آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الثلاثاء، 21 أبريل، 2015

هذا هو عدد المترشحين لامتحان ابكالوريا دورة جوان 2015

يقدر عدد المترشحين لإجراء امتحان شهادة البكالوريا المقرر من 7 إلى 11 جوان المقبل أكثر من 800 ألف مترشح، فيما سيجتاز أكثر من 500 ألف تلميذ و تلميذة امتحان شهادة التعليم المتوسط وأكثر من 600 ألف تلميذ امتحان مرحلة نهاية التعليم الإبتدائي.
وحسب احصائيات الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات التي قدمتها وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت في منتدى الإذاعة الوطنية يقدر عدد التلاميذ الذين سيجتازون امتحان شهادة البكالوريا 853.780 تلميذ و تلميذة، فيما بلغ عدد الذين سيمتحنون في شهادة التعليم المتوسط ب 540.000 تلميذ.
هذا هو عدد المترشحين لامتحان ابكالوريا دورة جوان 2015 وبالنسبة لامتحان شهادة نهاية التعليم الإبتدائي فسيمتحن 648.372 تلميذ و تلميذة.
و يتوزع المترشحون لاجتياز البكالوريا عبر 2550 مركز اجراء الإمتحانات عبر التراب الوطني ،و 2159 مركز اجراء بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط، الى جانب 3366 مركز امتحان بالنسبة لامتحان نهاية الطور الإبتدائي.
وبالنسبة لتواريخ هذه الإمتحانات فجددت الوزيرة أنها ستجرى في تواريخها المحددة سابقا، أي 2 جوان بالنسبة لامتحان مرحلة نهاية التعليم الإبتدائي و من 7 إلى 11 جوان بالنسبة لامتحان شهادة البكالوريا و من 14 إلى 16 من نفس الشهر  بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط. 
وذكرت بان كل الإجراءات المادية والبشرية قد اتخذت من أجل ضمان السير الحسن لهذه الإمتحانات الوطنية، من بينها تجنيد أكثر من 600 ألف موظف من القطاع.
للإشارة، فإن الإمتحان التجريبي لشهادة البكالوريا سيكون في 17 ماي المقبل ،فيما ستجرى امتحانات البكالوريا الرياضية من 2 إلى 20 مايو المقبل.
ودعت بالمناسبة وزيرة التربية الوطنية تلاميذ أقسام السنة النهائية إلى متابعة دروسهم إلى غاية نهاية السنة الدراسية.
كما حذرت السيدة بن غبريت بالمناسبة من "محاولة الغش" خلال امتحان شهادة البكالوريا، مبرزة أن عقوبة الغش ستصل هذه السنة إلى إقصاء المترشح لمدة  خمسة سنوات  و تصل إلى 10 سنوات بالنسبة للمترشحين الأحرار.
وأشارت إلى أن الوصاية "اتخدت جميع الإجراءات لمحاربة هذه الظاهرة المدمرة لمستقبل التلميذ و التي تفقد مصداقية التعليم بالجزائر".
وكالة الانباء الجزائرية

هناك تعليقان (2):

  1. مرحبا ما هي المراكز المحدد للمترشخين الاحرار في ولاية باتنة

    ردحذف
  2. laha yesahal

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©