آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الاثنين، 29 يونيو، 2015

تربية وطنية: فتح أكثر من 7 آلاف منصب في سلكي مدراء المؤسسات والمفتشين

فتحت وزارة التربية الوطنية  أكثر من 7  آلاف منصب للتوظيف في سلكي مدراء المؤسسات والمفتشين في الأطوار التعليمية الثلاثة في مسابقة حدد تاريخ 22 يوليو المقبل لإجرائها، حسب ما علم اليوم الأحد لدى الوزارة المعنية.
وقدرت الوصاية العدد الإجمالي للمناصب المفتوحة ب7081 منصب حيث شرع في استقبال ملفات المترشحين يوم أمس السبت على أن تستمر العملية إلى غاية 09 يوليو القادم تحسبا لإجراء مسابقة التوظيف على مستوى 43 ولاية.
وتعني المسابقة هذه التوظيف في أسلاك مفتش التربية الوطنية التي خصص لها 137 1 منصب تتوزع على رتبة مفتش التربية الوطنية (330 منصب) ورتبة مفتش التعليم المتوسط (242 منصب) ورتبة مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني (13 منصب) .
كما فتحت المسابقة للمترشحين الراغبين في تولي مناصب مدراء ثانوية (511 منصب) ومديري متوسطة ( 569منصب) ومديري مدارس إبتدائية (4230 منصب) إضافة إلى رتبة مساعد مدير مدرسة ابتدائية التي حدد لها 634 منصب.
وتمت الإشارة بمناسبة هذه المسابقة الى أن المديرية العامة للوظيفة العمومية قد أعلنت عن الترخيص لبعض الرتب للمشاركة في الإمتحانات المهنية لوزارة التربية الوطنية على غرار أستاذ رئيس للثانوي الذي يمتلك 5 سنوات أقدمية والذي يمكن له بهذه الصفة أن يشارك في الإمتحان الخاص بمنصب مدير ثانوية، فيما يمكن لمستشار التغذية المشاركة في امتحان مدير مدرسة إبتدائية.
كما بإمكان أستاذ رئيس في التعليم الإبتدائي (المدمج) أن يشارك في المسابقة لنيل منصب مدير مدرسة إبتدائية، فيما فتحت الوظيفة العمومية المجال لأستاذ مكون ابتدائي(المدمج) المشاركة في امتحان مفتش ابتدائي، وأستاذ رئيس متوسط ( المدمج) أن يشارك في امتحان مدير متوسطة، وأستاذ مكون متوسط (المدمج) في امتحان مفتش متوسط.
وكانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت قد أعلنت مؤخرا عن تنظيم مسابقة خاصة بالامتحانات المهنية لقطاعها، وهو ما تضمنه المنشور الإطار رقم 93 المؤرخ في 25 يونيو الجاري المتعلق بالدخول المدرسي 2015-2016 .
وفي هذا السياق، نص المنشور في محوره الخاص بتسيير الموارد البشرية على أنه يستوجب العناية الخاصة بمخططات تسيير الموارد البشرية عن طريق التقيد بإحالة جميع الموظفين الذين بلغوا السن القانونية على التقاعد وتنظيم مسابقات التوظيف مع الحرص على إنجاز مختلف عمليات التوظيف وفق التنظيم الساري المفعول قبل الدخول المدرسي القادم.
واج

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©