آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأحد، 24 مايو، 2015

الاسئلة الشفوية في مسابقة توظيف الأساتذة 2015-2016

  ملاحظة هامة : هذا الموضوع تم نشره في 2015 لمسابقة الاساتذة ويمكن للمترشحين لمسابقة الاساتذة 2016 الاطلاع على الاسئلة المقدمة في المقابلات الشفوية لمسابقات الاساتذة 2016 مباشرة في هذا الموضوع او من خلال التعليقات
المسابقة ستنظم يوم 27 ماي ومديريات التربية تستقبل آلاف الملفات
-تتضمن الأسئلة الخاصة بالمقابلة التي سيتم تنظيمها يوم الـ27 من شهر ماي المقبل، للمترشحين الذين قبلت ملفاتهم من قبل الوظيف العمومي، 18 سؤالا تتمحور غالبيتها حول علاقة التلميذ بالأستاذ والسبب الذي من أجله قدّم المترشح ملفه للترشح، إضافة إلى معنى المقاربة بالكفاءات.وتظهر الأسئلة غياب الثقافة العامة التي غالبا ما تكون معيارا لمعرفة مستوى المترشحين والذي على أساسه يتم منح العلامة الكاملة أو نصف العلامة. ومن بين الأسئلة، «عرّف بنفسك، ما هي مراحل الدرس وما هي أهم مرحلة، كيف تتعامل مع التلميذ المشاغب، وما هي العقوبات بالترتيب، كيف تقسّم السبورة، لماذا اخترت مهنة التعليم، كيف ترى العلاقة بين الأستاذ والتلميذ في الوقت الحالي، ما هي النشاطات الثقافية في المدرسة، ماهو رأيك في التعليم والإصلاحات التي دخلت عليه، ماذا نقصد بالمقاربة بالكفاءات، ما هي الملفات التي تتعلق بالأستاذ، ما هو عدد المجالس ووظائفها، ما هي السجلات التي يستعملها الأستاذ، ما هي العطل غير الرسمية، إذا رمى عليك تلميذ ورقة في القسم كيف يكون تصرّفك تجاهه، كيف تتعامل مع تلميذ منطو على نفسه، كيف يمكن أن تكون ناجحا كأستاذ، هل يكفي التعلّم وحده لاكتساب الخبرة، ما هو الشيء الذي يقلقك في العمل». وتعني المسابقة خريجي المدارس العليا للأساتذة وحاملي الشهادات الجامعية في مختلف التخصصات المطلوبة، إضافة إلى الأساتذة المتعاقدين والمستخلفين الذين لا يحوزون على الأولوية، إلا أن الأقدمية التي يتمتعون بها ستمكنهم من رفع نسبة نجاحهم باحتساب الأقدمية بحسب ما يقتضيه القانون في هذا المجال. للإشارة، يتمثل الملف الخاص بعملية الترشح في طلب خطي، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة، مرفقة بكشوف النقاط  المتضمنة المسار الدراسي أو التكويني، إضافة إلى استمارة معلومات يتم توقيعها من قبل المترشح ويتم استخراجها من موقع وزارة التربية أو مواقع المديريات الموزّعة عبر التراب الوطني، ومن الوثائق أيضا شهادة عمل تثبت الخبرة المهنية.
كيفية الاجابة على هذه الأسئلة :
هذه هي الأسئلة الشفهية التي تقدم أثناء المقابلة في مسابقة توظيف الأساتذةقد يحاول بعض المترشحين الظهور بالشكل المثالي اما اللجنة المكلفة بطرح الأسئلة و التقييم ,  فيجعلهم في قمة التركيز و الانظباط أو هكذا يبدو لهم , و لكن التركيز المبالغ فيه و محاولة اظهار ذاتك على انك مثالي او ملم بكل شيء قد يوقعك في فخ الارتباك و بالتالي قد تفقد نقطة او نقطتين لأن المكلف باللجنة متمرس على حالات مشابهة
اذا كيف أكون يوم المقابلة ؟
أولا يجب أن تكون بهندام جيد و هادئ و لا تخف فالغرض من الأسئلة ليس ان تجيب عليها بدقة فلكل واحد نظرته و رأيه في مسائل عديدة .
أجب باختصار و في حدود السؤال المطروح و بواقعية
مثلا نختار السؤال التالي :
 * ما هي مراحل الدرس وما هي أهم مرحلة ؟
ان كنت أنا فسأجيب :
ان جميع المراحل مهمة ولايمكن التمييز بينها من حيث الاهمية لانها متكاملة.
الا انه يمكن اعتبار مرحلة التخطيط للدرس هي الاكثر اهمية؛ باعتبارها الموجه للمعلم في المراحل اللاحقة.
فهي تضع المعلم في موقع تخيلي لما يمكن ان يحدث اثناء تنفيذ الدرس الفعلي
و أنت  ماهي اجابتك ؟ ( كل واحد يضع لنا اجابته من خلال تعليق للاستفادة)
سؤال آخر : 
ماهي النشاطات الثقافية الموجودة في المدرسة ؟
الاجابة : 
المعارض المدرسية وتشمل الرسم والاعمال اليدوية وغيرها
المسابقات التي تقام في المدرسة
دروس النشاط في جميع المواد للمنهاج
الرحلات المدرسية هي ايضا تعتبر نشاط
الخ من الأسئلة
اذا كنت تريد الاجابة على أي سؤال تتوقعه , ضع السؤال من خلال تعليق و سأحاول اعطائكم أجوبة نموذجية 
بما ان بعض التعليقات لا تظهر يرجى الضغط على تحميل المزيد... أسفل التعليقات لتحميل المزيد
اليكم بعض النصائح الخاصة بالمقابلة الشفوية
ملاحظة هامة  : ربما البعض يقوم بحفظ هذه الأسئلة و الاجوبة عن  ظهر قلب و قد يعطى له اي سؤال من هذه الأسئلة.. هذه الأسئلة و الاجوبة تعطيك فكرة و نظرة عن كيفية الاجابة و أتمنى لكم التوفيق
اليكم هذا الدعاء قبل التوجه للمقابلة و ان شاء الله يكون دعاءا مستجابا تفضل هنا
ملاحظة 2 :  لا تنسوا غدا أن ترسلوا لنا ماهي الأسئلة التي قدموها لكم و كيف كانت اجابتكم من خلال الصفحة هذه : تفضل هنا
بارك الله فيكم و رزقكم و جعل النجاح نصيبكم


