آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأربعاء، 2 مارس، 2016

وزيرة التربية الوطنية زيارة تفقدية للديوان الجهوي للامتحانات والمسابقات بالقبة

وزيرة التربية الوطنية زيارة تفقدية للديوان الجهوي للامتحانات والمسابقات بالقبة
قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، أمسية يوم الثلاثاء 01 مارس 2016، بزيارة تفقدية للديوان الجهوي للامتحانات والمسابقات بالقبة الجزائر، مرفوقة بوفد وزاري هام.
بعد الكلمة الترحيبية التي تقدم بها مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، تقدمت بدورها السيدة الوزيرة بكلمة وجيزة أمام الموظفين والعمال بالديوان، أشادت خلالها بالعمل الجبار الذي يقومون به في كل مهمة تخص التحضير للامتحانات الرسمية، كما شكرتهم على التضحيات التي يقدمونها خاصة عند وصول فترة الحجز حيث يمكثون لمدة تتراوح بين 30 و45 يوم بدون أي اتصال مع العالم الخارجي.
بعد ذلك قدم مدير الديوان الوطني عرضا لخص فيه عملية التحضير للامتحانات من بدايتها حتى نهايتها. ثم بعد ذلك قامت السيدة الوزيرة بمعاينة ميدانية حيث قدم لها عرض افتراضي عن عملية التحضير لموضوع أسئلة امتحان وذلك بالمرور بكل مراحله. ثم قامت السيدة الوزيرة بزيارة مختلف الأجنحة الخاصة بإقامة الموظفين والعمال خلال فترة الحجز وأعطت تعليمات لتحسين ظروف الإقامة حتى يشعر المقيمون بنوع من الرفاهية والراحة. بعد ذلك ادلت معالي الوزيرة بتصريح للتلفزيون الجزائري وكذا وكالة الأنباء الجزائرية اللتين رافقتا السيدة الوزيرة في هذه الزيارة، مؤكدة على أن زيارتها هذه تدخل في إطار التفقد الميداني للاطلاع على مدى سير عملية التحضير للامتحانات المدرسية الوطنية وخاصة تطبيق التعليمات التي أعطتها في بداية هذا الموسم الدراسي والتي تخص بناء وتحضير أسئلة المواضيع لمختلف المواد حيث اصبحت، تضيف السيدة الوزيرة، تراقب من طرف لجنتين عوض لجنة واحدة كما كان معمولا به سابقا، كما أنه وضع تحت تصرف أعضاء هاتين اللجنتين جملة من المراجع والحوليات للمواضيع السابقة وذلك بالصيغتين المرقمنة والمكتوبة بخط اليد، وذلك للتأكد من أدق التفاصيل وتفادي أي إشكال في المواضيع. وعن سؤال حول قضية الغش، ردت معالي الوزيرة أن كل الاحتياطات والاجراءات قد تتخذ للتصدي لأي محاولة، مضيفة أن أي تلميذ يكون بحوزته هاتف نقال داخل قاعة الامتحان تعتبر نية ومحاولة غش وسوف يعاقب بالحرمان من اجتياز الامتحان لمدة خمس سنوات، ولتفادي هذا، تضيف السيدة الوزيرة، ستقوم وزارة التربية الوطنية بحملة تحسيسية حول هذا الموضوع لفائدة التلاميذ والأولياء، أما عن سؤال يخص الغيابات سواء في عملية الحراسة أو التصحيح خلال فترة الامتحانات فردت السيدة الوزيرة أن هذه السنة تسند المسؤولية إلى مديريات التربية لتحضير قوائم كامل العنصر البشري المسخر لعملية الامتحانات المدرسية بكل مراحلها.

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©