الثلاثاء، 8 أبريل، 2014

عتبة بكالوريا 2014 من دروس الفصلين الأول والثاني

العتبة
هذا الموضوع صدر في جريدة الشروق اليومي ليوم 08 أفريل 2014
كشفت دراسات أولية أعدتها وزارة التربية، بناء على تقارير ميدانية، أن العتبة في شهادة البكالوريا، لن تخرج عن دروس الفصلين الأول والثاني، بسبب الإضراب الذي ضيع 10 أسابيع كاملة من المقرر السنوي، سوء الأحوال الجوية، وتأخر التحاق الأساتذة الجدد بمناصب عملهم والاحتجاجات التي عرفتها بعض الولايات على غرار ولاية غرداية.
وعلمت "الشروق"، من مصادر مطلعة، أن وزارة التربية تعكف على ضبط وضعية تنفيذ البرامج، بحيث وجهت "برقية" إلى مديريات التربية للولايات، تحثهم على ضرورة تشخيص التأخر الفعلي الذي سجل في مختلف المواد والشعب، مع تسجيل نسبة التعويض الفعلي الذي تم خلال الأسبوع الأول من عطلة الربيع، وبناء على التقارير سيتم الشروع في تحديد "عتبة الدروس"، من قبل الأساتذة عبر كافة الثانويات تحت إشراف مفتشي التربية الوطنية للمواد، على أن تحدد العتبة في مرحلتها الأولى على مستوى الولايات ثم جهويا، لتحدد وطنيا قبل تاريخ 30 أفريل الجاري، وهو تاريخ توقف الدراسة.
وتفيد الدراسات الأولية التي أعدت في الميدان من قبل أساتذة المواد عبر المؤسسات التربوية، عن وجود تأخر فعلي في الدروس تراوح بين 7 و 10 أسابيع كاملة، للأسباب سالفة الذكر، الأمر الذي يرجح أن لا تخرج العتبة عن دروس الفصلين الأول والثاني، خاصة وأنه لم يعد يفصل عن توقف الدراسة سوى أسبوعين لتنطلق اختبارات الفصل الثالث والامتحانات التجريبية.
وتبقى نصيحتنا للطلبة هي مراجعة جميع دروسهم باجتهاد و صبر و عزيمة و ثباث , حتى يكونوا على اتم الاستعداد و لا يكترثوا لأمر العتبة 
بالتوفيق و النجاح لكم جميعا ان شاء الله


13 التعليقات:

  1. العتبة دروس الفصلين الاول والثاني

    ردحذف
  2. ـــــــــــــــــــــــــــ

    ردحذف
  3. العتبة حقونا نحنو

    ردحذف
  4. الله يجيب الخير هاد العام ;-(

    ردحذف
  5. n'impote qoi 9alek el 3ataba ghir le leçons du 2eme et 3eme triméstre alors que hna mazel hata el dok malha9nalhomch :'(

    ردحذف
  6. انشاء الله كامل نجيبو الباك ----قولو اااااااااااااامين يارب العالمييييييييييييين

    ردحذف
  7. had 3am lehe yjibe el khir

    ردحذف
  8. العتبة تظهر يوم 06ماي2014

    ردحذف

لا تغادر قبل ان تترك تعليق -شكرا

انضم لهذا الموقع حتى تطلع على الجديد

تـــــابعنا على جوجل