هناك 313 تعليقًا:

  1. مامعنى المقاربة بالكفاءات

    ردحذف
    الردود
    1. المقاربة بالكفاءات نهج للتعليم والتعلم القائم على الكفاءة وتعلم مهارات محددة من التعلم المجرد.
      ومن مزاياها تبني الطرق البيداغوجية النشطة والإبتكار
      تحفيز المتعلمين ( المتكونين ) على العمل
      عدم إهمال المحتويات
      اعتبارها معيارا للنجاح المدرسي حيث تعتبر المقاربة بالكفاءات أحسن دليل على أن الجهود المبذولة من أجل التكوين تؤتي ثمارها وذلك لأخذها الفروق الفردية بعين الإعتبار

      حذف
  2. هل المقاربة بالكفاءة لقي نجاحا في مذارسنا ولماذا

    ردحذف
    الردود
    1. المقاربة بالكفاءات لا تعطي نتائج آنية و بالتاليقد لا يمكن تقييمها حاليا ... كما أنها تعتمد علىى الاساتذة الأكفاء .. فالاستاذ الخامل لا يمكنه تفجير و لا اكتشاف طاقات و مواهب تلامذته

      حذف
  3. كيف تقسم السبورة

    ردحذف
    الردود
    1. تقسم السبورة الى ثلاثة اقسام

      حذف
    2. 3 اقسام
      قسم للامثلة
      قسم للشرح
      قسم للخلاصة

      حذف
  4. السلام عليكم ارجوكم هذا عاجل
    الى انا مهندسة دولة في التكنلوجيا الغذائية من جامعة بومرداس وهي شعبة قريبة من هندسة الطرائق عملت في ميدان التعليم منذ 2007 الى 2010 .اعمل حاليا في مدرسة خاصة
    ارجوكم اعلامي هل يمكن لي المشاركة في المسابقة

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      أختي يمكنك مراجعة الملحقات الخاصة بالتخصصات بكل بساطة
      و اذا لم تتكني من ذلك توجهي للميرية و أسألي هناك
      رغم أن الوزيرة أشارت انه لن تقبل الشهادات خارجالتخصصات المذكورة حتى ولو كان هناك ترخصيات للتدريس في فرع ما بالجامعة مثلا

      حذف
  5. لم أفهم جيدا الكفاءة بالمقاربة

    ردحذف
    الردود
    1. بكل بساطة : لكشف عن القدرات الكامنة لدى المتعلم اثناء العملية التعليمية التعلمية من خلال وضعيات مشكلة والعمل على تنميتها وتطويرها
      انها مثل اكتشاف المواهب في كرة القدم تقريبا

      حذف
  6. ارجو منكم افادتي في ما يتعلق بملفات الاستاد

    ردحذف
    الردود
    1. لكراس اليومي --دفتر المناداة--سجل التقويمات والنتائج ---المنهاج--الوثيقة المرفقة للمنهاج---دليل تدريس المقررات

      حذف
  7. MERCI, pour les questions que vous avez publié, c'est très intéressant et ça nous aide beaucoup, surtout pour ceux qui n'ont jamais passer ce concours!ça nous évite de se paniquer le jour J!en entandant ces questions pareils!!?

    ردحذف
  8. dites moi si il vous plais, comment se comporter avec un adolescent qui joue et jette les feuilles ,..., bref, qui ne respecte pas l'enseignant, je pose cette question non seulement pour répondre au concours mais aussi et SURTOUT pour l'appliquer sur le terrain! je viens de commencer un remplacement au collège! et j'avoue que je ne sais pas trop quoi faire!
    les frapper ça ne se fait , c'est mauvais et dangereux, les laisser faire ce qui'ils veulent là aussi ça ne se fait pas
    merci de me répondre le plutot possible si il vous plait!!!!!

    MERCI §!!!

    ردحذف
    الردود
    1. اتحاشى الحديث اليه امام زملائه
      اتحدث اليه على انفراد باسلوب لين
      ابحث معه عن الاسباب التي دفعته للقيام بهذا التصرف
      احاول اقناعه بالعزوز عن هذا العمل
      و على كل حال لكل استاذ طريقته في التعامل مع تلميذه

      حذف
    2. merci beaucoup Monsieur! c'est très gentil de votre part!
      et désolé de vous avoir écrit en graphie latine, je n'ai pas de clavier arabe sur mon pc!!! c'est un pc.... "français
      ""

      MERCI

      حذف
  9. كيف تتعامل مع التلميذ المشاغب ؟

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم بالتحدث مع الطالب على انفراد والتحدث مع ولي أمره لمعرفة الأسباب الحقيقية وأخذ رأي المرشد الطلابي في المدرسة وتوجيه الطالب وولي الأمر .الطالب المشاغب جاهل بطبيعته لصغر سنه فعلى المعلم أن يوجهه قبل أن يجزره ، عليه أن يشعره بأبوته وشفقته عليه .

      و بالتالي عليك بالبحث عن الاسباب اولا ومحاولة علاجها و اكيد لابد من مساعدة الاخصائى الاجتماعى ان لزم الامر

      حذف
    2. تحميله المسؤولية كرئاسة القسم مثلا
      يكون قريبا مع المعل في الاماكن الاساسية
      تكليفخ بانجاز التمارين على السبورة من حين لاخر
      تشجيعه باستمرار كلما قام بعمل مستحسن
      اما العقوبات المسموح بها العلامات السيئة او الانذار او التوبيخ ، حرمانه من فترات الراحة

      حذف
  10. كيف تقسّم السبورة

    ردحذف
    الردود
    1. تقسم السبورة الى اربعة(4)اجزاء وتكون الكتابة من اليمين الى اليسار بالترتيب
      على كل حال هناك أسئلة تكون الاجابة فيها مختلفة ... و على كل حال سوف يتم تكوين الأستاذ قبل مباشرة عمله

      حذف
  11. كيف تقسم السبورة

    ردحذف
    الردود
    1. تقسم السبورة الى اربعة(4)اجزاء وتكون الكتابة من اليمين الى اليسار بالترتيب

      حذف
  12. ما هي مراحل الدرس

    ردحذف
    الردود

    1. -المرحلة الاولى وضعية الانطلاق(المرحلة التمهيدية)
      المرحلة الثانية مرحلة البناء الاساسية(اهم مرحلة)
      المرحلة الثالثة المرحلة الختامية (التقويم)

      حذف
  13. سلام . ماهي ملفات الأستاذ . و ماهي السجلات التي يستعملها الأستاذ ؟ أرجو الاجابة يا اخوتي .

