آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأحد، 13 مارس، 2016

موعد تسليم بطاقات التعريف الوطنية البيومترية للمترشحين للبكالوريا

مدونة التربية و التعليم ( و أج ) - أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم السبت بالجزائر العاصمة أنه سيتم مع نهاية أفريل القادم الانتهاء من عملية انجاز و تسليم بطاقات التعريف الوطنية البيومترية الالكترونية الخاصة بالمترشحين لشهادة البكالوريا.
وأوضح الوزير في ندوة صحفية على هامش الزيارة التى قادته رفقة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت إلى المركز الوطني للمستندات والوثائق المؤمنة بالحميز أنه سيتم الانتهاء مع نهاية شهر أفريل من عملية انجاز و تسليم بطاقات التعريف الوطنية البيومترية للطلبة المترشحين لشهادة البكالوريا.
و قال السيد بدوي أن العملية تتم "في ظروف طبيعية وعادية" و88 بالمائة من الطلبة المترشحين لشهادة البكالوريا ملفاتهم موجودة على مستوى مركزي الوثائق البيومترية المؤمنة على مستوى الجزائر العاصمة والأغواط لانجاز هذه البطاقات.
وأكد الوزير أن العمل في هذا الملف يتم "في تناغم وتناسق تام و كامل" بين القطاعات المعنية لا سيما مصالح قطاعي الداخلية و الجماعات المحلية والتربية الوطنية.
وأبرز الوزير أن بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الالكترونية هي "أساس  الإدارة الالكترونية" وأن ادراجها لفائدة الطلبة المترشحين لاجتياز شهادة البكالوريا تهدف سيما إلى "تأمين" هذه الشهادة.
كما أشار السيد بدوي إلى وجود تنسيق بين وزارتي الداخلية و التربية الوطنية في اطار اعداد هذه البطاقات ل"تفادي أي تأثيرات بسيكولوجية" على نفسية الطلبة المترشحين لشهادة البكالوريا خاصة الذين لا يملكون جوازات سفر بيومترية.
أما بخصوص فئة الطلبة الأحرار المترشحين للبكالوريا كشف السيد بدوي أنه سيتم القيام بعمل جواري مع مدراء التربية على المستوى المحلي والاتصال خلال الأيام القليلة القادمة بهذه الفئة من الطلبة عبر رسائل نصية قصيرة (عن طريق هواتفهم).
ومن جهتها أكدت السيدة بن غبريت أن تواجد ملفات انجاز بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الخاصة بالطلبة المتمدرسين المترشحين لشهادة البكالوريا بمركز انتاج الوثائق المؤمنة وصلت في بعض الولايات إلى 100 بالمائة وأنه تم أيضا تسجيل ملفات لمترشحين أحرار.
وفي سياق متصل قالت السيدة بن غبريت أنه تم التكفل ب"أغلبية" ملفات الطلبة المترشحين بخصوص انجاز بطاقة التعريف الوطنية البيومترية مشيرة إلى أن "في بعض المناطق القليلة جدا يمكن تسجيل بعض الصعوبات" سيجري العمل لتجاوزها.
وعلى صعيد آخر أعلنت السيدة بن غبريت عن مشروع اتفاقية بين وزارتها و وزارة الداخلية و الجماعات المحلية في مجال مكافحة العنف في الوسط المدرسي سيتم ابرامها قريبا مذكرة في الوقت ذاته باللجنة المشتركة التى تم وضعها في هذا المجال.

هناك تعليق واحد:

  1. lorsque on a reçue les convocations de sport ,il y'avait une petite notice dans l'enveloppe ou il est clairement écrit que pour les candidats qui ont déjà un passeport biométrique il déposent juste le numéro de passeport et le formulaire pour avoir leurs cartes d'identités biométriques, mais aujourd’hui quand je suis allé au daira (Djelfa) ils n'ont pas accepter mon dossier et ils m'ont demander d'apporter le dossier entier ( S12, photos, formulaire,groupe sanguin ... etc ), est ce que ce n'est plus valide d'apporter juste le numero de passeport et le formulaire

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©