آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

السبت، 28 مايو، 2016

بكالوريا 2016 : المواضيع ستكون في المتناول

بكالوريا 2016 : المواضيع ستكون في المتناول=المواضيع في متناول التلميذ المتوسط =
أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت مؤخرا أنها قدمت تعليمات للأساتذة والمفتشين المكلفين بإعداد مواضيع البكالوريا بجعل مستوى التلميذ المتوسط "مرجعية" لهم في اعداد الأسئلة, أي أن المواضيع ستكون في متناول التلميذ المتوسط.
ولتفادي الخطأ في المواضيع, ذكرت السيدة بن غبريت أنه تم استحداث لجنتين بالديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات لتحسين النوعية وتفادي الخطأ في الأسئلة مثلما حدث السنة الماضية, مشيرة إلى أن كل لجنة تعمل بعيدا عن الأخرى.
كما دعت الوزيرة المترشحين عشية انطلاق الإمتحان إلى الهدوء والثقة في النفس والتركيز خلال الإجابة.
وعن الإجراءات الخاصة بهذا الموعد, أفادت الوزيرة أنه تم الإحتفاظ بموضوعين في كل مادة, مشيرة إلى أن فتح أظرفة الإمتحان سيكون على الساعة الثامنة والنصف صباحا بدل الساعة الثامنة, وذلك بهدف منح نصف ساعة للمتأخرين قبل انطلاق الإمتحان وبعدها يتم غلق الأبواب ولا يسمح لأحد بالدخول وهذا في اطار "مكافحة الغش".
وبخصوص بطاقات التعريف البيومترية الإلكترونية للمترشحين للبكالوريا التي سيتم استعمالها لأول مرة في بكالوريا هذه السنة, فقد تم اعدادها بنسبة 100 بالمائة في بعض الولايات, مرجعة التأخر الحاصل في بعض البلديات إلى عملية التوزيع وليس الإنتاج.
وكانت الوزيرة قد أوضحت أن التلاميذ الذين لم يتمكنوا من الحصول على بطاقات تعريف بيومترية إلكترونية يمكنهم احضار بطاقات التعريف العادية لاجتياز الإمتحان.

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©