آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

السبت، 9 يناير، 2016

قائمة التخصصات الجديدة المعنية بمسابقة توطيف الأساتذة 2016

 قائمة التخصصات الجديدة المعنية بمسابقة توطيف الأساتذة 2016
علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، بأن وزيرة التربية، نورية بن غبريط، تسعى إلى إدراج تخصصات جديدة لم تكن موجودة ضمن قائمة التخصصات المطلوبة للتوظيف في سلك التدريس سابقا، وأخرى ظلت ملغاة لسنوات، تتعلق أساسا بتخصصات علوم سياسية، علوم الإعلام والاتصال والحقوق. وتكون الوزيرة بذلك قد استجابت لمطلب هؤلاء، بعد أن احتجوا في عديد المناسبات على إقصائهم، أين طالبوا بضرورة منحهم الفرصة للمشاركة في مسابقات التوظيف التي تنظمها الوزارة سنويا وتخصص لها مبالغ مالية ضخمة .
وأضافت مصادرنا أنه سيتم فتح المجال أيضا لمهندسي الدولة في مختلف التخصصات، عن طريق توسيع القائمة، إلى جانب فتح المسابقة لحاملي شهادة الليسانس في مختلف اللغات الأجنبية كالإسبانية مع إدراج اللغة التركية، مؤكدة في ذات السياق أن هذه الشهادات الجامعية والمؤهلات العلمية سيتم إعداد "دراسة بيداغوجية" بشأنها من قبل مديريتي التعليم الأساسي والثانوي العام والتكنولوجي

طـــــالع أيضا : مسابقة الأساتذة 2016 قد تكون على أساس الاختبار
المصدر
الشروق

هناك 128 تعليقًا:

  1. فرصة جيدةلحاملي شهادةليسانس حقوق

    ردحذف
    الردود
    1. انا افتجات بهذا الخبر

      حذف
    2. كي نلحقوها نضحكوا عليها .....ولاواش قالو ......

      حذف
    3. 3andak él 7a9 ki nala79oha nada7kou

      حذف
    4. هل حاملين شهادة DEUA اعلام الي معنين بالمسابقة ام لا

      حذف
  2. Wach y9aro licence froid et seince politique

    ردحذف
  3. العلوم السياسية لا توجد

    ردحذف
    الردود
    1. kayen science politique science de la communication wa droit

      حذف
  4. 3olom siyasya ykaro tarikh w joghrafya
    wela fal primair

    ردحذف
  5. و هل الاسبانية و اللغات الاجنبة لم تكن مدرجة من قبل حتى ذكرت مع القائمة؟ هل من مجيب؟

    ردحذف
  6. وماذا عن تخصصات المحاسبة والعلوم الاقتصادية

    ردحذف
    الردود
    1. العلوم الاقتصادية دخلوها العام اللي فات ولا راك راقد يا الاخ

      حذف
  7. ثبتو على العلوم السياسية مقبولة ام لا....

    ردحذف
  8. تبت يداكم كل مرة مغالطات .......... كثرة المتسابقين معناها كثرة التزوير 10سنوات خبرة في المشاركة ولا حول ولا قوة الا بالله اولادي عادوا يمتاحنوا معاي

    ردحذف
  9. نرجوا أن تلتفت الوزيرة إلى من سهروا الليالي من أجل نيل شهادة اللسانس الكلاسيكي في مختلف التخصصات و أن تعطي الفرصة لهم في أولوية التوظيف فهناك من هو حامل لهذه الشهادة منذ 10 سنوات أو أكثر و لم تتح له الفرصة في التوظيف فما ذنب هؤلاء في تغيير الأنظمة التعليمية وعدم قدرتهم على مواصلة الدراسة في النظام الجديد..........................................و للحديث بقية من طرف الإخوة المشاركين خابو ربي في هؤلاء

    ردحذف
    الردود
    1. اشاطرك الراي متخرجة مند 1999 ولحد الان لم احصل على وظيفة ثابتة متحصلة على شهادة ليسانس حقوق اتمنى ان يتم ادراج الحقوق في مسابقة الاساتدة2016 عملت في عقود ما قبل التشغيل ثم عملت تربص الماحاماة لكن لم استطع العمل كمحامية لغلاء اسعار الكراء

      حذف
    2. انا يقارو معيا ليسانس كلاسيك قسما بالله مستونا أحسن من مستواهم و الله راهي غير شايعة ان الكلاسيك افضل من طلبة ل م د
      الحقيقة ان نظام ل م د فاشل لكن اضن ان طلبة ل م د ليسوا بفاشلين على الاقل لي حابين يقراو
      مع العلم انا طالب في كلية الحقوق في جامعة قسنطينة

