Judi Poker Terbaik, Agen Judi Domino Terpercaya, Agen Judi Online Termurah, Agen Judi Online Pembayaran Tercepat.

    ردحذف
  49. التلاميد كلهم ركزو على الدوال في المسالة لانها اتت في شهادة التعليم المتوسط من 2009 الى 2015 اتت على الدوال لكن لااعلم لمدا اتت هدا العام بهدا الشكل اظن ان بن غبريت تريد القضاء علين لاتريدنا ان ننجح ولكن راقبو معي ادا كانت نسبة النجاح في الجزائر ضعيفة ستقول انكم لم تدرسو ستضع التهم عليكم اما ادا ارادت ان ننجح بنسبة كبيرة عليها تسهيل الاسئلة في كل مادة التي تكون في متناول الجميع انا ايضا لم تعجبني مادة الرياضيات حتى العلوم الطبيعية والحياة ................حسنا انا اية من ولاية جيجل عمري 15 سنة

    ردحذف
  50. الشهادة تع المات محتاج تخمام بزاف والوقت ما كانش في صالحنا بصح لازم التركيز مع انو التمارين ساهلة كانت الوضعية فيها خدمة

    ردحذف
  51. موضوع الرياضيات ليس بالصعب كما تصفونه و المسألة ليست بالصعوبة التي تصفونها بها أنا تلميذة في الأولى متوسط و بالنسبة لي من راجع جيدا أخذ علامة جيدة

    ردحذف
  52. من راجع اخد العلامة انا معكي في هادا لكن الوقت لم يكفي جميع الطلاب مع العلم انني اكملت جميع اتمارينات عدى المسئلة التي بدءت في المحاولة فيها بلعشر الدقاءق اللاخيرة

    ردحذف
  53. الهم يامسهل الشديد وياملين الحديد لين قلوب المصحين لءوراقنا ياااااااارب اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامممممييييينن مع تمنياتي لكم بالنجاح و التفوق

    ردحذف
  54. الموضوع سهل لكن المسالة طويلة و بها اخطاء و الوقت لم يكفني لكي اكتب نتيجة سعر المتر الواحد ارجوا ان يحذف فانا اظن ان 90% لم يجيبوا على ذلك السؤال لمااذااااااااا.

    ردحذف
  55. لقد قمت بحل جميع الشهادات من 1999 الى 2015 كلها سهلة بالاضافة فانا حللت شهادات فرنسية من 2007 ال 2015 لكن مع الاسف الموضوع سهل و الوقت غير كافي خصوصا اخر جزء من المسالة ارجو ان يحذف.

    ردحذف
  56. احذفوا اخر جزء من المسالة ارجوكم.

    ردحذف
  57. sahe sujet ta3e les maths wa3er bezaf ya ben ghebritr hedfi l masaala
    ou hena talamid n weklou lik rebi 3ela had e sujet

    ردحذف
  58. هاد السيجي ساهل .. فقط السؤال الأخير من المسألة معقد شوية ..

    ردحذف
  59. hasbia alah wn3ma lwkil fik ya ban gbrit

    ردحذف
  60. الوضعية صعبة بزاف بصح انشاء الله نربحوه كامل قولو امييييين

    ردحذف
  61. اميييييييييييييييييييييييييييين

    ردحذف
  62. n9olo nchalah le bem 2016 lina 9olo amin

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©