آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأحد، 22 مارس، 2015

لا عتبة في بكالوريا 2015

لا عتبة في بكالوريا 2015
أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط من وهران أن العتبة غير مطروحة حسب بن غبريط، قائلة إنّ التلاميذ سيمتحنون في الدروس المحققة والتي تمّ أخذها فقط، وذكرت الوزيرة في منتدى جريدة منبر القراء بوهران، أنّ الاعتماد على "السيدي" من طرف التلاميذ هو موضوع اختياري وليس إجباريا بدون ضغط أو إكراه على أحد، هذا وأردفت الوزيرة عن التحضير لتحرير ميثاق حول "الأخلاق والاستقرار" في قطاع التربية تشارك في صياغة مضامينه كل الأطراف المعنية، على غرار النقابات وجمعيات أولياء التلاميذ للوصول إلى استقرار نهائي.

 وأكدت بن غبريط على ضرورة تدخل المجتمع في هذا الموضوع للحفاظ على حقوق الطفل، على غرار حقه في التعليم كحق مكرس دستوريا، فكما أن "الإضراب مكفول بقوة القانون، فالتعليم هو أيضا حق مكفول ومنصوص عليه"، معتبرة أنّ الحوار لابد أن يكون في إطار منظّم، مشيرة إلى أنّ المفاوضات تحتاج إلى كفاءة قصد الوصول إلى أرضية توافقية بين جميع الأطراف، لتعرج على الانعكاسات السلبية التي نجمت عن الإضرابات المتواصلة وسط التلاميذ على غرار العنف المسجل في الوسط المدرسي.
الشروق

هناك تعليق واحد:

  1. موقع تواصل اجتماعي عربي به جميع الميزات صمم لكي يجمع العالم من جديد في موقع مليئ بالمواهب حيث بامكانك تصميم الصفحة الخاصة بك والتحكم في كل المقالات ........... و انشاء مجموعات وصفحات و التواصل مع العالم بكل اريحية بنشر الفيديهات و الصور والعديد من المميزات .
    هو الموقع الوحيد الذي يحمي جميع البينات و ليست لديه اي علاقة بالسياسة او تجارة المعلومات ولا بالامور التي يمكن ان تمس من بينات مستخدميه . المطلوب من الجميع الالتحاق بالموقع والتسجيل
    لدعم الاصدارات العربية
    www.tingtag.com

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©