آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأربعاء، 7 مايو، 2014

مستعجل : وأخيرا يمكنكم الاطلاع على الدروس المرجعية( العتبة)


مستعجل وهام : بإمكان الطلبة المترشحين لبكالوريا 2014 الاطلاع على الدروس المرجعية للبكالوريا من خلال ثانويتهم اليوم 07 ماي 2014


الموضوع:  الدروس المرجعية لشهادة البكالوريا دورة 2014
ليكن في علم جميع اساتذة التعليم الثانوي للاقسام النهائية  و تلاميذ السنة الثالثة ثانوي و اولياءهم  انه بامكانهم الاطلاع

الدروس المرجعية(العتبة) لشهادة البكالوريا دورة 2014

رسميا هذه هي دروس العتبة
المصدر : صفحة وزارة التربية الوطنية الرسمية
مرة اخرى نعتذر ان أزعجناكم 
1- شعبة آداب و فلسقة 
2- كل الشعب
3- شعبة تسيير و اقتصاد
4- شعبة تقني رياضي
5- شعبة الرياضيات
6- شعبة اللغات الأجنبية
7- شعبة العلوم التجريبية

ما تعليقك على العتبة ؟ شارك برأيك بالضغط هنا
العتبة من الصفحة الرسمية لوزارة التربية الوطنية

هناك 90 تعليقًا:

  1. نفس العتبة الي طرحت من قبل لا يوجد تغيير وانتم فلتم انها اشاعات وادا كانت هده عتبة رسمية من افضل انهم مداروهاش احسن

    ردحذف
  2. وينها شعبة الريااااااااااااااااااضيات

    ردحذف
  3. لن تدهبوا بعيدا بسياسة البريكولاج ربي يهديكم و يسى ساامحكم على تهاونكم .....الجزائر تستحق مسؤولين افضل

    ردحذف
  4. لا دراسة و لا مستوى و لا ارادة و لا ابداع حتى مواضيعكم مستوردة ....... فيقوا

    ردحذف
  5. أتــتــه الـخـلافــة مـنــقــادةً....إلـــيـــه تـــجـــرر أذيــالــهــا
    فـلــم تـــك تـصـلـح إلا لــــه....ولـــم يـــك يـصـلـح إلا لـهــا
    ولـــو رامـهــا أحـــد غــيــره....لـزلــزلــت الأرض زلـزالــهــا
    ولو لـم تطعـه بنـات القلـوب....لـمــا قــبــل الله أعـمـالـهـا
    وَإِنَّ الخَليفَـةَ مِــن بُـغْـضِ لاإِلَـيـهِ ......لَيُبـغِـضُ مَـــن قـالَـهـا
    وَقَد أَتعَـبَ اللَـهُ نَفسـي بِهـا.....وَأَتـعَــبَ بِـالـلَـومِ عُـذّالَـهــا

    ردحذف
  6. ;-( والله شى مؤسف ان دولة بحجم الجزائر تلقى صعوبات في حل تفاهات ياو الناس عندها اكتر من 50س سافروا الى القمر نحن لا نلتمس منكم نية في التطور

    ردحذف
  7. تحية عطرة الى ناس بيطافي و اولاد ليفارجي

    ردحذف
  8. ay kifah hadi el3ataba l3am li fate magarfouch bezaf ou 7na elsna garafna fayta 1 moi ou ygololak hadi el3ataba

    ردحذف
  9. من بعد يقولك الحوار اساس جوهري لحل الخلافات

    ردحذف
  10. سي هشام شلال ليش حدفت تعليقك .....قلت ان العتبة الماضية خاطئة و الان تنشر نفس العتبة السابقة .....ربي يستر و يخرج بلادنا على خير من ايدي حثالة كيفكم

    ردحذف
    الردود
    1. قللت في التعليق :" قد تكون الصور معدلة " لأني لم اكن متأكد من المعلومة و لما تاكدنا من الصور أصبح التعليق السابق لا داعي منه بما انه قد يوقع الشك في نفوس الطلبة ... وبالتالي تم حدفه هذا كل شيء و شكرا على ملاحظتك القيمة وغيرها

      حذف
    2. ya khoya marana fahmin walou ya houma y9olo l3ataba kharjat wrana nchoufou ghi fal 3ataba ta3 l3am li fat lwzid yarabi ba9ina wa7d 20 jours lal bac ha fahmou rwa7koum wfahmouna m3akoum

