آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الثلاثاء، 21 يوليو، 2015

مسابقة الأساتذة 2015: تسوية وضعية الناجحين في القوائم الاحتياطية

علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن مديريات التربية للولايات ستلجأ إلى الاستعانة بالناجحين في مسابقات التوظيف في سلك الأساتذة ضمن "القوائم الاحتياطية"، مع إمكانية تسوية وضعيتهم بصفة نهائية، من أساتذة "مستخلفين" إلى أساتذة "مرسمين"، عند تسجيل حالات التقاعد، الوفاة، التحويل أو تنازلات لناجحين خلال الموسم الدراسي. 

وأضافت، نفس المصادر، أن مئات الأساتذة الناجحين في القوائم الاحتياطية، في مسابقات التوظيف الوطنية المنظمة مؤخرا من قبل وزارة التربية، خاصة في الطور الثانوي، ستسوى وضعيتهم بصفة نهائية، بحيث سيتم تعيينهم في بداية الدخول المدرسي كأساتذة  "مستخلفين"، لكنه فيما بعد و مباشرة بعد تسجيل حالات تقاعد، وفاة، تحويل لولايات أخرى، أو تنازلات للناجحين، خلال الموسم الدراسي المقبل، سيتم تسليمهم قرارات تعيين كأساتذة مرسمين، مسرة في ذات السياق بأن هذا القرار يعد الأول من نوعه، قد اتخذته وزارة التربية الوطنية بغية سد العجز الكبير في المناصب البيداغوجية، بصفة نهائية، خاصة عقب حركة التقاعد الكبيرة التي عرفها القطاع منط شهر مارس الماضي، وذلك لتفادي اللجوء إلى الحلول "الترقيعية" و"المؤقتة"، التي لا  لا تسمن ولا تغني من جوع، خاصة ما تعلق بنظام "التعاقد"، ومن ثمة تحقيق دخول مدرسي مستقر.
وأكدت، المصادر أن مديريات التربية، استدعت الأساتذة الناجحين في مسابقات التوظيف ضمن القوائم الاحتياطية، للحضور إلى مقراتها، لاستلام قرارات التعيين "كمستخلفين"، ابتداء من 29 جويلية الجاري، في انتظار تسوية وضعيتهم بصفة نهائية.

ومعلوم، أن الإعلان عن نتائج الناجحين في مسابقات التوظيف للالتحاق برتبة أستاذ في أحد الأطوار التعليمية الثلاثة، قد تأخر لمرتين متتاليتين، بسبب تعطل عملية دراسة ملفات المترشحين نظرا لارتفاع عددهم على المستوى الوطني، خاصة أن العملية قد تزامنت مع انطلاق الامتحانات الرسمية الثلاثة، مما عطل عمل المصالح المختصة على مستوى الوظيفة العمومية في ممارسة رقابتها على الملفات. بحيث اضطرت بعض مديريات التربية للتباهي أمام وزارة التربية الوطنية، إلى نشر نتائج الناجحين بصفة جزئية ودون رقابة الوظيفة العمومية، في حين اكتفت مديريات أخرى بالإعلان قوائم الناجحين في طور واحد دون الأطوار الأخرى.


هناك 32 تعليقًا:

  1. الله يبشركم بالجنة ان شاء الله ...............................

    ردحذف
  2. مبروك عليكم ولي مانجحتش تروح طيب الخفاف هاهاها

    ردحذف
    الردود
    1. اللي ما نجحتش مازال ماكتبلهاش ربي تنجح

      حذف
    2. -1-مادام هدرت على الخفاف باينة انك ماتعرفيش تطيبيها .
      2-تضحكين على من لم تنجح صرت مثل أصحاب الجنة.
      3- أحمدي ربي فهذا رزق ساقه إليك فقد كنت شايطة غير باه تعرفي هل خرجت لاليست ولا.......لا.

      حذف
  3. الله يطول عمرك يا نورية بن غبريط

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم إذا كنتم تحسبون ان نورية هي التي ترزق فأنتم مخطؤوووووون إن الله هو الرزاق والتعليم تكليف لا تشريف نعم أن بلادنا شيطتنا باه عطتنا حقنا كإحتياطيين وفي الاخير هذا فقط كلام نتمنى التطبيق

      حذف
    2. تفاءلوا خيرا تجدوه اخواني

      حذف
    3. السلام عليكم أريد الاجابة عن هذا السؤال من فضلكم :من لديه معلومة صحيحة فليفدنا بها .
      هل سيرسم من رتبوا في الاحتياط؟رانا كرهنا . ومللنا الانتضار. ومديرية التربية تتلذذ بعذاباتنا
      انا هذا العام قد رتبت مع الاوائل في أساتذة الابتدائي ولدي 10 سنوات وانا نستنا
      وجزاكم الله عنا كل خير.

