آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأحد، 22 مايو، 2016

بدء امتحانات نهاية شهادة التعليم الابتدائي 2016 الابتدائي عبر الوطن

 بدء امتحانات نهاية شهادة التعليم الابتدائي 2016 الابتدائي عبر الوطن
بدأت صباح اليوم الأحد عبر كافة التراب الوطني امتحانات نهاية الطور الابتدائي للسنة الدراسية 2015-2016 بمشاركة أكثر من 700.000 تلميذ والتي ستجري في أزيد من 13 الف مركز امتحان.
وقد أعطت إشارة انطلاق هذا الامتحان الذي يسمح بانتقال تلاميذ الابتدائي إلى الطور المتوسط وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط من ولاية اليزي.
وحسب إحصائيات الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، التي تحصلت عيلها وأج سيجري 705.460 تلميذ امتحانات نهاية الطور الابتدائي، من بينهم 366.057 ذكور  و339.403 اناث موزعين عبر13.118 مركز إجراء عبر الوطن.
و كان عدد التلاميذ الذين اجتازوا هذا الامتحان السنة الماضية  648 572 مترشحا.
و بخصوص المواد التي سيمتحن فيها التلاميذ فيتعلق الأمر بمادة اللغة العربية ومادة الرياضيات المبرمجتين في الفترة الصباحية، أما مادة اللغة الفرنسية فبرمجت في الفترة المسائية.
ووفق نفس المصدر خصص لامتحان نهاية التعليم الابتدائي لهذه الدورة عشرة (10) مراكز التجميع للإغفال، و 59 مركزا للتصحيح فضلا عن 3 مراكز التجميع لإعلان النتائج عبر الوطن.
ولقد قررت وزارة التربية و التعليم هذه السنة ان يجري التلاميذ هذا الامتحان في مؤسساتهم التربوية حفاظا على استقرارهم النفسي في هذا السن المبكرة.
وتحسبا لهذا الموعد أعدت قيادة الدرك الوطني مخططا لتأمين هذا الامتحان في حين سخرت المديرية العامة للأمن الوطني 25.856 شرطي موزعين عبر7.390 مركز امتحان.
بدورها وضعت المديرية العامة للحماية المدنية جهازا أمنيا متكون من 35 ألف عون تدخل و1.886 سيارة إسعاف للسهر على سلامة وأمن الممتحنين و المؤطرين، طيلة أيام الامتحانات الوطنية.


رياضيات لغة فرنسية لغة عربية 
تحميل موضوع الرياضيــــــات تحميل موضوع اللغة الفرنسية تحميل موضوع اللغة العربية
تحميل تصحيح موضـــــوع الرياضيات تحميل تصحيح موضوع اللغة الفرنسية تحميل تصحيح موضوع اللغة العربية
بالتوفيق و النجاح ان شاء الله

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©