آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الاثنين، 23 مارس، 2015

امتحان بكالوريا 2015 سيجري في وقته المحدد - بن غبريط -

امتحان بكالوري 2015 سيجري في وقته المحدد - بن غبريط -
أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، الأحد، أن امتحان شهادة البكالوريا للسنة الدراسية الجارية سيجري في الموعد المحدد وطمأنت بشأن التحضير لهذا الامتحان بالإمكانيات المجندة لاستدراك التأخير الناجم عن الإضراب.
وقالت بن غبريط، في تصريح للقناة الثالثة للإذاعة الوطنية، إن "امتحان شهادة البكالوريا سيجري في الموعد المحدد"، مضيفة أن "التقييم سيتم على أساس الدروس التي تم تدريسها فعليا".
وفيما يتعلق بتحديد الدروس تحسبا للامتحان، دعت الوزيرة إلى التخلي عن هذه العادة، مطمئنة بأن "التقييم سيتم على أساس الدروس التي تم تدريسها فعليا".
وبشأن استدراك الدروس، أعربت الوزيرة عن ارتياحها لعودة الأمور إلى مجراها الطبيعي مع استئناف عمل الأساتذة الذين كانوا مضربين، موضحة أنه سيتم إرسال مذكرة إعلامية لكي يتمكن تلاميذ أقسام الامتحانات على الأقل من استئناف الدروس، مشيرة إلى أنه "إذا حضر جميع التلاميذ فسيقدم الأستاذ دروسا استدراكية وإن لم يحضر جميع التلاميذ فسيقوم الأستاذ بالمتابعة".
واعتبرت الوزيرة أن فتح المؤسسات ليس أمرا جديدا، موضحة أن "الجديد في الأمر هو ضرورة التطرق إلى ما لم يتم تدريسه للتلاميذ".
وأشارت إلى أن "الاستدراك يعد مسؤولية الفرق البيداغوجية"، مضيفة أنه "تم هذه السنة تحقيق أداء حسن بحيث لم تكن هناك اضطرابات كبيرة خلال الفصل الأول".
ولدى تطرقها إلى الوسائل المسخرة لاستدراك الدروس ذكرت المسؤولة الأولى للقطاع بـ"استدعاء الأساتذة المتقاعدين الذين لهم سنوات تجربة، معتبرة لمساعدة المنظومة التربية على إحراز تقدم" مضيفة "سوف يساعدوننا على تبليغ تجربتهم". وقالت أيضا إن "قطاع التربية مطالب بضمان هذا التكوين المتواصل".
الشروق

هناك تعليق واحد:

  1. حسبنا الله في من يتلاعب بمصير اولادنا

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©