    ردحذف
    الردود
    1. ماهي الملفات التي تتعلق بالاستاذ؟
      الكراس اليومي --دفتر المناداة--سجل التقويمات والنتائج ---المنهاج--الوثيقة المرفقة للمنهاج---دليل تدريس المقررات
      السجلات التي يستعملها الاستاذ:
      سجل التنسيق التربوي(الفريق التربوي)

      حذف
  14. ما هو عدد المجالس ووظائفها ؟

    ردحذف
    الردود
    1. مجلس النشاط التربوي وظيفته اعداد قوائم اسماء التلاميذ ومناقشة القانون الداخلي للمؤسسة و تطبيق
      الرامج الرسمية كذلك اعداد قوائم المكتبة المدرسية

      حذف
    2. و :
      مجلس لتنسيق التربوي يدرس الصعوبات التي تواجه المعلم و المتعلم و البحث عن حلولها

      حذف
  15. ماهي العطل غير الرسمية ؟

    ردحذف
    الردود
    1. الاجازات المرضية قصيرة او طويلة المدى
      اجازة امومة

      حذف
  16. يجب التعامل مع التلميذ باحترام و إظهار المحبة له و عدم جرح كرامته. التلميذ في الطورين المتوسط و الثانوي في مرحلة المراهقة و هي فترة حرجة من عمره يحاول فيها إثبات شخصيته و يمكن أن يحاكي بعض الأشخاص الذين يراهم قدوة له. هؤلاء الأشخاص يمكن أن يكونوا قدوة حسنة و هذا جيد و يمكن أيضا أن يكونوا قدوة سيئة و هنا المشكلة. التعامل مع المراهق يحتاج إلى الصبر و الذكاء و إيجاد طريقة تجمع بين الشدة و اللين.

    ردحذف
  17. كيف تتعامل مع حالة طفل ابكم واصم ؟ خصوصا في القرى النائية
    - ما هي مراحل انجاز مذكرة تعليمية ؟
    - ما هي العطل الرسمية ؟
    - في حالة حدوث حادث داخل المدرسة ، ما هي الاجراءات الواجب اتخاذها ؟

    ردحذف
    الردود
    1. -الصم و البكم من دوي الاحتياجات الخاصة .. و بالتالي يكون التعامل معه خاص قليلا لكن ليس لدرجة ان يحص بالنقص و لا لدرجة ان يحس انه مدلل اكثر من زملائه فيستغل الفرصة
      - كيفية اعداد مذكرة : التخطيط لها - الاعداد - النفيذ و التقويم
      العطل الرسمية : عطلة نهاية الاسبوع - العطل الفصلية - الاعياد الدينية و الوظنية
      في حالة حدوث حادث مدرسي : الاجراءات الواجب اتخاذها هي التبليغ - الحرص على سلامة التلميذ و كل المحيط المدرسي

      حذف
    2. شكرا على المعلومات القيمة و اتمنى النجاح لكل المترشحين

      حذف
  18. Merci pour toutes ces questions et reponses utiles ,est ce que vous pouvez les reformuler en français sil vous plait avec plus de precision

    ردحذف
  19. quelles sont les questions qui peuvent etre posés sur la nouvelle spécialité "informatique" a ton avis ???

    ردحذف
  20. لماذا اخترت الترشح في مسابقة الطور الابتدائي ولم تختر الاطوار الاخرى ماذا نجيب هنا

    ردحذف
    الردود
    1. تخصصي لا يسمح لي بالترشح في طور اخر - بسيطة-
      او عدد المناصب في الطور الابتدائي اكبر و بالتالي الفرصة اكبر - امزح-
      الجواب الجيد : تخصصي يتلائم مع الطور الابتدائي كما انني احبذ و لدي رغبة كبيرة في التعامل مع النشء

      حذف
    2. في هذا الطور و اجد نفسي اتعامل مع اطفال صغار ابرياء يسهل صقل مواهبهم و تنميتها ، كذلك حبي للاطفال و احساسي بالرغبة الشديدة في ان احيا معهم

      حذف
  21. لسلام عليكم
    انا نسيت الامضاء في استمارة المعلومات هل هذا يعني انني مقصى
    ارجو الافادة

    ردحذف
    الردود
    1. أخي متى آخر أجل لوضع ملفات الترشيح وشكرا

      حذف
    2. لا اعتقد انك مقصي و لكن هناك فرصة يمكنك العودة الى المديرية و تنبيههم بالامر لان الاوان لم يفت بعد
      اخر اجل هو 12 ماي و قد يختلف بحسب المديريات

      حذف
    3. aussi j'ai oublier ask rouhet l acdmy o wash 9alolak merci

      حذف
  22. متى نضع ملف الترشيح ؟؟

    ردحذف
  23. ماهي العقوبات بالترتيب ? و هل يكفي التعلم فقط لأكتساب الخبرة ?و كيف ترى العلاقة بين الأستاد و المتعلم في الوقت الحالي?

    ردحذف
    الردود
    1. العلاقة بين الاستاذ و المتعلم :
      انكسر الحاجز الذي كان يحد بين الاستاذ و التلميذ تزامنا مع طرق التدريس الحديثة - المقاربة بالكفاءات- حيث اصبح التلميذ هو محور العملية التعليمية و الاستاذ موجها و مرشدا و مقوما.
      العقوبات بالنسبة للتلميذ المشاغب:
      العلامات المسموح بها سيئة او الانذار او التوبيخ
      حرمانه من فترات الراحة ووضعه تحت الرقابة

      حذف
  24. السلام عليكم
    هل مسابقة الاطوار التلاتة في نفس اليوم

    ردحذف
    الردود
    1. ربما في نفس اليوم و ربما لا لأن العدد كثير
      ستعرف ذلك حين يرسل اليك الاستدعاء بعد قبول ملفك

      حذف
  25. pouvez-vous les traduire en anglais.merci

    ردحذف
    الردود
    1. better to say : would you translate them to english?:) joking
      i don't think they will use english in asking questions