      حذف
    3. صحيح أن العتبة لا تختلف كثيرا عن العام الماضي- حسب الطلبة- و لكن بالفعل هذه هي العتبة لبكالوريا 2014
      توكل على الله اخي و اشرع في مراجعة دروسك باجتهاد و ستنال النتيجة المرجوة بتكولك على الله ان شاء الله
      اتمنى لك و للجميع كل التوفيق و النجاح

      حذف
    4. https://lh6.googleusercontent.com/-LIr-ZdDp2xI/T2WEYDacVnI/AAAAAAAACaY/W7MF5qKO2sE/s47/06.gif

      حذف
    5. بلبلة و شكوك و في الاخير لا شيء ....الجزائر ستتطور بعد ان تهتم بابنائها .....اين التكوين الحقيقي .....برنامج استعمارى فرنسي بامتياز .....اين هي كفاءات وطننا الحبيب يا للعار

      حذف
  11. منظومة تربوية فاسدة فاشلة و لكنني احتار من مدى فساحة حرية التعبير في هدا الفضاء...هدا ما يدل على سياستكم المحتالة و تلاعبكم بالتلاميد...... هشاشة معلوماتكم و تحالفكم مع النهار تي في

    ردحذف
    الردود
    1. عنك الحق انشاء الله نحن من سيغير هذه المنظومة

      حذف
  12. عتبة تع الهوا و الريح

    ردحذف
    الردود
    1. متخافش صديقي سيكون هناك تعديل للعتبة

      حذف
    2. ان شاء الله بالتي هي احسن

      حذف
    3. كيف سيكون التعديل ؟؟

      حذف
    4. لا تحلم بالتغيير

      حذف
  13. HADI 3ATABA WLA KHALINI HHHHHHHHHHHHH

    ردحذف
    الردود
    1. راو صاري التبهديل لي ماعندوش مثيل

      حذف
    2. khali berk saadani ytabal 3la rass FLN

      حذف
  14. شكون هدا السيد هشام

    ردحذف
  15. C une mascarade ...wlh c grave vous etes une bande de cons c tous ce que je peux dire pour vous

    ردحذف
  16. التلاميد لن يقبلو باستفزاز كهدا.....انتظرونا

    ردحذف
  17. العتبة ليست حق من الحقوق في حالة ما انقضى العام الدراسي في ظروف مثالية .......

    ردحذف
  18. @-) dwakhtouna

    ردحذف
  19. لم افهم ما معنى درس مرجعي هل هو درس داخل في العتبة ام لا مثال ذلك درس الفلسفة الانسانية .

    ردحذف
    الردود
    1. اين انت يا اخ هشام اجب عن سؤالي من فضلك :)

      حذف
    2. الدروس المرجعية معناها الدروس التي ستعتمد عليها الوزارة في صياغة اسئلة الاختبارات وبالتالي درس الفلسفة الانسانية هو الدرس المرجعي في شعبة ىداب وفلسفة (مادة الفلسفة)

      حذف
  20. السلام عليكم
    السيد هشام هذا واحد عادي دار مدونة باش يساعدكم ويعاونكم يعني كي تحوسو في عمكم جوجل تجيكم نتيجة وفي المقابل ينال شوية مدخول هو تاني من عند عمو جوجل نتيجة تعبه وتوفيره لهذه المعلومات وبالتالي كثرة الزوار لمحرك جوجل لا هو ادارة ولا هو حثالة واش دارلكم السيد مسكين حب يوصلكم معلومات وخلاص يجي واحد يسبو ...... الله يهدي ما خلق

    ردحذف
  21. hadi ga3 machi 3ataba madartou walou

    ردحذف
  22. هذي ماهيش عتبة حتى واذا كملنا الدروس مع ان ذلك لم يحدث فالدروس الاخيرة درسناها بسرعة ولم نفهمها كاحد دروس الفلسفة يدرس في اسبوعين لكن نحن درسناه في ساعتين (حرية التعبير)

    ردحذف
  23. c'est catastrophique avant 20 jours lal bac thatmoona wash tastanaw mana f les résultats déja hnaya mème pas ma dkhalnash la nouvelle fantastique ah welche Leben

    ردحذف
  24. :- :- :- :- :- :- :-bbbbbbb

    ردحذف
  25. نحن لم ندرس الفلسفة الانسانية

    ردحذف
  26. :-# :-# :-#

    ردحذف
  27. :) الاجابة على اسئلتنا من فضلكم :)

