آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

السبت، 21 فبراير، 2015

أساتذة 39 ولاية يتلقون مخلفاتهم المالية قريبا

أساتذة 39 ولاية يتلقون مخلفاتهم المالية قريباأثارت قضية استفادة الأساتذة المدمجين من المخلفات المالية بأثر رجعي، بصفة "سرية" دون تعميم العملية على باقي الولايات، حفيظة الوزارة الأولى التي تدخلت قصد البحث عن حلول "قانونية" للملف، خاصة عقب الشكوى التي رفعتها وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط للوزير الأول عبد المالك سلال.
 علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أنه بعدما قامت وزارة المالية مؤخرا باستدعاء المراقبين الماليين عبر11 ولاية الذين أشروا على استفادة الأساتذة المدمجين من المخلفات المالية بأثر رجعي ابتداء من سنة 2012، في حين جمدت العملية في 39 ولاية، فإن الوزارة الأولى قد قررت التدخل والتكفل بمتابعة القضية  "المهزلة" التي أثارت غضب واستياء موظفي القطاع الذين احتجوا ودخلوا في إضراب "إنذاري" في الـ10 والـ11 فيفري الجاري، مسرة في ذات السياق بأن الأمانة العامة للوزارة الأولى تبحث في الوقت الحاضر عن حل "قانوني" للمشكلة لصرف التعويضات المالية بأثر رجعي لباقي الأساتذة المدمجين في رتبتي أستاذ رئيسي ومكون، على اعتبار أن الفئة التي تم حرمانها من المخلفات المالية هي التي طبقت عليها التعليمة الوزارية المشتركة 004 المؤرخة في 6 جويلية الماضي المتممة بالتعليمة 001 المؤرخة في 22 سبتمبر الماضي، التي تحدثت صراحة عن حرمان المدمجين من الأثر المالي الرجعي.
وأكدت، المصادر التي أوردت الخبر، أن وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، قد رفعت "شكوى" للوزير الأول عبد المالك سلال، قصد النظر في ملف "الأثر المالي الرجعي" بإيجاد حلول للمشكل بصفة جذرية.
الشروق

هناك تعليقان (2):

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. غريب ما نسمعه من قوم لاذمة لهم ولا ضمير...اخوان لهم انكفؤوا تحت ظلم حاق بهم وجور...ولم يطالبوا إلا بحق مشروع،فكيف نصفهم بالجشع والطمع واهدار المال،أليسوا هم جزءا من زملائهم الذين نالوا حقهم؟مايحدث في البلاد من نهب وسطوواختلاس وصفقات وهمية ليس إهدارًا للمال العام،والمطالبةبحق مشروع جريمة في حق الوطن والمواطن..ياللغرابة...!!!! لك الله أخي الأستاذ. فعلاً ليس لك مكانة في هذا البلد.!!!!

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©