      حذف
  26. من فضلك انا انتظر الرد و شكرا مسبقا

    ردحذف
    الردود
    1. سلام
      لقد قرأت تعليقك و فهمت اسئلتك جيدا و انا بصدد تحضير اجابة جيدة و ليس معناه اهملت اسئلتك
      و بالمناسبة العطل الرسمية واضحة : العطل الفصلية + الاعياد الدينية و الوطنية و حتى عطلة نهاية الاسبوع
      سأجيبك على الاسئلة الاخرى في اقرب الاجال ان شاء الله

      حذف
  27. كيف يتعامل المعلم مع التلميذ المنطو على نفسه

    ردحذف
    الردود
    1. هذه مشكلة ... ولكن أفضل طريقة للتعامل معه هي تشجيعه على المشاركة في الدرس , توجيه أسئلة له "يحبذ لا تكون صعبة" دعوته لحل تمرين على السبورة ... وشكره و عدم نهره .... كذلك دفعه للمشاركة في الأعمال الجماعية حتى يكتسب تقة في نفسه

      حذف
  28. سلام . ماهي الوثائق التي يحضرها المعلم عند الدخول المدرسي و التي يقوم بتعليقها على الحائط جانب المكتب في القسم ؟

    ردحذف
    الردود
    1. ملفات الأستاذ معروفة ذكرتها من قبل
      أما الوثائق التي يعلقها بجانب المكتب فلا أعرفها , قد يعلق أي شيء... الجدول الزمني مثلا...ثم ان القسم ليس له وحده أقصد هناك معلمين كثر يستعملونه و بالتالي لا أعتقد انه سيعلق وثائق مهمة هناك
      على كل حال هذه المور سوف تعرفونها اطا نجحتم انم شاء الله في التكوين الذي يسبق مباشرة لعمل
      و لا اعتقد ان يكون هناك سؤال بهذا الشكل في المقابلة
      و بصراحة لو كنت انا و طرح علي هذا السؤال :ستكون اجابتي كالتالي : سوف اعلق آية الكرسي
      بالتوفيق :)

      حذف
  29. هل شهادات العمل التي تثث الخبرة المهنية المكتسبة يجب أن تكون في الملف للانني أول مرة أشارك في المسابقة
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم
      اذا كنت تمتلك خبرة فيجب أن تضعها فستساعدك في كسب مزيد من النقاط
      أما ان لم تعمل من قبل فطبيعة الحال يمنك ايداع الملف دونها
      و بالتوفيق في مرتك الأولى

      حذف
  30. هل استطيع المشاركة في اكثر من طور

    ردحذف
  31. ماهي العقوبات بالترتيب ? و هل يكفي التعلم فقط لأكتساب الخبرة ?و كيف ترى العلاقة بين الأستاد و المتعلم في الوقت الحالي?

    ردحذف
    الردود
    1. العقوبات هي
      الحزم في التعامل توجيه اسئله صعبه للتلميذ المشاغب حتى يحرج و لا يفكر ثانية في القيام بالتشويش و هناك من يدعو الى استعمال والضرب اذا تتطلب الامر ( ليس الضرب المبرح بطبيعة الحال)
      - التعلم لا يكفي لاكتساب الخبرة بل يجب القيام بنشاطات اخرى كالنشاطات الفكرية و الرحلات قد يندرج هذا داخل التعليم و لكنه يتم بطريقة اخرى تعتمد على امكانات المتعلم و هذا تقريبا ما يعرف بالمقاربة بالكفاءات
      حاليا العلاقة بين الاستاذ و المتعلم تعتبر حساسة بعض الشيء لأن التليميذ لم يعد يريى معلمه على انه ذلك الشخص المربي الذي لا يمكن له حتى النظر الى عينيه بل اصبجوا يستهزؤون به احينا و بدأ المعلم يفقد البعض من هيبته و ذلك لعدة اسباب اهمهما ااسباب الاجتماعية
      هذا رأي شخصي

      حذف
  32. ماهي العقوبات بالترتيب ? و هل يكفي التعلم فقط لأكتساب الخبرة ?و كيف ترى العلاقة بين الأستاد و المتعلم في الوقت الحالي?
    :)

    ردحذف
  33. سلام
    السؤال : ماذا تفعل في أول حصة لك مع التلاميذ
    و شكرا لكم على تواصلكم معنا و أتمنى أن يستمر
    و بالتوفيق للجميع

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام
      اول حصة هي حصة للتعرف احرص أن تبدو كالمعلم المهذب و حافظ على هبتك و احترامك و اظهر حزمك فالنظرة الاولى ستكون مؤثرة و لو عرف التلاميذ نقاط ضعفك او انك هزلي ..الخ فستكون لك مشكلة و ستعاني

      حذف
  34. هل تظهر غضبك للتلاميذ او لا
    وما هو الاجراء الذي تقوم به مع التلميذ المشاغب

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      لا تظهر غضبك للتلاميذ من اول يوم فتبدو هكذا :-b
      و لا تبدي لهم نقاط ضعفك فتبدو هكذا :-? كم لا حول ولا قوة له
      فقط كن حازما و لا بأس ان تكون لينا احيانا و لكن بذكاء
      ------------
      عليكم بالتحدث مع الطالب على انفراد والتحدث مع ولي أمره لمعرفة الأسباب الحقيقية وأخذ رأي المرشد الطلابي في المدرسة وتوجيه الطالب وولي الأمر .الطالب المشاغب جاهل بطبيعته لصغر سنه فعلى المعلم أن يوجهه قبل أن يجزره ، عليه أن يشعره بأبوته وشفقته عليه .