    ردحذف
  28. هاذا البرنامج كامل يا وحد الفروخ الوزارة تاع الكلاب هادي تفو تفو تفو تفو ;(( :o :-t =p~

    ردحذف
    الردود
    1. والله عندك الصح هاذو قاع كلاب 8-)

      حذف
    2. شكرا لك نحن الوزارة نشكرك على سبك لنا نحن حمير @-) x-)

      حذف
    3. اشكرك على فصاحتك والله هادو الكلاب خير منهو فروخ تفو تفو

      حذف
  29. (c) :o ;(

    ردحذف
  30. هذا العام الدراسي فات عسر ولاكن لا ننسى قول الله سبحانه وتعالى (فان مع العسر يسرا . ان مع العسر يسرا ) ان شاء الله ننجحوا كامل

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله يكن عامنا عسل

      حذف
  31. [-( [-( [-( [-( [-( [-( [-(

    ردحذف
  32. بعد اعلان نتائج البكالوريا ان شاء الله نبعثلكم هذي انا وجميع المترشحين =)) =)) =)) =)) =)) =)) =))

    ردحذف
    الردود
    1. عنك الحق ناجحين ان شاء الله بلا عتبة التمسخير

      حذف
  33. (merci pour vous 3ajbetni l3ataba belbazaffff ya3ni 9rib nkhaless la revision dyali (k

    ردحذف
  34. الحمد لله

    ردحذف
  35. هادي ماشي عتبة راهي عقبة راكم تقولونا خرجو من القرايا جرتونا البرنامج قع وتتمسخرو بينا ياخي وزارة ياخي

    ردحذف
    الردود
    1. هوما هادا يلي احوس عليه

      حذف
  36. الله يكون في العون وننجحو كامل بصح ما هيش عتبة اوووووووووووووووووووووووووووووو ضحكتوني

    ردحذف
    الردود
    1. عندك الحق

      حذف
  37. yakhi tmskhir hadi 3ataba hhh h rabi yhdikom hna marana fahmin wallo tjr tt9a3do bina

    ردحذف
  38. هل درس العلوم الاسانية داخل في العتبة ( شعبة اداب وفلسفة)

    ردحذف
  39. قولو للبنات يجو ساترين رواحهم نهار الباك ( لباس محتشم )

    ردحذف
  40. 7asbia laho wa ni3ma l wakil t fakro bli kayen rabi allah yemhil wala yehmil wejdo rwa7kom trodo l7okok yawm lkiama 7asbia laho wa ni3ma l wakil

    ردحذف
  41. هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام الجرائد اليوم تتحدث عن اسباب التاخر في الدروس وترجع الامر لاضراب الاساتذة وهجر التلاميذ لمقاعد الدراسة منذ بداية الثلاثي الاخير ولكن هذا الاخير ليس في جميع المؤسسات فانا عن نفسي غادرت الثانوية في 30 افريل.واهملوا كذلك الكثير من الاسباب الاخرى فنحن مثلا لم ندرس الفلسفة في بداية العام لمد لاتقل عن7 اسابيع .درس الفلسفة الانسانية لم ندرسه والدرس الذي قبله درسناه في مدة ساعتين.

    ردحذف
    الردود
    1. والله تعبت غير اروحتيك على هدي العتبة كون غير كملتوها الدروس الاخرى وش مزال

      حذف
    2. اين الاجابة

      حذف
  42. وماذا عن تلاميذ غرداية

    ردحذف
  43. نطلب تعديل في العتبة

    ردحذف
  44. لا اعتقد ان مطالبنا في تحديد العتبة قد تحققت .ولكننا ان شاء الله من الناجحين.........يوم اعلان النتائج نقدموا للجميع (c) وبقلاوة

    ردحذف
  45. ياو فاقو كرهتولنا حياتنا روح تموت

    ردحذف
  46. مجرد ذر رماد للعيون
    ما هو مطلوب الان هو اعادة سمعة البكالوريا التي حطمها الوزيرين السابقين

    ردحذف
  47. الدرس المرجعي معناه اخر درس محدد?مثلا في شعبة العلوم التجربية .الدرس المرجعي الفسفرة التاكسدية معناه اننا نبدا من تركيب البروتين الى غاية الفسفرة التاكسدية? اريد جوابا سريعا والشكر المسبق للمجيب

