آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الثلاثاء، 1 سبتمبر، 2015

بن غبريط من غرداية : المدرسة عنصر أساسي في اكتساب المعارف وتدعيم قيم المواطنة

بن غبريط من غرداية :  المدرسة عنصر أساسي في اكتساب المعارف وتدعيم قيم المواطنة
أكدت وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريط يوم الاثنين من ولاية غرداية أن المدرسة تعتبر عنصر أساسي في اكتساب المعارف إلى جانب تدعيم القيم والمبادئ التي تساهم في ترقية التكافل الاجتماعي وممارسة المواطنة.
وشددت الوزيرة على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادتها إلى مناطق كل من العطف و متليلي و القرارة وبريان على الدور الأساسي للمدرسة من خلال ''ترقية ثقافة التضامن والتكافل الاجتماعي في بلانا إلى جانب تدعيم وإرساء وتثمين الموروث الوطني بتنوعه اللغوي''.
وأوضحت السيدة بن غبريط أن قطاع التربية الوطنية يمتلك إستراتيجية استشرافية حتى آفاق 2030  تعمل بتوجيهات رئيس الجهورية وتأخذ في الحسبان نتائج لجنة الإصلاح داعية في ذات السياق إلى مساهمة جميع الشركاء والفاعلين من أجل تجاوز الصعوبات التي تعرقل مسار المنظومة التربوية.
''الفشل المدرسي ليس حتمية" تؤكد الوزيرة التي ذكرت  بالجهود المبذولة من قبل الدولة من حيث توفير التجهيزات المدرسية وتدعيم الهياكل التربوية حيث تعد المدرسة في ''صلب ألأوليات بالنسبة للحكومة'' عبر ترقية المستوى المهني للمؤطرين عن طريق التكوين المتواصل بالإضافة إلى توسيع استعمال التكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة.
وألحت الوزيرة على أهمية الجانب البيداغوجي وكذا دور المعلم في القسم بهدف الرفع من مستوى التحصيل وتوفير تعليم ذي نوعية يضمن تكافؤ الفرص أمام التلاميذ ويحسن نوعية التعليم''.
وكانت وزيرة التربية الوطنية قد استهلت زيارتها العملية بولاية غرداية بتفقد الثانوية الجديدة بقصر العطف قبل أن تتفقد متوسطة بمدينة متليلي، حيث نوهت ب ''الظروف الجيدة'' لتحضير الدخول المدرسي الجديد بولاية غرداية.
وتوجهت الوزيرة أيضا إلى مدينة القرارة حيث تفقدت متوسطة جديدة وثانوية قبل أن تطلع بمدينة بريان على عملية إعادة تأهيل متوسطة تضررت جراء الأحداث الأخيرة التي عاشتها المنطقة.
واعتبرت الوزيرة  أن صفحة الأحداث  التي شهدتها غرداية ''قد طويت إلى الأبد'' للتطلع على مستقبل مشرق وتبني فكرة ''عدم تكرار ذلك ثانية'' كمبدأ أساسي ينبغي تلقينه لأطفالنا  قبل أن تلح على المحافظة على التجهيزات البيداغوجية وهياكل القطاع الذي يجب أن ''يستأثر بالقدسية من طرف الجميع'' وأن تذكر بأن الدولة لم تقصر في التكفل بآثار أحداث غرداية.
وقد ألحت السيدة بن غبريط في هذا السياق على ضرورة تعميم ممارسة المواطنة ضمن المدارس ''لتكوين مواطن الغد''.
وأوضح مسؤولو قطاع التربية من جهتهم بخصوص الدخول المدرسي الجديد بولاية غرداية أن كل الظروف المادية قد تم تسخيرها عبر كافة مناطق الولاية.
واختتمت زيارة وزيرة التربية الوطنية بالولاية بترؤسها اجتماع مغلق مع إطارات القطاع على المستوى المحلي.
واج

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©