      حذف
  35. هل من أخطأ في استمارة المعلومات يعني أنه مقصي

    ردحذف
    الردود
    1. لا اعتقد انه مقصى خاصة اذا كان الخطأ لا يقصد به تضخيم الخبرة مثلا او العلامات
      مازال الوقت امامك يمكنك العودة لمكان دفع ملفك و تصحيحها

      حذف
  36. ما هو دور استمارة المعلومات
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. بطاقة المعلومات تعطي نظرة شاملة عن المترشح حيث تختصر ملفه في ثلاث اوراق

      حذف
  37. ما اهمية النقاط الاولية عند دفع الملف

    ردحذف
    الردود
    1. لم افهم ماذا تقصد بالنقاط الاولية
      و على كل حال هناك تنقيط موحد لمعايير الانتقاء
      ربما تقصد نقاط المقابلة ..... حيث يمنح 3 نقاط كأعلى تنقيط
      و على كل حال كل نقط تعتبر ذات اهمية بالغة بكل تأكيد

      حذف
  38. Bonsoir admin, voilà j'ai un Master en biologie spécialité "génie pharmacologique et biochimique" ma question es - ce que je pourrais participer au concours. Merci de bien vouloir répondre à ma question

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم
      اعتقد يمكنك المشاركة لانهم واضعين فرع البيولوجيا بكل تخصصاتها
      حضر الملف و توجه لمركز الايداع على بركة الله و هناك ستتأكد هذه افضل طريقة
      بالتوفيق ان شاء الله

      حذف
    2. merci pour la réponse

      حذف
  39. السلام عليكم
    هل يمكن ان تكون الاسئلة حول تخصصك و هذا في ما يخص التعليم الابتدائي
    و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن نعم و ممكن لا
      على كل حال المشكل ليس في الاسئلة و لا في الجابة عنها ... لا مشكلة ان اجبت بالخطأ المشكلة هي طريقة الاجابة
      المقابلة الشفوية عليها 3 نقاط و لكنها قد تكون الفاصل في النجاح
      بالتوفيق

      حذف
  40. شكراااا على كل الاجوبة لقد استفدت كثيراا بارك الله فيك

    ردحذف
    الردود
    1. لا شكر على واجب
      نحن في الخدمة و ان شاء الله تكمل فرحتكم بالنجاح

      حذف
  41. معي ليسانس تسيير تخصص مالية دفعة2002 لدى شهادات خبرة كمحاسبة 8سنوات،
    لكني و الحمد لله اقرا كثيرا و على قدر عال من الثقافة في جل المجالات و اجيد فن الخطابة، حازمة و ذات شخصية قوية ام ناجحة تماما مع اولادي اجتماعية و اتمتع بالقبول،. اول مرة اتقدم لمسابقة تعليم ، هل تعتقد ان حظوظي جيدة،

    ردحذف
    الردود
    1. ماشاء الله
      اولا اهنئك و اتمنى لاولادك الصحة و العافية اختي الكريمة
      فيما يخص حظوظك للنجاح فهي وفيرة خاصة بتوفر الخبرة و اقدمية الشهادة ان شاء الله
      أتمنى أن يكون معدلك جيد اثناء دراستك الجامعية حتى يساعدك
      و بناءا على المواصفات التي قلتها عن نفسك فأنت مناسبة جدا للتدريس حسب رأيي
      أتمنى أن يوفقك الله و يجعل النجاح نصيبك

      حذف
  42. كيف اعرف انه تم قبول ملفي في هذه المسابقة ؟
    و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. تقريبا كل الملفات التي يتم استلامها تعد مقبولة
      عند قبول ملفك سوف يرسلوا لك استدعاء للمقابلة الشفوية أو تجد أسماء المقبولين في موقع مديريةة التربية التابع لها
      ستجد ايضا مكان و تاريخ اجراء المقابلة

      حذف
  43. هل مكان اجراء المقابلة هو نفسه مركز ايداع الملفات
    و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. ليس ضروريا
      مكان اجراء المقابلة + التوقيت تجدهم في الاستدعاء او من خلال اعلان في موقع مديرية التربية التابع لها

      حذف
  44. اســـــــتفدنا منكــــــم الكـــــــــثـــير بـــــــــارك اللـــــــه فـــــــيــــكم

    ردحذف
    الردود
    1. و فيك بارك الله
      بالتوفيق لك

      حذف
  45. متى بدأ تطبيق نظام الا ل م د

    ردحذف
  46. ماهو معدل البيولوجيا في السنوات الأخيرة

    ردحذف
  47. سلام
    انا متحصل على الديبلوم سنة 2014 هل تحتسب لي 0.5 كأقدمية الشهادة ام لا
    و شكرا

    ردحذف
  48. merci bcq pour ces questions vraiment ce sont très intéressants

    ردحذف
  49. أنا من ولاية برجبوعريريج
    متحصلة على شهادة ماستر في الأدب العربي و معدلي 14.00 الرجاء النصيحة في أي طور أشارك

    ردحذف
    الردود
    1. شارك في الطور الثانوي أحسن لك
      و بالتوفيق

      حذف
  50. هل يوجد مسابقة أساتذة اخرى في جويلية؟؟

    ردحذف
  51. سلام
    انا متحصل على الديبلوم سنة 2014 هل تحتسب لي 0.5 كأقدمية الشهادة ام لا
    أرجو الاجابة عن سؤالي
    و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. سلام
      بصراحة لست متأكد ان تمنح لك ام لا
      ارجوا ان يجيبك باقي الاعضاء

      حذف
    2. نعم تحسب 0.5

      حذف
  52. هل تكون الاسئلة باللغة العربية بالنسبة لللغات الاجنبية

    ردحذف
    الردود
    1. طرح السؤال قد يكون باللغة العربية و لكنه قد يتموحر حول اللغة الأجنبية
      و في كل الحالات لن يكون سؤالا تعجيزيا سيكون في متناولك

      حذف
  53. سلام
    الأسئلة التي تطرح في مادة الفيزياء طور ثانوي
    شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. قد تطرح أسئلة حول كيفية جعل التلمي يستوعب الدرس
      أو كيفية استعمال الأجهزة الفيزيائية
      كأن يقول لك على سبيل المثال : عرف جهاز الأمبيرمتر
      وقد تكون الأسئلة خارج المجال

      حذف
  54. بارك الله فيك على هذه الاجوبة

    ردحذف
    الردود
    1. وفيك بارك الله
      بالتوفيق ان شاء الله

      حذف
  55. ما هو الحجم الساعي للاستاذ في الاسبوع؟
    ما هو الانتداب و الاستيداع؟
    ما الفرق بين التعليم و التدريس؟
    و شكرا اخي ان شاء الله تنكتبلك في ميزان حسناتك و شكرا مرة اخرى

    ردحذف
  56. هل يتعامل الاستاذ بالنقاط ام لا

    ردحذف
  57. سلام
    انا متحصل على الديبلوم سنة 2014 هل تحتسب لي 0.5 كأقدمية الشهادة ام لا
    أرجو افادتي بالاجابة جزاكم الله كل الخير و جعلكم من الناجحين باذن الله

