آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأربعاء، 25 مارس، 2015

بن غبريط:لا يمكن الغاء امتحانات الفصل الثاني لمختلف الأطوار باستثناء الأقسام النهائية

بن غبريط:لا يمكن الغاء امتحانات الفصل الثاني لمختلف الأطوار باستثناء الأقسام النهائية
اكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أنه "لا يمكن إلغاء" باي حال من الأحوال امتحانات الفصل الثاني بالنسبة لتلاميذ أقسام السنة أولى و الثانية من التعليم الثانوي وطوري التعليم الإبتدائي و المتوسط. و أوضحت السيد بن غبريت في تصريح صحفي على هامش ,اليوم البرلماني حول "إصلاح النظام التربوي الجزائري وتحويره" أن الإمتحانات "ضروررية و لا بد منها بل وإجبارية بالنسبة للمتمدرسين في السنة الأولى والثانية ثانوي و كذا مختلف الأطوار (ابتدائي و متوسط) بما فيها التلاميذ المقبلين على إجراء امتحانات التعليم المتوسط".
و أضافت أن اجراء الإمتحانات "لا بد منه" بانسبة لمختلف الأطوار باستثناء السنة ثالثة ثانوي, مشيرة الى أن عدم الغاء الإمتحانات يعود الى "أهمية التقييم عن طريق الإختبارات الفصلية الثلاث, و التي تعد الاساس للمرور إلى القسم الأعلى".
و ذكرت الوزيرة في هذا السياق أن لجوء الوزارة إلى الغاء امتحانت الفصل الثاني بالنسبة للتلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا, و الذين لم يمتحنوا بسبب الإضراب, كان بغرض تدارك التأخر في الدروس, مشيرة الى أن "الأهم بالنسبة للقطاع هو الدروس و استيعابها من طرف التلاميذ" فضلا عن "ضرورة مراعاة مصلحة المتمدرسين".
التلفزيزن الجزائري :الأربعاء  25  مارس  2015

ملاحظة:

تستضيف حصة "‫#‏حوار_الساعة‬" ‫#‏وزيرة_التربية_الوطنية‬، السيدة ‫#‏نورية_بن_غبريت‬، على ‫#‏القناة_الجزائرية_الثالثة‬ ‘'‪#‎A3‬‘' اليوم، على التاسعة ليلا.

ليست هناك تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©