آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

السبت، 7 يونيو، 2014

الشروع في تصحيح أوراق البكالوريا يوم 15 جوان

تصحيح أوراق الامتحانتنطلق عملية تصحيح أوراق إجابات المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا في الـ15 جوان الجاري، عبر 57 مركزا للتصحيح، على أن يتم الإعلان عن النتائج في السادس جويلية المقبل. بالمقابل، فقد تم نقل آخر دفعة من أوراق الإجابات إلى مراكز التجميع أمس في حدود الساعة الرابعة صباحا لإغفالها.
وقد تم نقل آخر دفعة من أوراق إجابات المترشحين أمس في حدود الساعة الرابعة صباحا، إلى مراكز التجميع الـ9 الموزعة عبر الوطن، وهي الأوراق الخاصة باختبار مادة الفلسفة للشعب العلمية، وعلى مستوى تلك المراكز يتم نزع كل البيانات الشخصية للمترشح من اسم ولقب ورقم تسجيل تسلسلي، ليتم بدله وضع الرقم السري، لتنقل بتاريخ الـ14 جوان الجاري إلى مراكز التصحيح من قبل رؤساء مصالح الامتحانات والتمدرس، على أن تنطلق عملية التصحيح بشكل رسمي في الـ15 من نفس الشهر من قبل 34 ألف أستاذ مصحح يتمتعون بسمعة طيبة وخبرة طويلة في ميدان التصحيح، لكي لا يظلم أي مترشح.
وأضافت نفس المصادر أن الإعلان عن النتائج سيكون في الـ6 جويلية المقبل، وقد يكون الإعلان عنها قبل هذا التاريخ خاصة إذا تم الانتهاء من التصحيحين الأول والثاني في ظرف قياسي لا يتعدى 6 أيام. على اعتبار أنه وبعد الانتهاء من عملية التصحيح يتم نقل أوراق الإجابات إلى مراكز التصحيح للمرة الثانية على التوالي بغية نزع الإغفال، بإعادة تثبيت البيانات الشخصية للمترشح.
وفي نفس السياق، أسرت المصادر نفسها، أن عملية تصحيح أوراق إجابات المترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط، ستنطلق في الـ19 جوان الجاري، عبر 64 مركزا، من قبل 35 ألف أستاذ مصحح، على أن يكون الإعلان عن النتائج إما في الـ29 أو الـ30 من الشهر الجاري. كون اختبارات "البيام" ستنطلق غدا على مدار ثلاثة أيام. فيما أكدت مصادرنا بأن علامات المترشحين في اختبار مادة التربية البدنية موجودة حاليا بمراكز التجميع.
فيما انطلق، الأساتذة في تصحيح أوراق إجابات المترشحين لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية، عبر 58 مركزا للتصحيح على المستوى الوطني، على أن يتم الإعلان عن النتائج عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الـ14 جوان الجاري. ليتم برمجة الدورة الاستدراكية للمترشحين الراسبين في الدورة الأولى في الـ26 جوان الجاري.
عن الشروق اليومي

هناك تعليقان (2):

  1. Alah avec vous

    ردحذف
  2. اللهم اجعل نُطقنا ذكرا.. وصمتنا فكرا.. ونظرنا عبرا.. ولا تجعلنا ممن أطال الأمل.. وأساء العمل.. وأكثر الجدل.. واجعلنا ممن سمع الحكمة فوعى.. وسمع القرآن فدنا.. واتبع الصراط فنجا.. يا سميع الدعاء.. يا مجيب الدعاء.. نسألك عيش السعداء.. وموت الشهداء.. والرضا بالقضاء.. والشكر على النعماء.. والصبر على البلاء.. والفوز يوم اللقاء.. ومرافقة الأيام.. والنصر على الأعداء.. نعوذ بك يا ربنا من عضال الداء.. ودرك الشقاء.. وشماتة الأعداء.. والسلب بعد العطاء.. ونعوذ بك من كيد السفهاء (اللهم امين يارب الهالمين)

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©