آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

السبت، 26 مارس، 2016

فتح باب الطعون أمام مترشحي مسابقات الأساتذة 2016

فتح باب الطعون أمام مترشحي مسابقات الأساتذة 2016
سيكون بامكان المترشحين لمسابقات توظيف الأساتذة بعنوان 2016، "استثنائيا"، الطعن في النتائج وكذا في الملفات المرفوضة، وبالتالي فمديريات التربية للولايات مطالبة بالرد على كافة العرائض التي تصلها كتابيا وإلكترونيا في مدة لا تتجاوز 5 أيام. 
كما تم  تخصيص 700 مركز لإجراء المسابقة مع تجنيد عدد كبير من الأساتذة الحراس والإداريين.

كما يمكن للمترشح أن يحجز موعدا لإيداع ملفه الورقي، مباشرة لدى قيامه بالتسجيل الإلكتروني عن طريق ملء استمارة، وهي العملية التي ستنطلق رسميا بدءا من الاثنين المقبل الموافق لـ28 مارس الجاري، أين يتم تدوين مكان الإيداع "أي المديرية المستقبلة" مع تحديد الساعة التي يجتاز فيها الاختبار الكتابي.
موضوع مهمتسجيلات مسابقة الاساتذة 2016 ابتداءا من الاثنين 28 مارس 2016 ان شاء الله
 مُسرة في ذات السياق بأنه مباشرة عقب اختتام التسجيلات "إلكترونيا" سيتم تمكين المترشحين من إيداع طعونهم في حال رفض ملفاتهم في مدة أقصاها 5 أيام، على أن يقوموا بالطعن أيضا في النتائج بعد نشرها في مدة حددت أيضا بخمسة أيام، في الوقت الذي شددت بأن الوزارة الوصية قد أعطت تعليمات صارمة لمديريات التربية بضرورة الرد على الطعون وكافة العرائض التي تصلهم، في ظرف 5 أيام، عن طريق البريد العادي وكذا إلكترونيا، في إطار الاجتهاد، بغية سد باب الاحتجاجات والاعتصامات، لكسب ثقة المترشحين، على اعتبار أن المرسوم التنفيذي الذي ينظم المسابقات والامتحانات لم يتطرق في مواده إلى قضية الطعون. 
كما ستستعمل نفس الإجراءات التنظيمية المعتمدة في امتحان شهادة البكالوريا وباقي الامتحانات الرسمية المدرسية، حيث ستطبق في مسابقات توظيف الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة، بحيث تم تخصيص 700 مركز إجراء عبر الوطن، مع تجنيد أرمادة من الإداريين، العمال، الأساتذة الحراس، بحيث سيتم وضع من حارس إلى حارسين في كل قاعة امتحان.

هناك 3 تعليقات:

  1. السﻻم عليكم ورحمة الله .لم يتم الاعلان عن المسابقة في وﻻية المسيلة لماذا هذا التأخير ارجو الرد

    ردحذف
  2. هل استطيع التسجيل في ولاية اخرى غير التي اقيم فيها

    ردحذف
  3. هل يمكن الطعن في النتيجه بارك الله فيكم

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©