    ردحذف
    الردود
    1. نعم تحسب لك 0.5 كأقدمية للشهادة لان 0.5 عن كل سنة تخرج في حدود 2نقطة .أتمنى النجاح للجميع

      حذف
  58. ماهي معايير الانتقاء لسنة 2015 ولمادا لم يقبلوا شهادات العمل في اطار الدماج المهني أو الاجتماعي لأنهم قبلوها العام الماضي لم أفهم شئ؟ أرجو الاجابة من فضلكم

    ردحذف
    الردود
    1. معايير الانتقاط :

      تطابق تخصص الشهادة مع متطلبات الرتبة : ( 6نقاط)
      مسار الدراسة و التكوين ( من 0 الى 7 نقطة)

      التكوين المكمل للشهادة او المؤهل المطلوب للمشاركة في المسابقة في نفس التخصص عند القتضاء ( 0 الى 2 نقطة)
      الاشغال و الدراسات المنجزة عند الاقتضاء( نقطة واحدة)
      الخبرة المهنية المكتسبة من قبل المترشح في التدريس (0 الى 6 نقطة)
      تاريخ الحصول على الشهادة ( 0 الى 5 نقطة)
      المقابلة مع لجنة الانتقاء ( 0 الى 3 نقاط)
      بخصوص سؤالك الثاني ليس لدي اجابة بصراحة أتمنى أن يجيبك باقي الأعضاء

      حذف
  59. ٍِالسلام عليكم
    هل للمتزوجين 3 نقاط .

    ردحذف
    الردود
    1. ليست موضوعة في معاييرالانتقاء ولكن قد تكون لهم أفضلية..أقول قد لأني لست متأكد
      معايير الانتقاط :

      تطابق تخصص الشهادة مع متطلبات الرتبة : ( 6نقاط)
      مسار الدراسة و التكوين ( من 0 الى 7 نقطة)

      التكوين المكمل للشهادة او المؤهل المطلوب للمشاركة في المسابقة في نفس التخصص عند القتضاء ( 0 الى 2 نقطة)
      الاشغال و الدراسات المنجزة عند الاقتضاء( نقطة واحدة)
      الخبرة المهنية المكتسبة من قبل المترشح في التدريس (0 الى 6 نقطة)
      تاريخ الحصول على الشهادة ( 0 الى 5 نقطة)
      المقابلة مع لجنة الانتقاء ( 0 الى 3 نقاط)

      حذف
  60. ٍِالسلام عليكم
    هل للمتزوجين 3 نقاط .

    ردحذف
  61. هل شهاذة العمل تؤشر من قبل مذيرية التربية الكثير وضعوها بذون تاشير وقبلوهالهم والوظيف العمومي يقول بلي تؤشر مفهمنا والو الي عنذو الاحابة مايبخلش علينا

    ردحذف
    الردود
    1. يجب عليك ان تؤشر علي شهادة العمل في موديرية التربية التي قمت بالعمل فيها وشهادات العمل غير مؤشر عليها تقبل لاكن لن تتحصل على النقاط

      حذف
  62. شكرا على كل النصائح التي قدمتموها لي

    ردحذف
  63. هل حقا يوجد أساتذة احتياط يعني ينجحون في المسابقة كأساتذة احتياط؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم هناك الكثير ان شاء الله
      أقصد هناك من يوضع في قائمة الاحتياط تم ينجح لعدة أسباب
      و أعرف الكثرثين العام الماضي نجحوا بهذه الطريقة

      حذف
  64. هل يجب ارفاق الديبلوم بكشف النقاط الخاص بالمسار الدراسي كله في الجامعة؟؟ انا لا املك كشف نقاط الخاصبالسنة الاولى والثانية لدي كشف النقاط لسنة التخرج ايالسنة الثالثة

    ردحذف
    الردود
    1. يجب دفع الكشف لجميع السنوات حسب ما هو موجود في الملف
      و يمكنك الحصول على كشف نقاطك بسهولة من الجامعة التي درست بها

      حذف
  65. لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل سيتم طرح كل هذه الأسئلة
    هل ستطرح باللغة العربية لمترشحي تدريس اللغة الفرنسية

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام
      قد لا يطرح أي سؤال من هذه الأسئلة
      قد يطرح بالفرنسية و قد يطرح بالعربية المهم سيكون متصل بمادة الفرنسية و قد يطرح سؤال آخر متعلق بالتلميذ أو العنف المدرسي...الخ

      حذف
  66. السلام عليكم هل الخبرة المطلوب توثيقها في الاستمارة خاصة فقط بمجال التعليم ؟ أم أنها تخص اي عمل آخر ؟ وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام
      قد تمنح الأولوية لأصحاب الخبرة في التعليم
      و لكن أي خبرة عندك قم بوضعها

      حذف
  67. دراسة بالمدرسة العليا للأساتذة ولم يسمح لي المشاركة في مسابقة أساتذة الثانوي بسكرة لماذا

    ردحذف
  68. جزاكم الله خيرا على كل مجهوداتكم دمتم لنا

    ردحذف
    الردود
    1. بالتوفيق و النجاح ان شاء الله

      حذف
  69. السلام عليكم جميعا
    قدمت ملف المسابقة ولكني تفاجأت اني اخطاة في رقم الهاتف النقال في وصل ايداع الملف
    ماهو الحل وشكرا مسبقا

    ردحذف
    الردود
    1. ليدك حلان اما ان ترجع ال مكان ايداع الملف لتغيير رقمك وهذا الحل الامثل
      و اما تتصل بالرقم الذي وضعتته و تشرح له الوضعية في حال اتصلوا به يخبرك ... و هذا حل غير مضمون
      و في بعض الأحيان لا يتصلوا بالهاتف و انما يرسلوا استدعاءات

      حذف
  70. عندي ليسانس علوم التربيه 2011 ام مثقفه ليس لدي خبره مهنيه ماهي حضوضي في الطور الإبتدائي وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. حظىوظك لا بأس بها بحسب أقدمية الشهادة ثم يبقى معدلك ان كانت معدلاتك جيدة في مسارك الدراسي فستكون حظوظك اوفر
      بالتوفيق ان شاء الله

      حذف
  71. السلام عليكم فيما يخص اسئلة الفيزياء الطور المتوسط

    ردحذف
    الردود
    1. قد يتم سؤالك عن جهاز مثلا كالقدمة القنوي او الامبير متر او كيفية استعمالها أو تعريف التيار الكهربائي أو المقاومة
      و قد يسألك عن موضوع عام عن التدريس
      على اية حال ستأحذ نقاط المقابلة ان شاء الله ما دمت ترى نفسك اهلا للتدريس

      حذف
  72. السلام عليكم
    أنا من ولاية تيبازة مهندسة في الإعلام الآلي. متخرجة سنة 2003. كنت في الثانوية في شعبة علوم دقيقة. لدي خبرة تدريس مادة الانجليزية في الثانوية لمدة 6 أشهر. و عملت في الإدارة في مجال الإعلام الآلي لمدة 10 سنوات. انصحوني في أي طور أشارك.