    ردحذف
  48. اجيبني???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

    ردحذف
  49. هل نحفظ درس الهند في الجغرافيا اجيبوني

    ردحذف
  50. أصبحت العتبة بدعة تربوية،و من المفروض التلميذ يمتحن في جميع الدروس لإنتاج تلاميذ وفق معايير الجودة و النوعية مثلما كان معمول به سابقا،كيف سيتحقق الإصلاح و التاهيل لسوق العمل دون المستوى أو المؤهل العلمي المطلوب،بالله عليكم يا أبنائي التلاميذ هل جسدم فكرة المرحوم إبن باديس: "يانشئ أنت رجائنا" يا أيناء أمة إقرأ هل فعلا تدرسون؟هل فهمتم المعنى ؟العميق لكلمة"إقرأ"؟ لعلكم فهمتم فقط المعنى السطحي ألا و هو محو الأمية اللغوية،لكن لهذه الكلمة معاني كثيرة و هي :أدرس،إخترع،إبحث،علم وتعلم طيلة عمرك بدرجات و بكيفيات مختلفة و متناسبة،أرجو أن تكونوا من الذين تقرؤون هذا التعليق وتتبعون أحسنه.و صلى الله على نبينا المصطفى و على آله و صحبه أجمعين

    ردحذف
  51. نظم العتبة سوف يؤدي إلى تكوين إطارات دون المستوى المطلوب،مجرد حلول ترقيعية ينطبق عليها المثل الجزائري:"أحييني اليوم وأقتلني غدا"بمعنى بعد التخرج من الجامعات سيكون حصاد السنين منتجات مزجى رديئة و بالتالي زيادة معدلات البطالة في البلاد لكون متطلبات سوق العمل تزداد وتتغير تصفحوا فقط الإعلانات عن التوظيف في الجرائد و على سبيل المثا ل:لتشتغل ككاتب إداري يجب إتقان اللغات الأجنبية و المقصود لغات أخرى غير الفرنسية (مفروغ منها)،و إتقان الحاسوب و غيرها من الشروط فما أدراك بشروط التوظيف لمناصب أخرى حساسة أو راقية

    ردحذف
  52. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صحيح يجب ان ندرس جميع الدروس ونمتحن فيها ولكن ماذا بالنسبة للدروس التي سنمتحن فيها ولم ندرسها.

    ردحذف
  53. هب صحيح وجود سؤالين اختياؤيين في هذه الدورة سؤال يشمل جميع الدروس وسؤال على الفصل اول فقط ارجو اجابة

    ردحذف
  54. العتبة لم تكن عادلة بالنسبة للتسيير واقتصاد

    ردحذف
  55. ربي معانا واالنجاح انشاء الله وحسبناالله يا اساتذة ويا وزارة ال

    ردحذف
  56. لحاجة لي نقولهالكم ربي وكيلكم

    ردحذف
  57. salam ,walah mani fahem walou,j'ai re-fait le bac libre w maniche fahem kifeh nraje3 dorouss,qu'es que ça veux dire "3ataba" darsse el marja3i ,rabi yahfedkoum fehmouni !!!

    ردحذف
  58. واش ياجماعة انتم وباك بلو

    ردحذف
  59. bayen 3la l3atab a li rakoum bchan3in 3laha dinda pour r1 pffff lwizara ta3 lham w brabi najh7in haka wila haka

    ردحذف
  60. https://lh5.googleusercontent.com/-PE2GWBseiGk/T2acYH_uNRI/AAAAAAAAChg/HloTeaRIdyQ/s36/09.gifhttps://lh4.googleusercontent.com/-cguZVxYzR3o/T2WEZSgFvUI/AAAAAAAACas/nDJgr6YcuaI/s36/13.gifhttps://lh4.googleusercontent.com/-g6V0tBD1vwk/T2WEdRGJfWI/AAAAAAAACbo/P8P_SGEdhzI/s36/21.gifhttps://lh5.googleusercontent.com/-XCXdaCYaOGE/T2WEcmd15EI/AAAAAAAACbQ/Z5UyZCuX4Xo/s36/20.gif

    ردحذف
  61. hadi ga3 mechi hala diro la gréfe hetta techeb3o w men ba3d les eléves homa li ykhalsso

    ردحذف
  62. اوووووف هذي عتبه ولا يتمسخرو بينا علاه دروها منحتجوهاش

    ردحذف
  63. انشاء الله تربحوا كامل توكلوا و تواكلوا ان اللة لا يضيع اجر المحسنين انا طالبة ضعيفة لكن العتبة لم تخيفنى ابدا شكرا

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©