آخر الأخبار

هام : انتهت تسجيلات بكالوريا 2017 : المرحلة القادمة :تأكيد معلومات التسجيل

الأحد، 27 أبريل، 2014

رسميا لا دورة استدراكية في بكالوريا 2014

دورة ثانية للبكالوريا
 قد تطبق بداية من بكالوريا 2015
أوضحت وزارة التربية الوطنية السبت أن ملف الدورة الاستدراكية لامتحان شهادة البكالوريا و كل الجوانب المتصلة بها توجد حاليا قيد الدراسة مشيرة إلى أن الإجراءات التي ستقررها الحكومة بهذا الصدد سيشرع في تطبيقها ابتداء من دورة جوان 2015.
و "حفاظا على مصداقية المعلومة و تجنبا لبعض التأويلات التي تقرأ هنا وهناك" لفتت وزارة التربية في بيان لها إلى أن ملف الدورة الاستدراكية لامتحان شهادة البكالوريا هو "ملف في طور الدراسة التي انطلقت منذ شهر ديسمبر 2013 و ستوسع إلى كل الشركاء الاجتماعيين".
و ذكرت الوزارة بأن الإجراء الرامي إلى تنظيم دورة استدراكية سيخضع الى  جملة من الشروط و ستعرف التطبيق ابتداء من دورة جوان 2015".
و كان وزير القطاع عبد اللطيف بابا أحمد قد كشف بحر الأسبوع المنصرم عن أنه سيتم قريبا مناقشة إمكانية تنظيم دورة استدراكية للمترشحين في البكالوريا الذين تحصلوا على معدل يتراوح ما بين 5 ر9 و 99 ر9 من 20 شريطة أن يكون هؤلاء الطلبة قد زاولوا دراستهم "بصفة منتظمة في الثانوية و لديهم بطاقة تقييمية تتضمن معدلات جيدة للسنتين الثانية والثالثة ثانوي" كإجراء يرمي إلى "منحهم فرصة أخرى للنجاح" في هذا الامتحان المصيري.
و أوضح المسؤول بأن تنظيم هذا الامتحان الاستدراكي سيكون خلال ثلاث أو أربعة أيام بعد إعلان النتائج النهائية البكالوريا "على أن يكون التلميذ المعني قد رسب في مادتين أو ثلاث مواد فقط" نافيا في نفس الوقت "إمكانية اللجوء إلى الإنقاذ".
وهذا هو فيديو نص البيان :

هناك تعليق واحد:

  1. رووووووووووووووووووووووووووووح تقققققققققققققققققققققققققققود

    ردحذف

مدونة التربية والتعليم تتشرف بزيارتكم.. اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال أو حتر كلمة يرجى ترك تعليق

مدونة التربية و التعليم - الأصلية - مدونة تربوية تعليمية هادفة تسعى للمساهمة في قطاع التعليم و التعليم ..يسمح نقل مواضيعها في المواقع و المنتديات و الصفحات لتعم الفائدة
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية والتعليم 2016 ©