      حذف
    3. ما عندك ما تقول في نظام الكلاسيكي و المقياس كي تقراه في عام لا يتساوى مع الذي تقراه في 3 اشهر المزعوم بسداسي

      حذف
    4. انا عندي ليسانس كلاسيك لما دخلت ندير ماستر مع جماعة ل.م.د خفت قلت هما يبداو التخصص على بكري و احنا نقراو بصفة عامة صدقني احنا 05 من الكلاسيك و احنا الي كنا الاوائل على مستوى هذه الدفعة بلا مادخلنا حتى راتراباج و لا جبنا كاش نقطة تحت العشرة الحق ل.م.د حشو الراس بلا فهامة حرام عليهم لازم يلقاو حل ليهم.

      حذف
    5. انا ليسانس كلاسيك علوم قانونية وادارية متخرجة 2003 ولخد الان ماكانش خدمة كل عام يدمجو نفس الاختصاصات في المسابقة ونحنا مهمشين حتى مناصب الادارة يطلبو من 3-9مناصب ...واش ذنبنا....نسوفرو على الخدمة لضرك...

      حذف
  10. ارجو ان يكون تخصص الحقوق .يارب في التعليم المتوسط

    ردحذف
    الردود
    1. lol القاي وسهل الحال

      حذف
    2. لماذا التعليم المتوسط ماهو الاختصاص الذي يرغب حاملوا شهادة الحقوق تدريسه الرياضيات مثلا ههههه
      لهذا نحن شعب لايمكنه التقدم اذا اردت التعليم اختره من البداية واذ اردت الادارة اخترها من البداية ، دعوا الخبز للخباز

      حذف
    3. لا يا أخي يسمطيع حامل شهادة الحقوق ان يدرس ناريخ او ان يدرس قانون بثانوية

      حذف
    4. دارس الحقوق بامكانه تدريس التربيه المدنيه والتربيه الاقتصاديه والاجتماعيه والاجتماعيات

      حذف
    5. طالب الحقوق يا جاهل يدرس جميع التخصصات بغستثناء العلمية كالرياضيات و الفيزياء و غيرها
      ام بقية العلوم فهي في متناول طلبة الحقوق و في مختلف المجالات

      حذف
    6. L'èlectromècanique minière مقبول او لا

      حذف
    7. يا غبي دارس الحقوق مطلوب .انا عملت في اطار عقود ماقبل التشغيل 3سنوات في اتصالات الجزائر والعمل هناك إلا بالفرنسية في السيستام والحمد لله تعلمت الخدمة خير من الى عندهم شهادات.

      حذف
    8. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    9. كيما قال اتركو الخبز للخباز او روحو تخدمو فدومان تعكم احنا ادب عربي نقرو كلش او عدنا غير تعليم مي انتما عندكم في كلش

      حذف
  11. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  12. كريمة فيدال14 يناير، 2016 9:54 م

    اتمنى ان اكون من الناجحين يا رب انا بحاجة ماسة الى هدا العمل يا رب انشاء الله

    ردحذف
  13. وما بال حاملي شهادة ليسانس في العلوم التجارية

    ردحذف
  14. ماهي وثائق التسجيل ومتى واين

    ردحذف
  15. ماذاعن حاملين شهادة مهندس دولة وماستر في علوم البحر وتهيئة الساحل

    ردحذف
    الردود
    1. hhhhhhhhhhhhhhhhhh o nta wach rak hab t9ari za3ma kifach ina9o lab7ar 3la had chi 93adna 7abssin o matawarnach

      حذف
    2. لا ترقص على جرح الاخرين
      كان لقا خدمة في التخصص تاعو مايحوس يا لحابسة شعب متخلف

      حذف
  16. j'ai master aéronautique , je peut participer ou non? et merci

    ردحذف
  17. سلام
    اتمنى ان تاخذ شعبة اداب وعلوم انسانية ليسانس كلاسيكي بعين الاعتبار لاننا دائما في اخر القائمة بغض النظر عن قدم الشهادة 2008
    وشكرا

    ردحذف
  18. إيه صح المعرفة عندها دور كبير في هاذي البلاد بصح لي كاتبها ربي هي لي تكون

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك الانسان يدي قا لي كاتبتلو

      حذف
  19. ربي يفرج عليكم قاع انالله

    ردحذف
  20. انا مهندس دولة في البيئة هل يحق لي الدخول الى مسابقة الابتدائي لا اريد الثانوي

    ردحذف
    الردود
    1. بنت جارنا عندها المعريفة والله راهي تقري فالثانوية بلاد لكتاف

      حذف
  21. حبذا لوان سيادة الوزيرة تدرج مادة التربية البدنية في مدارس السلك الابتدائي.....شكرا.

