آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

السبت، 2 مايو، 2015

محمد الغازي يدعو الشباب لـ " الثقة" في أجهزة دعم وتشغيل الشباب

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي صبيحة هذا الجمعة على الانطلاق الرسمي للاحتفالات المخلدة لليوم العالمي للشغل (الفاتح ماي)حيث  حضر استعراضا عماليا رفقةالأمين العام للإتحاد عبد المجيد سيدي سعيد.
ولدى اطلاعه على أجنحة الصالون الجهوي الأول للمؤسسات المصغرة الذي أشرف على افتتاحه بدار الثقافة رفقة الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد أكد الغازي على أهمية تطوير أنشطة المؤسسات المصغرة المنشأة في إطار أجهزة دعم التشغيل   باعتبار أنها توفر من مناصب شغل وتساهم في امتصاص البطالة .
كما أبرز أيضا ضرورة الإهتمام بالجانب التجاري من خلال رسم إستراتيجية لتطوير أنشطة هذه المؤسسات   مما سيساهم في دعم المنتوج الوطني   ويساعد على إعطاء دفع لعجلة الاقتصاد الوطني. 
ويشكل العارضون في أجنحة هذا الصالون الجهوي "سامي 2015 " الجنوب الشرقي المؤسسات المصغرة التي تم إنشاؤها في إطار أجهزة دعم تشغيل الشباب الثلاث المتمثلة في الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.
محمد الغازي يدعو الشباب لـ " الثقة" في أجهزة دعم وتشغيل الشباب ويساهم في تفعيل أنشطة العروض والفقرات الأكاديمية لهذا الصالون الجهوي الذي يدوم ثلاثة أيام كاملة (1 إلى 3 مايو) أجهزة دعم التشغيل الثلاث وكل من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وغير الأجراء ومصالح الضرائب والمؤسسات البنكية باعتبارها هيئات إدارية ومؤسسات عمومية شريكة على صلة مباشرة بإجراءات تسيير المؤسسات المصغرة .
هذا وأشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالمناسبة على توزيع رمزي لخمس  مقررات استفادة من مشاريع إنشاء مؤسسات مصغرة من أصل 30 مقرر في إطار جهازي الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة.
  كما تم توزيع رمزي ل 10 استفادات من السكن في إطار الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الإجتماعية من بين 50 مستفيدا   وتسليم خمس قرارات استفادة من أوعية عقارية في إطار لجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الإستثمار وضبط العقار من أصل 7 مقررات استفادة .
و من جانبه أبرز الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين عبد الحميد سيدي السعيد هذا الجمعة بالوادي أهمية انتهاج الحوار لإيجاد الحلول الملائمة لانشغالات عالم الشغل.
ودعا سيدي السعيد في تدخله خلال التجمع العمالي الذي نظم في إطار الاحتفالات الرسمية باليوم العالمي للشغل التي احتضنتها هذه السنة ولاية الوادي بحضور وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي
"إلى انتهاج أسلوب الحوار لإيجاد الحلول الملائمة لانشغالات عالم الشغل باعتبار أن الحوار يشكل أحد الوسائل الناجعة التي تضمن التكفل بمختلف الانشغالات المطروحة في عالم الشغل" .
   وبالمناسبة ذكر الأمين العام للمركزية النقابية بالمكتسبات "الهامة" التي تحققت لفائدة العمال الجزائريين خلال السنوات الأخيرة بفضل سياسة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سيما ما تعلق منه بتحسين الأجور وتوفير الحماية الاجتماعية إيمانا راسخا منه بأن تطور الاقتصاد يأتي من خلال العناية بالطبقة الشغيلة التي تشكل الركيزة الأساسية لتنمية الاقتصاد الوطني".
   وحيا عبد المجيد سيدي السعيد بنفس المناسبة قوات الجيش الوطني الشعبي سليل الجيش التحرير الوطني حامي الحدود وضامن الاستقرار الدائم لما يقدمه من تضحيات من أجل حماية الوطن.
كما ثمن الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين سياسة المصالحة الوطنية   معتبرا أنها "مكسبا تاريخيا للشعب الجزائري التي ساهمت في استقرار الوطن".
وتم خلال هذا التجمع العمالي الذي احتضنته القاعة المتعددة الرياضات بتكسبت تكريم عائلة النقابي الراحل جيلالي شرادة  الذي كان أحد إطارات الإتحاد العام للعمال الجزائريين بولاية الوادي . 

المصدر: الاذاعة الجزائرية

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©