آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأحد، 21 فبراير، 2016

2 مليون مترشح لمختلف امتحانات قطاع التربية خلال سنة 2016

 2 مليون مترشح لمختلف امتحانات قطاع التربية خلال السنة الجارية 2016 وأج
ص- و أ ج
مدونة التربية و التعليم ( وأج) - أفادت وزيرة التربية الوطنية, السيدة نورية بن غبريط, يوم السبت بسعيدة أن عدد المترشحين لإجراء مختلف الامتحانات بقطاع التربية  خلال السنة الجارية  بلغ 2 مليون مترشح على المستوى الوطني.
وأوضحت الوزيرة, التي شرعت مساء اليوم في زيارة عمل للولاية خلال اجتماع لها بهيئة التفتيش بمقر مديرية التربية, أن امتحانات السنة الجارية 2016 التي يشرف عليها ديوان المسابقات و الامتحانات "سيكون لها خصوصية حيث ستجرى في جو من الهدوء".
وبخصوص مسابقات التوظيف  بقطاعها, أبرزت السيدة نورية بن غبريط أن "وزارتها قررت العودة إلى تنظيم المسابقات على أساس الاختبارات الكتابية و الشفوية بدلا من معالجة ملفات المترشحين التي كانت تتم في السابق".
وطلبت ذات المسئولة من مفتشي التربية لمختلف الأطوار التربوية  بضرورة تطبيق ميثاق أخلاقيات قطاع التربية الوطنية الذي تطلب إعداده فترة طويلة مشددة على الحرص على متابعة الأساتذة ومرافقتهم وتوجيههم وتنفيذ برامج قطاع التربية.
وقد قامت وزير ة التربية الوطنية خلال اليوم الأول من  زيارتها التفقدية للولاية التي تدوم يومين بوضع حجر الأساس لمشروع انجاز ثانوية تتسع ل  800 تلميذ ببلدية يوب بغلاف مالي  قدره 314 مليون دج ودعت إلى فتح في المستقبل قاعة المحاضرات لهذه الثانوية لفائدة الجمعيات المحلية للقيام بأنشطة ثقافية تشمل المسرح و الموسيقى.
كما عاينت السيدة نورية بن غبريط  بنفس البلدية مشروع انجاز مجمع مدرسي بلغت نسبة تقدم الانجاز به 70 بالمائة.
وستواصل الوزيرة  زيارتها للولاية يوم غد الأحد بتدشين مؤسسات تربوية وضع حجر الأساس لانجاز أخرى و كذا  زيارة وحدة الطب و العمل لمستخدمي قطاع التربية.

هناك تعليقان (2):

  1. ما هي التخصصات التي لا يمكن للمشاركة في مسابقة الأساتدة 2016 ؟

    ردحذف
  2. ارجو التوفيق للجميع

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©