    ردحذف
  22. نحن الناجحين الاحتياطيين في التعليم الابتدائي لغة عربية ومتعاقدين ونعمل في مناطق نائية بولاية الجلفة التي يديرها مدير التربية عديم الاخلاق والتربية نرجوا من وزيرة التربية التدخل لطرده من ولايتنا وكذا ادماجنا كمتربصين لاننا نعاني الامرين التمميش وعدم صب روابنا منذ خمسة اشهر ولا نريد المشاركة في المسابق ا في الكتابية لاننا ذوي خبرة التعليم وولايتنا معروفة بالرشوة وخاصتا في مديرية التربية والله المستعان

    ردحذف
  23. اذا كانت قرائتكم للموضوع مالين السطور لا وجدتكم ان التخصصات المعلن عنها من قبل الوزير مازالت لم تثبت و راجعت الأمر إلى دراسة بيداغوجية من مديريات التربية
    ان كنت أصبت فاجري على الله و ان أخطأت من نفسي و من الشيطان

    ردحذف
  24. انا لدي دبلوم ليسانس علوم سياسية هل يحق لي المشاركة في مسابقة الاساتذة الابتدائي

    ردحذف
  25. الله يكون في عون الجميع و الله ينجحكم كلكم يا أبناء الجزائر الحرة آمين

    ردحذف
  26. متحصلة على ليسانس في الهندسة الصناعيةهل يحق لي المشاركة في مسابقةالاساتذة في المتوسط

    ردحذف
  27. الخير فيما اختاره الله معريفة ربي خير من معريفت لعباد نتوكلو على ربي وخلاص

    ردحذف
  28. و تخصص حمايةالنباتات والمحيط فرع علوم زراعية ميدان علم الطبيعة والحياة!!!!!!! عجيب ان لا تقبل وتقبل تخصصات بعيدة جدا !!!!!

    ردحذف
    الردود
    1. شوفو يا ناس كملو الدكتوراه وتدخلو تخدمو بلامزية فلاحية ولا بيولوجية

      حذف
    2. حنا رانا منسيين لامستقبل لاوالو انا تخصص حماية النبات

      حذف
  29. علوم فلاحية ماهيش داخلة ف التعليم علوم بيولوجية اللي داخلة

    ردحذف
  30. انا من جماعة العلوم السياسية يارب يدخلوها في التعليم لان احببت هذا الميدان من خلال التدريس في فصول محو الامية منذ 7سنوات يارب ميروحش تعبنا باطل

    ردحذف
    الردود
    1. هههههههه في هذا اليوم خرج إلغاء دخول التخصصات إلى التدريس إلى السنة المقبلة 2017 اقرأ الخبر تاع اليوم

      حذف
    2. مكانش لا 2016 لا 2017 لان.النقابة قالت التعليم ماشي سوسيال لي ميلقاش خدمة ايروح لتعلييم

      حذف
    3. مكانش لا 2016 لا 2017 لان.النقابة قالت التعليم ماشي سوسيال لي ميلقاش خدمة ايروح لتعلييم

      حذف
  31. انتم تساوون بين المتحصل على شهادة الليسانس 2015م والدي تحصل عليها عام 2010م او اكثر فما هدا الدنب .

    ردحذف
  32. est ce que la licence en bibliothéconomie est concernée ????

    ردحذف
  33. نحن خريجي اعلام الي ليسونس معنيين

    ردحذف
  34. نحن خريجي اعلام الي ليسانس معنيين

    ردحذف
  35. كون يديرو تربية بدنية ابتدائي مايش خير ليهم

    ردحذف
  36. ياو البارح نحاو كلشي التخصصات الي كانو راح يديروها أجلوها للعام الجاي بف بف بف

    ردحذف
  37. ماستر 2 شعبة علوم التسييرتخصص مالية المؤسسة عندهم الحق بالمشاركة

    ردحذف
  38. ارقدوا خير ماتنوضوا راسكم ضاركم يا خي الكذب بالكذب بلاد تقشف

    ردحذف
  39. شعبة الحقوق والله اعلم راح يدرسوا التربية المدنية فالمتوسط او القانون في شعبة التقني والمحاسبة ربي يوفق الجميع

    ردحذف
  40. هل يحق لحاملي شهادة ليسانس علم النفس العيادي المشاركة

    ردحذف
  41. لماذا لم يتم ادراج شعبة العلوم التجارية تخصص محاسبة في المسابقة؟؟؟ هناك اهمال فيما يخص الشعبة التجارية....