      حذف
  4. موقع كي راس زبي

    ردحذف
    الردود
    1. اتق الله الاستاذ عليه ان يختار ألفاظه جيدا فهو مربي أجيال :-b

      حذف
    2. كل اناء بما فيه ينضح . أنت انسان لاتستحق حتى الهواء الذي تتنفسه . هذا الموقع ليس من مستواك المنحط روح لمواقع أخرى تزيدك ثقافة في الكلام الدنيء و قلة الاحترام

      حذف
  5. كفى كذبا يكفففففففففففففففففففففففففي تبلعيط حتى المسابقة اللي فاتت كنت في الاحتياط وعيطولي ورحت فرحان (نحسب راح يرسموني)قالولي استخللللللللللللللاف وان شاء الله يدمجوكم خاطر المناصب فارغة وهذا كان يوم 12 أكتوبر 2014

    ردحذف
    الردود
    1. كم كان ترتيبك في الاحتياط 2014 ؟ و ان شاء الله ربي يفرج .

      حذف
    2. كان ترتيبي 33

      حذف
    3. احذر أخي إذا قبلت بالاستخلاف و مضيت على قرار التعيين فلن يدمجوك لأنك تعد عامل .

      حذف
    4. شكرا لك ولكن على الأقل لالستخلاف خير من بلاش لأنه يزيدك نقطة في الخبرة .

      حذف
  6. allah i3ayachkoum win rahi la liste ihtiyat Alger Est kharjat ou mazaaal

    ردحذف
  7. rahi affichee f cem win djawezto l'etretiens . bon courage :)

    ردحذف
  8. من فضلكم ما مصير القوائم الإحتياطية لمسابقة الأساتذة ،هل يتم ايداع ملف على مستوى مديرية التربية بالنسبة للإحتياطيين فأنا لما سألت قيل لي لاعلاقة لنا بما ينشر في الجرائد و انه ليس لدينا اي تعليمات

    ردحذف
  9. انا نجحت في الاحتياط ترتيب ١٦ من٨٢ ارجوكم اخبروني هل عندي امل على فكرة عقبت في سوق اهراس

    ردحذف
  10. la hayat liman tonady

    ردحذف
  11. raby yfaraj 3lina kamal

    ردحذف
  12. حسبنا الله ونعم الوكيل إذا كانوا يتمسخروا بينا

    ردحذف
  13. أين أنت يا هشام شلال ؟ قولينا رايك في هذه المهزلة و التبهديلة تاع الشروق نيوز. كذبوا كذبة وصدقوها قبل ما نصدقوها حنا......؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا حول ولا قوة الا بالله

      حذف
  14. انا سمعت بلي راح يديرولهم استخلاف فقط اما الادماج في مناصب دائمة ماكانش منها ربي يفرج علينا

    ردحذف
  15. جامعة المدينة العالمية
    مركز اللغات

    الدورات التي يقدمها المركز:
    • البرنامج التأهيلي لاختبار ( توفل )
    • دورات اللغة العربية للناطقين بغيرها
    • دورات تعليم اللغة الإنجليزية KPT(JPS)600-07/71/Jld. III 13
    • دورات اللغة العربية بأندونيسيا
    • اختبارات تحديد مستوى الكفاءة اللغوية

