آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الثلاثاء، 16 يونيو، 2015

456 حالة غش في بكالوريا 2015

456 حالة غش في بكالوريا 2015
كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أمس السبت بالجزائر العاصمة أنه تمّ تسجيل 456 حالة غشّ في امتحانات بكالوريا 2015، معربة عن رفضها التسامح مع كلّ المتورّطين في عمليات الغشّ.
أعلنت السيّدة بن غبريط خلال تنشيطها لندوة صحفية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفل الإفريقي عن تسجيل (456 حالة غشّ في امتحانات البكالوريا)، معربة عن رفضها التسامح مع المتورّطين في الغشّ ومعلنة أنها ستعمل على (مبدأ تكافؤ الفرص وأخذ بعين الاعتبار كلّ الجوانب الايجابية لصالح المترشّح)، وعن الإجراءات والترتيبات التي ستتّخذها الوزارة مستقبلا ذكرت أنه سيتمّ اتّخاذ بمناسبة بكالوريا 2016 (إجراءات صارمة) لمجابهة ظاهرة الغشّ عن طريق مواكبة استعمال تكنولوجيات الاتّصال والإعلام الحديثة وسيتمّ فتح النقاش حول تنظيم الامتحانات وطريقة إعداد المواضيع وهذا خلال شهر جويلية القادم في إطار التقييم المرحلي. وذكرت الوزيرة أن مسؤولية المدرسة هي (قضية الجميع ومع ذلك تتحمّل الوزارة كلّ مسؤوليتها)، رافضة رفضا مطلقا المواقف الشعبوية وكلّ السلوكيات السلبية وكلّ أشكال الغش مهما كانت. ووعدت وزيرة التربية بالقيام (بتغيير حقيقي) في بعض الطرق البيداغوجية التعليمية على مستوى المنظومة التربوية كالاعتماد على الحفظ والتركيز على القدرات الفكرية عند الطفل وتطويرها واحترام العمل، طالبة من الجميع والمعنيين المساهمة في تحضير إطار الغد. وفي موضوع متّصل، أكّدت السيّدة بن غبريط بالمناسبة تحمّل الدولة مسؤولية إصلاح المنظومة التربوية، والتي نصّب لجنتها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والمتمثلة في (الإنصاف والنوعية)، مشيرة في نفس الوقت إلى أن تجسيد ذلك يتمّ حتما عن طريق (إعادة الاعتبار للأخلاق وللسلطة المعنوبة ومكافحة الغش دون رجعة وتثمين جهود العمل). كما وعدت السيّدة بن غبريط (بإعادة الاعتبار لقدسية العلم والمعرفة وميثاق أخلاقيات المهنة على مستوى المنظومة التربوية).

أخبار اليوم 

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©