آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأربعاء، 11 مايو، 2016

جعل مستوى التلميذ المتوسط مرجعية في اعداد اسئلة بكالوريا 2016

أوضحت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة,  أنها قدمت تعليمات للأساتذة والمفتشين المكلفين بإعداد مواضيع البكالوريا, بجعل مستوى التلميذ المتوسط "مرجعية" لهم في اعداد الأسئلة, مبرزة جملة من الإجراءات التنظيمية لضمان السيرالحسن لهذا الإمتحان الوطني.
 جعل مستوى التلميذ المتوسط مرجعية في اعداد اسئلة بكالوريا 2016
و طمأنت السيدة بن غبريت في تصريح للصحافة عقب عرض قدمته بمجلس الأمة, أمام لجنة التربية والتعليم العالي والشؤون الدينية التلاميذ المقبلين على اجتيازامتحان البكالوريا "بأن المواضيع ستكون في متناول التلميذ المتوسط", مبرزة جملة من الإجراءات التنظيمية لضمان السيرالحسن لهذا الإمتحان الوطني.
كما دعت الوزيرة المترشحين إلى"الهدوء والثقة في النفس والتركيز خلال عمليات المراجعة باعتماد منهجية عمل تمكنهم من استيعاب الدروس, واستعمال طرق المساعدة المتاحة في المؤسسات التربوية للتحضير لهذا الامتحان الوطني ".
وفي هذا الصدد, اعتبرت الإمتحان الأبيض الذي يجتازه التلاميذ خلال هذه الأيام بأنه "نوع من المراجعة " تسمح للتلميذ بتقييم مستواه الدراسي ومعرفة النقائص واعطاءه نوعا من الثقة في النفس لاجتياز البكالوريا بكل اطمئنان.
وعن الإجراءات الخاصة بهذا الموعد, أفادت الوزيرة أنه تم الإحتفاظ بموضوعين في كل مادة ,مشيرة إلى أن الدخول إلى الأقسام سيكون على الساعة الثامنة صباحا ,على ان يتم منح نصف ساعة للمتأخرين لينطلق الإمتحان ويتم فتح الأظرفة في الساعة الثامنة والنصف تماما بعدها يتم غلق الأبواب و لا يسمح لأحد بالدخول , ويندرج ذلك في اطار "مكافحة الغش "تضيف الوزيرة.
و في هذا السياق, اشارت السيدة بن غبريت إلى الحملة التحسيسية الموجهة للتلاميذ و أوليائهم , مشيرة إلى أن ضبط جهازهاتف نقال لدى التلميذ, وإن لم يستعمله يعتبر"محاولة غش".
وبخصوص مدى جاهزية بطاقات التعريف البيومترية الإلكترونية للمترشحين للبكالوريا ,أفادت الوزيرة أن عملية اعداد بطاقات التعريف الإلكترونية للمترشحين بلغت نسبة 100 بالمائة  في بعض الولايات "معتبرة التأخر الحاصل في بعض البلديات يرجع إلى " عملية التوزيع وليس الإنتاج".
و اكدت ان وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الداخلية أخذت بعين الإعتباربعض الصعوبات المسجلة ببعض المناطق حيث طلبت من مديري التربية إعطاء الفرصة لكل التلاميذ للحصول على بطاقاتهم قبل البكالوريا.
و سيجتاز أكثر من 818.515 تلميذ شهادة البكالوريا دورة 2016 في الفترة الممتدة ما بين 29 مايو و 2 أبريل , من بينهم 549.593 متمدرس و 268.925 أحرار وتمثل الإناث نسبة 67 بالمائة من عدد المترشحين.

هناك تعليق واحد:

  1. سيجرى الامتحان في الفترة الممتدة ما بين 29ماي و 2جوان وليس 2افريل بالتوفيق لجميع الترشحين ان شاء الله

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©