آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الاثنين، 2 يونيو، 2014

أسئلة سهلة في اختبار العلوم الإسلامية

كواليس البكالوريا
وردت أسئلة اختبار مادة العلوم الإسلامية، لكافة الشعب، "سهلة" في متناول المترشح المتوسط، بحيث تناولت الفصلين الأول والثاني فقط،  وبالتالي فالمترشح الذي راجع دروسه بشكل منتظم سيجد سهولة في الإجابة على أحد الموضوعين الاختياريين دون أي تعقيدات. كما وجد المترشحون شعبة تسيير واقتصاد سهولة في الإجابة على أسئلة اختبار مادة القانون، على اعتبار أن المواضيع قد مست دروس الفصلين الأول والثاني دون الثالث، وعليه فإنه يمكن الجزم بأن اختبارات اليوم الأول من امتحان البكالوريا قد مرت بردا وسلاما على المترشحين دون تسجيل أي مشاكل في انتظار اجتيازهم لبقية الاختبارات.
"آه..   يالحاجة.. من بن غبريط؟!" 
سألت، أمس، عجوز بوهران، تلميذا خرج لتوه من امتحان البكالوريا، عن طبيعة الأسئلة وهل كانت صعبة أم سهلة؟ لكن التلميذ الذي لم يحضر جيدا، وكان مصدوما من أسئلة مادة اللغة العربية بالرغم من سهولتها، لم يجد من إجابة يرد بها على العجوز السائلة إلا القول: "آه يا الحاجة من بن غبريط". قاصدا وزيرة التربية التي حمّلها حالة الإحباط الشديد التي تعتريه.
"أناقة ورشاقة".. من أجل البكالوريا؟!
شوهد كثير من التلاميذ بوهران، الذين يجتازون البكالوريا، في كامل أناقتهم ورشاقتهم، خاصّة بالنسبة للفتيات، اللائي خصصن يوم السبت لاقتناء   الألبسة من أجل ارتدائها خلال أيّام الامتحان، وذلك من أجل كسب أكبر قدر ممكن من الراحة النفسية والثقة بالنّفس التي أتعبتها أيّام المراجعة هذا حسب ما جاء على لسان إحدى الممتحنات.
 
نقلا عن الشروق اليومي

هناك 3 تعليقات:

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©