    ردحذف
  42. ربي يفك غلبكم

    ردحذف
  43. الحمد لله لقد انتضرت هذي الفرصة طويلا وعملت فالتشغيل مدة 5 سنوات وبعث لي مير البلدية تعييني الجديد عملة تظيف وانا حاملة لسانس منذ عام 1999 حقوق شكرا لك يي سيدة بن غبريط لقد مسحتي دموعي وفرحتريني امام ابنائي ربي يفرحك امضاء المعذبة صليحة

    ردحذف
  44. سلام. انا ليسانس بيولوجيا تخصص بيو كيمياء عندى الحق في المشاركة

    ردحذف
  45. ربي جاوبوني ليسانس بيولوجيا تخصص بيوكمياء عدناالحق..... وواش هى المواد الي نقدروا نقروها استخلاف ....

    ردحذف
  46. واحنا لسانس جيولوجيا كنا نشاركو وانقروى العلوم الطبيعية كيفاه يلغو لنا الاشتراك

    ردحذف
  47. انا عندي ليسانس فيزياء مطلوبة او لا ارجوا الاجابة

    ردحذف
  48. انا كرهت هذه المسابقة ولة كلش بلمعرفة في ولاية الترفيك انا ام 3اولاد ومتخرج من 2009 ومكين ولو وين ركى يا سي الوزيرة جيبنا حقا من هذا الطمعين في المرة و في الدرهم حسبي الله و نعم الوكيل

    ردحذف
  49. هل تخصص الهندسة الميكانيكية ضمن التخصصات الجديدة المدرجة؟

    ردحذف
  50. هل هناك مناصب مفتوحة للهندسة الميكانيكية في التعليم الثانوي ؟

    ردحذف
  51. Et l'architecture win rahiiiiiiiiiiii

    ردحذف
  52. الهندسة المعمارية قرينا كلش الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية الهندسة في الفضاء، علم الاجتماع، اقتصاد، يا ربي قرينا كلش علاه مراناش ضمن القائمة؟

    ردحذف
  53. و ماذا عن الشهادات الجامعية التطبيقية فرع محاسبة و ضرائب

    ردحذف
  54. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم جزيل الشكر ولكن لماذا لم تصدر بعد القائمة النهائية مع المعلومات بخصوص الشعبة و المادة الممكن تدريسها وكذا عدد المناصب شكرا

    ردحذف
  55. يرحم والديكم انا عندي ماستر 2 مياه وتهيئة مستدامة نقدر نشارك ولا لا

    ردحذف
  56. Geologie y9adro ycharko wla lala t3ichi jawboni

    ردحذف
  57. انا متخرجة هادي 11 عام ليسانس ادب ومزال بلا خدمة دايما المحسوبية والعرف حسبي الله وننعم الوكيل في الوزيرة اولا لانها اول من قللت فرصة نجاح الادبيين باقحام تخصصات عدة ناسية اننا اصحاب الاولوية لان ليس لدينا اي مجال للعمل غير التعليم عكس التخصصات الاخرى اررد على الاخ واقول له في بلدناهذا لم تعد الخبزة للخبازوحسب رايي واتمنى ن يقبل بصدر رحب انا لا اجد مانعا من اضافة تخصص قانون وعلوم سياسة واعلام لاننني اظن انهم اولى من تخصصات اقحمت اقحام والان اقول لبن غبريط اقحمي خريجي الطب والصيدلة والبيطرة باقي غي هوما علاش خليتيهم ومن يشاطرني الراي يكمل عني الحديث

    ردحذف
  58. L'electromecanique miniere
    مقبول او لا

    ردحذف
  59. ??licence en génie des procèdes industriel ya9ablouhom ou non

    ردحذف
  60. مهندسين جيولوجيا هل معنيين بالمسابقة

    ردحذف
  61. انا ليسانس حقوق هل هي مقبولة ولا لالا

    ردحذف
  62. انا ليسانس حقوق هل هي مقبولة ولا لالا

    ردحذف
  63. هل الذين تخرجومن المدارس الفنون الجميلة لهم حق المشاركة في اختبار التوظيف التربوي 2016 ام مزالوا منهمشين

    ردحذف
  64. هل مهندس دولة في العلوم الزراعية مطلوبة

    ردحذف
  65. انا ليسانس هندسة الطرائق الكيميائية و الصيدلانية هل هي مقبولة ولا لالا