    هيكل البرنامج
    1- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 1 (SLEN1013)
    أهداف المقرر: 1. تعزيز معرفة الطلاب للمفردات الإنجليزية الأساسية. 2. تمكين الطلاب من قراءة وفهم الجمل البسيطة. 3. تمكين الطلاب من استخدام مهارات الاتصال الأساسية باللغة الإنجليزية. الملخص:هذه المادة هي الأولى ضمن مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة المحدودة جداً في اللغة الإنجليزية. في هذه المادة سيتم تعريف الطلاب بمجموع مفردات اللغة الإنجليزية المستخدمة في البيئة المنزلية وكذلك الأنشطة الدراسية. وقد تم تكرير الكلمات بعناية في النصوص والتدريبات في سياقات ذات مفهموم مساعد للطلاب. و سيتم تدريس البنى النحوية ضمن سياق أوسع في استخدام اللغة، وتتناول هذه المادة المهارات اللغوية المختلفة بطريقة متكاملة وفعالة.
    2- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 2 (SLEN1023)
    أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بأنظمة الجمل الإنجليزية الأساسية. 2. زيادة حصيلة الطلاب من المفردات الإنجليزية المستخدمة في التعليم والتعلم. 3. تمكين الطلاب من كتابة فقرات باللغة الإنجليزية تظهر مدى قدرتهم على الاستمرار في بناء الجمل. الملخص: هذه هي المادة الثانية من مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة الضعيفة في اللغة الإنجليزية، وتقوم هذه المادة بتزويد الطلاب بسياقات ذات صلة بالبيئة المنزلية والدراسية. وتحتوي هذه المادة على سياق وثقافة إسلامية لتوفير المعرفة للطلاب ولضمان حد أقصى من التعلم، بالإضافة لذلك سيتم تدريس الطلاب البنى النحوية وذلك باستخدام سياقات موضوعية.
    3- الإنجليزية للاتصال في بيئة العمل (SLEN2053)
    أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بمختلف أشكال الاتصال التجاري في مكان العمل. 2. زيادة كفاءة الطلاب في اللغة الإنجليزية من خلال تقديم أمثلة من واقع الحياة في مكان العمل. 3. التمكن من الرد مع شيء من الثقة حول قضايا مختلفة تتعلق بمكان العمل الملخص:تعد هذه المادة من محتوى المستوى الثالث من مستويات اللغة الانجليزية ، وقد تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات طلاب اللغة الإنجليزية المبتدئين والمتوسطين. وقد تم اختيار المواضيع بعناية من الأحداث والأنشطة الشائعة الاستخدام في مكان العمل. وتركز هذه المادة على مكان العمل كجزء من متطلبات برنامج اللغة الإنجليزية. لذلك قد تم تصميمها خصيصاً لتعريف الطلاب بأنواع الاتصالات التي تستخدم في بيئة العمل. وبما أن هذه المادة مادة لغة إنجليزية، فقد تم بطبيعة الحال تقسيم منهجها إلى ثلاثة عناصر لغوية رئيسية، حيث يقوم الجزء الأول بالتركيز على الاتصالات التي تجري في مختلف بيئات العمل. وفي الجزء الثاني سيتعلم الطلاب أساليب كتابة المذكرات والرسائل. أما في الجزء الثالث من هذه المادة، فيركز على النواحي العملية للعروض الشفهية.

    ردحذف
  16. 4- الإنجليزية لأغراض أكاديمية (SLEN2043)
    أهداف المقرر: 1. تعزيز اكتساب المفردات الإنجليزية. 2. تعلم بعض العناصر النحوية للغة الانجليزية. 3. صياغة بعض الجمل المعقدة. 4. قراءة بعض مواضيع المواد الدراسية. 5. تعلم نطق بعض الأصوات الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر من المعرفة في اللغة الإنجليزية. وتسعى نحو تحسين قدرة الطلاب اللغوية. وهذه المادة مبنية على أساس مواضيع محددة ومتكاملة في المنهج، كما سيتم تعريف الطلاب بكلمات جديدة في اللغة الإنجليزية، وسيتم تعريضهم لأهم مهارات القراءة لتمكينهم من قراءة مجموعة من النصوص الأكاديمية، بالإضافة إلى ذلك سيتعلم الطلاب بعض البنى الأساسية للجملة الصحيحة، وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم.
    5- الانجليزية للأغراض العامة (SLEN2033)
    أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب على بعض أساسيات اللغة الإنجليزية. 2. رفع مستوى كفاءة الطلاب في مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة. 3. تحسين تقة الطلاب وقدراتهم كمتعلمين للغة الإنجليزية. 4. أن تكون المادة بمثابة صلة انتقالية لمستوى أعلى من اللغة الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر ضئيل من المعرفة في اللغة الإنجليزية، ومواضيع هذه المادة قد تم تنظيمها تنظيماً موضوعياً، مع التركيز على المهام، والطالب، وتحتوي أيضا ًعلى مهام شفهية منظمة، مع تضمين منهجية العمل في القراءة والكتابة، وتشجيع الطلاب على التعبير عن أنفسهم بطريقة مناسبة. وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم
    . كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

    مع تحيات/
    مركز اللغات
    جامعة المدينة العالمية

    ردحذف
  17. حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد اخذ منصب لايستحقه رانا اكرهنا ايجيو من ورانا يخدموهم ونت تقعد تستنا منعف الوقتاش انا ولله ولله ولله منسمح خطرش اكرهت واش راهم ايشةف فينا حيوانات معندنش حقوق حتى كي تروح اتحوس استخلاف ميمدولكش واش راهم حابين ملاحظة خرجت في الاحتياط العام الماضي وهذا العام مخرجت في والو لماذا وقاءمة الناجحين فيا عناصر انا اكثر منها خبرة واقدمية لفهمتو فهموني

    ردحذف
    الردود
    1. راك قلت كلمة تزلزلهم - حسبي الله ونعم الوكيل- إذا كان عندك حق اجري على روحك فكما يقال **ما ضاع حق وراءه مطالب **

      حذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©