آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الثلاثاء، 16 يونيو، 2015

85 بالمئة نسبة النجاح في شهادة التعليم الابتدائي 2015

85 بالمئة نسبة النجاح في شهادة التعليم الابتدائي 2015
الشروق اليومي : كشفت، مصادر مطلعة لـ"الشروق"، أن عملية تصحيح أوراق المترشحين في امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي انتهت، أين تم إرسال العلامات إلى مراكز الإعلان عن النتائج، بحيث تجاوزت نسبة النجاح الوطنية 85 بالمائة من دون دورة "استدراكية". في حين احتفظت مديريات التربية للجزائر بالمراتب الأولى من حيث نسب النجاح المحققة.

وأضافت، نفس المصادر التي أوردت الخبر، أنه قد تم تحقيق نتائج جيدة في امتحان شهادة الابتدائي، في دورته الأخيرة، التي نظمت دون دورة "استدراكية"، بحيث فاقت نسبة النجاح 85  بالمائة على المستوى الوطني، نظرا لطبيعة الأسئلة التي وردت "سهلة" وغير معقدة، وفي متناول المترشح المتوسط، وهو ما يوضح أن النتائج قد عرفت تحسنا كبيرا مقارنة بنسبة النجاح المحققة السنة الماضية التي قدرت بـ80.38٪
وأكدت، المصادر نفسها، أن أغلب المترشحين قد حققوا نتائج جيدة في اختبار مادتي الأدب العربي والرياضيات، بحيث حصلوا على العلامة الكاملة وهي 10 على 10، في حين تم تسجيل نتائج وصفت "بالكارثية" في علامات المترشحين في اختبار مادة الفرنسية، بحيث تحصل أغلبهم على علامة صفر، في الوقت الذي حصلت فئة أخرى منهم على علامات تراوحت بين 1، 2 ، 3 على 10. فيما علقت مصادرنا على هذه النتائج بأن مادة الفرنسية، تبقى مادة "معيقة" للتعليم في المنظومة التربوية.
وتجدر الإشارة، أن امتحان شهادة الابتدائي قد نظم لأول مرة وبعد مرور 10 سنوات، في "دورة واحدة"، بعد ما تم إلغاء "الدورة الاستدراكية"، وفي سنته الأخيرة، على اعتبار أنه ابتداء من الموسم المقبل سيتم نزع صفة "امتحان رسمي" من الشهادة ويتم الاكتفاء بتقييم معارف التلميذ طيلة موسم دراسي دون اجتيازه لامتحان رسمي وطني.

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©