    ردحذف
  66. انا ليسانس هندسة الطرائق الكيميائية و الصيدلانية هل هي مقبولة ولا لالا

    ردحذف
  67. انا ليسانس هندسة الطرائق الكيميائبة هل يمكنني المشاركة في الطور الثانوي؟؟؟؟

    ردحذف
  68. هل مهندس معمارى مقبول ام لا

    ردحذف
  69. انا علوم التسيير تخصص ماليةهل لي المشاركة في مسابقة الاستاد 2016

    ردحذف
  70. لقد فرحت كثيرا بانظمام شعبة الحقوق في المسابقة اتمنى النجاح لافرح ابي

    ردحذف
  71. انا متخرجة من 2001 عندي مهندس بيولوجيا استزراع مائي للاسف الديبلوم تاعي مكتبوليش فيه بيولوجيا كاتبين مهندس في الاختصاص فقط عييت وانا نجري عنابة-الجامعة- الجزائر الوظيف العمومي-مديرية التربية سطيف مع كشوف النقاط وحتى واحد ما قدر يحلي المشكل يعني ملف مرفوض الي عندو حل يوجهني ليه

    ردحذف
  72. أتمنى النجاح للجميع كما ارجو ان لاتكون المعريفة (فلان ولد فلان)التي حطمت الكثيرين . لانها سياسة بلدنا خصة نحن العرب

    ردحذف
  73. هل العلوم السيلسية مقبولة

    ردحذف
    الردود
    1. نعم لقد تم ادراج العلوم السياسية

      حذف
    2. وهل علم المكتبات مقبول

      حذف
    3. انا قبلوني في ولاية المدية ونجحت في المسابقة طور ابتدائي بصح ران خايفة كشما يقولولي على التخصص

      حذف
  74. هل العلو م السياسية مقبولة في مسابقة الاساتدة

    ردحذف
  75. هل مهندس معمارى معنى ام لا

    ردحذف
  76. مادا عن حاملي شهادة طبيب بيطري

    ردحذف
  77. أنا متحصلة على شهادة ماستر في أنظمة الإتصال هل لي المشاركة في مسابقة الاستاذة 2016

    ردحذف
  78. هل مهندس دولة في العلوم الزراعية مقبول اولا

    ردحذف
  79. هل ماستر تخصص الطبخ والحلويات مندرج ضمن مسابقة التوظيف.
    يا خي حالة ياخي.

    ردحذف
  80. .وهل علك المكتبات مطلوب

    ردحذف
  81. هل مهندس معمارى معنى بالمسابقة ام لا جاوبونا

    ردحذف
  82. هل حاملي شهادة ماستر تعليمية العلوم معنيين بالمسابقة

    ردحذف
  83. -_- الكل يسال لم افهم اي شي على العموم اريد ان اسال انا ايضا هل تخصص وقاية وامن معني بالمسابقة

    ردحذف
  84. بالنسبة لحاملي شهادة ماستر علوم الارض هل يحق لي المشاركة في المسابقة وماهي المادة التي يمكن اجراؤها

    ردحذف
  85. وهل اللغة الايطاليه من ضمن التخصصات الموجودة في المسابقة لهذا العام افيدونا من فضلكم

    ردحذف
  86. هل علم المكتبات والتوظيق مطلوب ارجو الجواب

    ردحذف
  87. الكل يسأل ولا أحد يجيب شعب أناني!!!!

    ردحذف
  88. وهل حاملي ليسانس بيولوجيا كذلك معنيين في مسابقة؟

    ردحذف
  89. Et pour les ingénieur en electronique il ya des postes svp

    ردحذف
  90. السلام عليكم ماذا عن تخصص تسسير التقنيات الحضرية و ما هي حظوظنا
    في هذه السابقة

    ردحذف
  91. ماذا عن علم المكتبات والتوثيق؟؟؟
    اليس لنا حق المشاركة ؟؟؟

    ردحذف
  92. هل المهندسون المعماريون لهم الحق بالمشاركة بالمسابقة ؟؟؟ اجابة من فضلكم.

    ردحذف
  93. سلام عليكم انا عندي ليسانس علوم انسانية واجتماعية تخصص تاريخ عام هل نقدر نشارك في المسابقة في تعليم ابتدائي او متوسط و لا لا و شكرا

    ردحذف
  94. السلام عليكم
    انا متحصلة على شهادتين مهندس دولة في البيولوجيا 2008 وليسانس في العلوم التجارية 2005
    نقدر نسجل في طورين ولا لالا اللي عندو الجواب يقولي

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©