آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الثلاثاء، 24 مايو، 2016

مسابقة الاساتذة 2016 : نجاح اغلب المترشحين في الامتحان الكتابي

مسابقة الاساتذة 2016 : نجاح اغلب المترشحين في الامتحان الكتابي
تناقلت بعض المواقع الاخبارية لجوء وزارة التربية إلى تجميد عملية تصحيح أوراق الاختبار الكتابي لمسابقة الأساتذة 2016 التي أجريت يوم 30 أفريل الماضي وذلك بشكل مؤقت فقط ويعود سبب التوقيف الى تزامن التصحيح و الامتحانات النهائية في مختلف الأطوار الثلاثة ، 
 وذكرت جريدة "الشروق" على موقعها أن عددا كبيرا من المترشحين تحصلوا على العلامة 10 من 20، وبالتالي "فالغربلة" الحقيقية ستكون في "المقابلة الشفهية" المقررة في 22 و23 جوان المقبل .
وفي نفس السياق تضيف نفس الجريدة  أن عملية التصحيح قد بلغت إلى حد الساعة 55 بالمائة وطنيا، التي تقرر توقيفها بصفة مؤقتة، بسبب قدوم الامتحانات المدرسية الثلاثة، "السانكيام، شهادة التعليم المتوسط، البكالوريا"، على أن يتم استئنافها مباشرة عقب الانتهاء من تنظيمها، غير أنه سيتم الاستعانة في الفترة المقبلة بمفتشي المواد للتربية، وكذا أساتذة الأطوار الأخرى غير المعنيين بالامتحانات المصيرية، بغية استكمال العملية في آجالها من دون تأجيل أو تأخير، بحكم أن جميع الأساتذة قد تم تسخيرهم لتصحيح أوراق المترشحين في الامتحانات المدرسية  .
وحسب الجريدة دائما فإن علامات المترشحين الأولية قد وصفت "بالمقبولة" وليست بالممتازة، غير أن أغلبهم قد سجلوا "ناجحين" في المرحلة الأولى من المسابقة، بحكم تحصلهم على العلامة 10 على 20، وهو ما سيعقد العملية أكثر فأكثر، على اعتبار أن عددا كبيرا منهم سيمرون "إلى الدورة الثانية" باجتيازهم للاختبار الشفهي .
وبالتالي "فالغربلة الحقيقية" لقرابة مليون مترشح ستكون في 22 و23 جوان المقبل، خلال مدة زمنية محددة قدرها 20 دقيقة، حيث سيجيب كل مترشح على كافة الأسئلة المطروحة عليه سواء في "البسيكو تقني" أم في مادة اختصاصه، مجددة تأكيدها أن مادة "الفرنسية" تبقى المادة الوحيدة المسقطة لهم، نظرا إلى أن عددا كبيرا منهم قد تحصل على علامات ضعيفة وهناك من تحصل على العلامة صفر. 
ومعلوم أن قرابة مليون مترشح، اجتاز المرحلة الأولى من مسابقة توظيف الأساتذة التي فتحتها وزارة التربية، بتاريخ 30 أفريل الماضي.

هناك 7 تعليقات:

  1. إنشاء الله أن أكون من الناجحين أما ما يتعلق باللغة الفرنسية فأنا أستاذة في اللغة العربية ولكن المادة التي كانت أكثر سهولة بالنسبة لي هي الفرنسيةأما المادة التي كانت صعبة عليا فهي العربية لأن بعض الأسئلة لم يتطرق إليها أحد منا في مشواره الدراسي(اللغة العربية في المتوسط) أما الأسئلة الأخرى فقد كانت نوعا ما في متناول الجميع.

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. استاذة عربية !!!؟ "إنشاء الله أن أكون"
      عظم الله اجر التلاميذ

      حذف
  2. المضحك المبكي اسقاط اللغة الفرنسية لأن العلامات ضعيفة أو منعدمة مع أن المشهور أنها اللغة الأم لدى الجزائريين . الحمد لله أننا انفضحنا و بانت الحقيقة . خخخخخخ

    ردحذف
  3. اتمنى النجاح لي و للجميع

    ردحذف
  4. افيدوني ارجوكم ضاع مني الاستدعاء و لا اتذكر رقم تسجيلي و تاريخ ظهور النتائج قريب,فماذا افعل لمعرفة النتيجه؟!!

    ردحذف
  5. في أي وقت نرى النتائج انشاء الله نكون استاذ

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©