آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأربعاء، 10 يونيو، 2015

وزيرة التربية تنفي تسرب مواضيع الباكالوريا

دعت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط التلاميذ و الاولياء الى عدم تصديق ما يروج على شبكات التواصل الاجتماعي خاصة فايسبوك فيما تعلق بتسريب مواضيع الباكالوريا .
واعتبرت الوزيرة في هذا الشأن انه توجد ظاهرة خطيرة هذه الايام على شبكة فايسبوك التي أصبحت عاملا في خلق جوّ عدم الاستقرار  هدفها تحطيم معنويات التلاميذ و الاولياء على حد سواء من خلال "الاكاذيب" التي تنشر على حدّ وصفها.
و كانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط قذ  فندت مساء هذا الاثنين بالجزائر العاصمة تسرب مواضيع الاختبارات الخاصة بامتحان شهادة البكالوريا الذي انطلق أمس الأحد.
بن غبريطوأوضحت بن غبريط في ندوة صحفية قائلة: "أكذب تكذيبا قاطعا ما يتم تداوله عبر صفحات الفايسبوك بخصوص تسرب مواضيع إمتحان شهادة البكالوريا وأنه ليس هناك أي تسرب لهذه المواضيع، عكس ما يتم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي"، مشيرة في نفس الوقت الى وجود بعض محاولات الغش من قبل المترشحين في بعض مراكز الإجراء.
  وكشفت الوزيرة في نفس السياق عن تداول مواضيع مزورة في الفايسبوك ونشر بعض الصفحات لمواضيع الاختبارات بعد فترة من الشروع فيها مؤكدة بالمقابل  بأن قطاعها "قد رفع دعوى قضائية ضد مجهول بسبب محاولات غش نتيجة نشر مواضيع مزورة لامتحان بكالوريا 2015".
وكشفت بن غبريط بالمناسبة بانه "تم تحديد هوية شخصين من ولايتين مختلفتين كانا وراء نشر المواضيع المزورة، إضافة الى التعرف على أصحاب موقع الفايسبوك "المشوشين" مشيرة إلى أن الإجراءات القانونية اللازمة "قد تم اتخاذها إزاء هذين الشخصين" مفضلة "ترك العدالة تأخذ مجراها".
وأردفت بان هذه القضية "قد أخذت منحى لا مثيل له والسبب من وراء ذلك استعمال التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال"، مؤكدة في نفس الوقت لجوء قطاعها في المستقبل الى العمل بـ"إجراءات جديدة" لمواجهة هذه الظاهرة.
وفي نفس الشأن أكدت ذات المسؤولة أن الهدف من وراء هذه المحاولات هو "زعزعة استقرار قطاع التربية الوطنية وأبنائنا وهذا الأمر غير مقبول إطلاقا وبان مثل هذه المحاولات ندرجها في خانة الجرائم الالكترونية لأنها تسببت في إثارة الفوضى والقلق في صفوف التلاميذ وأوليائهم".
كما جددت في نفس المقام تأكيدها بان الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات "محصن بصفة دقيقة ومن المستحيل أن تتم عملية تسرب المواضيع من خلاله".
وعن سير عملية الاختبارات، قالت بن غبريط بان الوصاية "على اتصال دائم مع مدراء التربية" والمؤكد --مثلما أوضحت-- بأن ما حدث "لا تأثير له على مسار الامتحان الذي يمر بصفة عامة بشكل عادي وفي استقرار تام".

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©