آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأحد، 6 يوليو، 2014

الناجحين الجدد في البكالوريا يشرعون في عملية التسجيلات الجامعية الأولية

التسجيلات الجامعية
شرع الناجحون الجدد في امتحان شهادة  البكالوريا هذا الاحد في التسجيلات الاولية بالجامعات والمعاهد الجزائرية حيث أشرف على هذه العملية التي تستمر إلى غاية من 10 جويلية الجاري  وزير التعليم العالي و البحث العلمي محمد مباركي بمقر المدرسة الوطنية العليا للاعلام الآلي "بوادي السمار" بولاية الجزائر.
و ستكون التسجيلات المسبقة متبوعة بعملية التأكيد يومي 11 و 12 جويلية، على أن يتم التعيين والطعون عن طريق الأنترنت في الفترة ما بين 20 و 26 من نفس الشهر، فيما  ستتم التسجيلات النهائية من 02 إلى 07 أوت القادم.
وأكد محمد مباركي في هذا الصدد  أن نمط تسجيلات حاملي شهادات البكالوريا الجدد والتوجيه عن طريق الانترنت أثبت فعاليته وجدواه ومكن من تحقيق الإنصاف المرتكز على الاستحقاق وتعزيز الشفافية وترشيد اختيارات الطالب".
كما مكن هذا النمط (التسجيلات عبر الانترنت) الذي بدأ الاعتماد عليه منذ سنة 2007 من "رفع معدلات الرضا في أوساط المسجلين وبالتالي التقليص من حجم الطعون"  حسب مباركي.
وأشار الوزير بالمناسبة إلى انه على غرار السنوات السابقة تم هذا العام "تعبئة كل الوسائل البشرية والمادية من أجل مرافقة عمليات التسجيل" وهذا إضافة إلى الأبواب المفتوحة التي تنظم على مستوى كل المؤسسات الجامعية تزامنا مع فترة التسجيلات الأولية للناجحين الجدد.

وتم لهذا الغرض -كما أضاف الوزير- "تهيئة فضاءات عالية التامين للانترنت على مستوى كل مؤسسات التعليم العالي وتجنيد مؤطرين لمرافقة الناجحين وتوجيههم" سيما في مرحلة التسجيلات الأولية التي ستدوم من 6 إلى 12 يوليو.
وقدرت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا دورة جوان 2014 ب01ر45 بالمائة وعرفت النتائج المسجلة في الشعب العلمية والتكنوجية والرياضات تحسنا.وتحصل 35 تلميذا على شهادة البكالوريا  بتقدير امتياز و2829 بتقدير جيد جدا.
من جهته أوضح  محمد بوشقورعميد جامعة الشلف "حسيبة بن بوعلي" أنه سيتم تنظيم ايام مفتوحة لفائدة الناجحين الجدد في البكالوريا، بهدف إعلامهم بالتخصصات المتوفرة و شروط التسجيل.
و أضاف انه يتوقع استقبال 05آلاف طالب جديد معتبرا أنه رقم منخفض بالمقارنة مع السنوات الماضية أين كان يتم استقبال 08 آلاف طالب.
و أكد أن المقاعد البيداغوجية  المتوفرة  على مستوى جامعة الشلف تفوق عدد الطلبة الجدد مما سيزيل مشكل الضغط، بالإضافة إلى توفر كل التخصصات ما عدا "الطب" .
من جانبه اكد لحبيب كدة نائب رئيس جامعة الوادي بالجنوب أن كافة الامكانيات المادية و البشرية جاهزة لانطلاق التسجيلات بالنسبة للطلبة الجدد متوقعا استقبال 04 آلاف طالب خلال هذا الموسم.
و قال إن هناك عددا كبيرا من التخصصات بالنسبة لشهادتي الليسانس و الماستير.
كما نظمت جامعة العلوم و التكنولوجيا "هواري بومدين"  هي الاخرى،  أبوابا مفتوحة لفائدة حاملي شهادة البكالوريا الجدد بهدف إعلامهم بالتخصصات والفروع المتاحة و شروط الالتحاق بها .

المصدر: الإذاعة الجزائرية

هناك تعليق واحد:

  1. ربي ينعل كافة المصححين ويحرقهم كيما حرقونا ووزيرة الهودية اللعنة عليها الحمارة

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©