    ردحذف
    الردود
    1. الله يبارك ..
      و المستوى النسب لك هو الثانوي
      و بالتوفيق ان شاء الله

      حذف
  73. الفرق بين التقويم و التقييم

    ردحذف
    الردود
    1. لتقييم هو حساب نسبة النجاح أو تحديد المستوى

      والتقويم هو التعديل للمسار الصحيح

      حذف
  74. شكرا على المعلومات القيمة ...

    ردحذف
  75. انا اريد المشاركة في المسابقة الحالية في الطور المتوسط و لكن هل هذا يعني عدم استطاعتي المشاركة في مسابقة الطور الثانوي في المسابقة المقبلة بنفس الشهادة

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك المشاركة في الطور الثانوي اذا كانت شهادتك تسمح بذلك

      حذف
  76. ما هو الحجم الساعي للاستاذ في الاسبوع؟
    ما هو الانتداب و الاستيداع؟
    ما الفرق بين التعليم و التدريس؟
    و شكرا اخي ان شاء الله تنكتبلك في ميزان حسناتك و شكرا مرة اخرى

    ردحذف
    الردود
    1. ارجو الرد على الاسئلة لانها مهمة

      حذف
  77. السلام عليكم.اين يتم تكوين المعلمين الناجحين? هل بالولاية او حسب مكان الاقامة.لان الولاية تبعد عنا ب270كم. وشكرا لكم

    ردحذف
  78. بالنسبة للناجحين هل هناك امتحان كتابي او فقط الشفهي افيدوني احبكم الله.

    ردحذف
    الردود
    1. امتحان شفهي

      حذف
  79. عندي ليسانس علوم تسير تخصص محاسبة منذ سنة 2007 لدي خبرة 5سنوات في المحاسبة في اي طور اشارك الابتداءي او الثانوي

    ردحذف
  80. عندي ليسانس علوم تسير تخصص محاسبة منذ سنة 2007 لدي خبرة 5سنوات في المحاسبة في اي طور اشارك الابتداءي او الثانوي .انا جد حائرة افيدوني احبكم الله.

    ردحذف
  81. ما رآيك في التعليم و الاصلاحات التي دخلت عليه؟,كيف يمكن ان تكون ناجحا كاستاذ؟

    ردحذف
  82. ما رآيك في التعليم و الاصلاحات التي دخلت عليه؟,كيف يمكن ان تكون ناجحا كاستاذ؟
    ارجو الرد على سؤالي

    ردحذف
  83. سلام
    ما هو الحجم الساعي للاستاذ في الاسبوع؟
    ما هو الانتداب و الاستيداع؟
    ما الفرق بين التعليم و التدريس؟
    و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. الحجم الساعي للاستاذ في الاسبوع هو 18 ساعة/اسبوع.
      التعليم : يقوم به المعلم او غير المعلم ,هي عملية غير مقصودة و غير مخطط لها.
      التدريس: عملية مقصودة و مخطط لها تحت اشراف المدرسة.
      و الله اعلم هذا حسب بحثي.و لّي عندو اجابات اخرى من فضله يفيدنا

      حذف
    2. "وضعية الإحالة على الاستيداع": تتمثل الإحالة على الاستيداع في إيقاف مؤقت لعلاقة العمل.
      وتؤدي هذه الوضعية إلــى تـوقيــف راتــب الموظــف وحقوقــه في الأقدمية وفــي الترقيــة فــي الدرجــات وفي التقاعد.
      غير أن الموظف يحتفظ في هذه الوضعية بالحقوق التي اكتسبها في رتبته الأصلية عند تاريخ إحالته على الاستيداع.
      وضعية الإنتداب: هو حالة الموظف الذي يوضع خارج إطاره أو سلكه الأصلي أو إدارته الأصلية مع مواصلة استفادته في هذا السلك أو في إطاره الأصلي من حقوقه في الأقدمية وفي الترقية في الدرجات وفي التقاعد في الإدارة العمومية التي ينتمي إليها.
      ويجب التنبيه إلى ان الإنتداب قابل للإلغاء من قبل السلطة المؤهلة.

      حذف
  84. شكرا جزيلا للجميع ,فقط لو سمحتم ,نم قبول ملفي لدي ليسانس في اللغة الاسبانية ولا اعلم ادا كانت الاسئلة ستطرح بالاسبانية و شكرا للرد

    ردحذف
    الردود
    1. لا شكر على واجب
      و لا اعتقد انهم سيسألونك باللغة الاسبانية
      ممكن يسؤلوك عن اللغة مثلا / ما هي الدول التي تتكلم الاسبانية في امريكا اللاتينية - مثال فقط-

      حذف
    2. نعم ستطرح بالاسبانية

      حذف
  85. لقد وضت معدلات السنوات 4 في الاستمارة و قمت بالجمع و تقسيمها على 4 دون اضافة نقطة مدكرة التخرج فهل اخطات وما الحل

    ردحذف
  86. لماذا اخترت مهنة التعليم ?شكرا علي المجهود

    ردحذف
    الردود
    1. مهنة التعليم تتناسب مع طموحاتي و تكويني
      اخترت التعليم لأني احب ان اساهم في تكويت النشأ و لو بالقليل مما منحني الله من علم

      حذف
  87. هل يمكن ان اشارك في الابتدائي و الثانوي

    ردحذف
    الردود
    1. اظن انه ممنوع و الله اعلم

      حذف
    2. الله اعلم ولكن اختلفت الاقوال والذي يقول ممنوع فليقدم لنا مصدر كلامه

      حذف
    3. شكرا جزيلا على المعلومات القيمة اتمنى النجاح لكم

      حذف
  88. السلام عليكم. شكرا لك و لصبرك و اجابتك لكل التعليقات ,كثر الله من أمثالك .
    أنا مهندسة بيولوجيا ,أدمجت سنة 2011 في التعليم المتوسط :أستاذة علوم طبيعية. و الأن أنا مرسمة منذ 2012 .
    أريد المشاركة في المسابقة : اساتاذة التعليم الثانوي فهل ترخيص الإدارة يكفي .أم علي بوعد بالإستقالة. و هل لدي حظوظ مع الوظيف العمومي

    ردحذف
  89. السلام عليكم،
    ماهي الاسئلة المتوقع طرحها في التخصص الجديد " إعلام آلي " في رأيكم غير الأسئلة المذكورة في التعليقات ؟؟
    وشكرا جزيلا للجميع.

    ردحذف
  90. اشكرك جزيل الشكر

    ردحذف
  91. ما رآيك في التعليم و الاصلاحات التي دخلت عليه؟,كيف يمكن ان تكون ناجحا كاستاذ؟

    ردحذف
  92. انا شخصيا سأتكلم بواقعية ولنترك المثالية جانبا:لا أشئلة ولا هم يحزنون دخلت المسابقة خمس مرات متتالية ولم يطرح علي اي سؤال اطلاقا بالعكس اخذ العلامة كاملة بمجرد معرفة تاريخ تخرجي وكذلك سني وعدد شهادات العمل متخرجة من 14سنة ودرست مستخلفة طيلة هذه المدة وأخذ العلامة امام اللجنة الا أن المقياس ليس هذا داخل المديرية للاسف المحسوبية تأخذ حصة الاسد اللهم اهنا جميعا لانه فيه اخرة وحساب وعقاب

    ردحذف
  93. :-)
    شكرا جزيلا على المعلومات

    ردحذف
  94. نحن في سكيكدة قمنا بوضع الملفات في ثانوية صالح مرصى-الحدائق عند ايداع الملفات لم تقبل شهادات الخبرة المهنية,ما عدا الخاصة بالاستخلاف و لم يدكر لنا السبب لاننا سلمنا الملفات للمدير شخصيا مثلا انا عندي شهادات ما قبل التشغيل كمساعدة عون مقتصد مند 2011 الى يومنا هدا و عندي ما يثبث دلك فانا متحصلة على شهادة ليسانس علوم اقتصادية لكن لم تقبل و بقية زملائي كدلك ...ارجوا الرد بسرعة ......!!!! و هل يمكن توصيل هدا الخبر الى السلطات المعنية . وشكرااا

    ردحذف
  95. السلام عليكم لقد و ضعت في الاستمارة مدة التكوين 3 اشهر و كان قصدي التكوين قبل الحصول على الشهادة اي stage و لكن اضن انني مخطئة و لم يتبقى لي الوقت لسحب استمارتي فهل هذا يقصيني مع العلم انني متحصلة على ليسانس تخصص محاسبة معدل 12.83 و خبرة عمل 2 سنتين و نصف في المحاسبة تحصلت على الشهادة في 2013 ما مدى قبولي و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. في هذه الحالة النقصان خير من الزيادة
      أي لو وضعت مثلا مدة التكوين أكبر من المدة الحقيقة فقد يتم اقصاؤك لأنهم قد يعتبرزنها تضليل و غش
      أما و أن وضعت 3 أشهر فلن تقصلى ان شاء الله لأنك في الأخير قمت بدفع الشهادة
      و الله اعلم
      بالتوفيق لك

      حذف
  96. شكرا على الاجابات الكافية والوافية

    ردحذف
    الردود
    1. لا شكر على واجب
      بالتوفيق

      حذف
  97. هل يمكن ان تكون الاسئلة على حسب الاختصاصات في الطور المتوسط؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن نعم و ممكن لا
      مائؤخذ بعين الاعتبار اكثر هو تكوين المترشح و شخصيته ...الخ

      حذف
  98. كيف استطيع كسب رضا اللجنة

    ردحذف
    الردود
    1. قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
      بهذا تكسبي رضا الله أولا
      ثم اللجنة لا تكترثي فقط قم بما عليك القيام به و الله و لي التوفيق

      حذف
  99. اذا سألوني سؤال استهزائي هل اسكت ام اجيب

    ردحذف
    الردود
    1. لا تسكت و لا تجيب
      بل افحمهم بسؤال آخر

      حذف
  100. شكرا لكم

    ردحذف
  101. ما رآيك في التعليم و الاصلاحات التي دخلت عليه؟,

    ردحذف
    الردود
    1. أشكر الاصلاحات و ماتخافش
      أقصد أثني عليه و تمنى الأفضل

      حذف
  102. ما هو الشيء الذي يقلقك في العمل

    ردحذف
  103. السلام عليكم
    لماذا اخترت مهنة التعليم؟
    عندمايسألك التلميذ سؤال غير متوقع أو مفاجئ . كيف أتصرف؟
    أسئلة فيما يخص أساتذة الرياضيات ثانوي....و شكرا

    ردحذف
  104. شكرا جزيلا على هذه الأسئلة مع الإجابة ، في الحقيقة أنا لديا ليشانس في العلوم الإقتصادية و ليست لديا اي فكرة أو معلومات عت التعليم . أتمنى النجاح لكل المترشحين

    ردحذف
  105. هارب زوليخة15 مايو، 2015 10:29 ص

    لماذ تقوم اللجنة بطرح أسئلة ليس لها علاقة بالتعليم مثل سؤال : كم عدد أزرار حجابك ’ ’ ؟ أرجوكم هل هذا سؤال مسابقة ؟ أن راح نجاوب و نقول 10 أزرار بدوم تردد و لن أتركه يتأكد ما رأيكم ؟ في هذ السؤال

    ردحذف
  106. ماهي الاسئلة المتوقعة لاساتذة الرياضيات الطور المتوسط
    وانا عندي ليسانس هندسة مدنية اتوقع ان يسالوني لماذا اخترتي رياضيات ولم تختاري هندسة مدنية طور ثانوي
    وبماذا تنصحنا للاجابة عن الاسئلة الخارجة عن الموضوع

    ردحذف
    الردود
    1. ماهي عقوبات التلميد المشاغب وبالترتيب

      حذف
  107. ماهي العقوبات التلميذ المشاغب بالترتيب

    ردحذف
  108. لمادا اخترت مهنة التعليم

    ردحذف
  109. لماذا اخترت مهنة التعليم،

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©